العاب جماعيةبارالمبييد

بالصور.. قبل انطلاق بطولة العالم.. رئيس الاتحاد الدولي لليد في جولة تفقدية لمجمع حسن مصطفى

أجرى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد منذ قليل، بجولة تفقدية بمجمع الصالات حسن مصطفي بمدينة السادس من أكتوبر، لمتابعة الترتيبات النهائية لانطلاق بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد، والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال الفترة من 17 سبتمبر حتى 26 من نفس الشهر الجاري، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ورافق رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد خلال جولته التفقدية في مجمع الصالات، كل من استاذة امال خليفة مديرة الاتحاد الدولي، والدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري للعبة ورئيس اللجنة المنظمة العليا، وكابتن عاصم السعدني مدير البطولة العالم، والدكتور عادل إبراهيم عضو مجلس إدارة اتحاد والمشرف العام على الجهاز الفني للمنتخب الكراسي المتحركة ، والدكتور مصطفى هدهود مدير صالة حسن مصطفى وعدد من السادة رؤساء اللجان بالبطولة، و ايهاب العزب المدير التنفيذي للاتحاد.

يأتي ذلك في إطار الجولات التفقدية التي يقوم بها الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد واللجنة المنظمة للبطولة في إطار الوقوف على آخر الاستعدادات لاستضافة مصر لبطولة العالم للكراسي المتحركة والتي ستنطلق في غضون أيام قليلة.

أكد حسن مصطفى أن العمل يجري علي قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الفرق المشاركة في البطولة والعمل على خروج البطولة بالشكل الملائم باسم ومكانة مصر الدولية.

وأشار إلى أن الصالة المستضيفة للبطولة تعد صروحا رياضية عملاقة وأصبحت خلال السنوات الماضية أحد أهم الإمكانات الرياضية التي تمتلكها الدولة المصرية، وذلك لاستضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية العالمية أو إتاحة البنية الرياضية العالمية للمنتخبات المصرية بما يؤهلهم لتحقيق الإنجازات الرياضية في مختلف منافساتهم القارية و العالمية.

وتعد بطولة العالم للكراسي المتحركة هي الأولى من نوعها تاريخيًا، وتستضيفها مصر بمشاركة 6 دول هي: مصر والهند وهولندا وسلوفينيا والبرازيل وتشيلي.

ويتكون معسكر المنتخب الوطني من 10 لاعبين لخوض البطولة، منهم 7 رجال و3 سيدات، ويضم التشكيل الأساسي 3 لاعبين، بالإضافة إلى حارس مرمى في الملعب في أثناء المباراة، بشرط تواجد سيدة أساسيًا.

وجاءت قائمة المنتخب الرسمية على النحو التالي:

محمد فرج، مجدي طلعت، سامي منصور، محمد محمد حسب النبي، محمد أنور، ربيع حسني، أحمد عصام، أيات أحمد، وفاء محمد، توبة نجدي محمود. ويقود منتخب فنياً وائل عبد العاطى مديرًا فنيًا، وإبراهيم نصر مدرب عام، وكرم مرسي مدير إداريا، و وماني نبيل أخصائي العلاج الطبيعي، والدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على الجهاز.

كشف اللجنة المنظمة لبطولة العالم، أن ستكون تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك حرصًا من القيادة السياسية على خروج الأحداث الرياضية الكبرى بشكل يليق بمكانة مصر في العالم، خصوصًا بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها البطولات العالمية التي أقيمت في مصر خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى