العاب فرديةمنازلات

بحضور وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية.. اتحاد الكاراتيه يحتفي بأبطال العالم وأفريقيا

احتفل مجلس ادارة الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي بأبطاله الذين حققوا ميداليات متنوعة في مختلف البطولات التي شاركوا فيها خلال موسم 2022-2023.

وشهدت الاحتفالية حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية واللواء محمد صادق نائب رئيس جهاز الرياضة العسكري والمستشار الدكتور محمد الدمرداش نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس نادي الزهور ورئيس لجنة الأندية والهيئات باللجنة الأولمبية.

وتضمنت الاحتفالية فيلما تسجيليا عن اللحظات الصعبة التي عاشها لاعبونا خلال البطولات التي شاركوا فيها وكذلك لحظات الفرح بانتزاعهم الميداليات المتنوعة ما بين الذهبية والفضية والبرونزية.

واستهل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حديثه بأنه واحدا من أسرة الكاراتيه حيث عاصر العديد من رموز اللعبة القدامى، كما وجه التحية لبطلتي أولميبياد طوكيو فريال أشرف وجيانا فاروق اللتين حققتا الميداليتين الذهبية والبرونزية.

وأضاف أن الكاراتيه يعلم الاحترام والأخلاق والروح الرياضية موضحا أن اللعبة في أول مشاركة أوليمبية لها حققت ميداليتين مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إدراج اللعبة في أجندة الأوليمبياد بداية من النسخة التالية لأوليمبياد باريس 2024.

وأوضح صبحي أن حلم الرياضة المصرية يتمثل في مواصلة تحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية.

فيما أشاد هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية بالإنجازات التي حققها اتحاد الكاراتيه خلال الفترة الماضية موضحا أن ذلك الأمر لم يأت من فراغ ولكن وفق تخطيط مدروس من قبل مجلس الادارة الذي يعمل على قدم وساق من أجل تحقيق الإنجازات المتتالية.

وأكد أنه كان يتمنى مشاركة لعبة الكاراتيه في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة التي ستقام في باريس 2024 لتكرار إنجاز أوليمبياد طوكيو ولكنه رغم ذلك يتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات في بطولة العالم القادمة التي ستقام في المجر.

ومن جانبه، وجه محمد الدهراوي رئيس الاتحاد الشكر لجميع الحاضرين في الاحتفالية حيث ألقى الضوء على الإنجازات التي حققها لاعبو الفراعنة معربا عن سعادته بهذا الإنجاز التاريخي.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من التحديات وسيحاول لاعبونا خوض البطولات القادمة بمنتهى الجدية من أجل تحقيق الهدف الأسمى وهو رفع العلم المصري عاليا على منصات التتويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى