العاب فرديةرفع أثقال

بسملة خالد تحصد الميدالية الذهبية فى بطولة الجمهورية لرفع الأثقال

حصدت اللاعبة بسملة خالد الميدالية الذهبية في ميزان 71 كجم في مرحلة الدرجة الأولى وحصلت على ميدالية ذهبية في مرحلة 20 سنة  وذلك ضمن مشاركة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية فى بطولة الجمهورية لرفع الأثقال ، التى تقام بمدينة بورسعيد في الفترة من التاسع وحتى الثلاثين من الشهر الجارى بمشاركة أكثرمن 28 هيئة رياضية ونادياً برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

حيث تمت مشاركة لاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالقليوبية وكانت أولى المشاركات أمس السبت- باللاعبة بسملة خالد و حصلت على الميدالية الذهبية في ميزان 71 كجم في مرحلة الدرجة الأولى وحصلت على ميدالية ذهبية في مرحلة 20 سنة.

هذا وقد شاركت اللاعبة بسملة خالد  العام الماضي فى فريق القليوبية في فاعليات  المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وزن 55 كجم وحصلت  على 2 ميدالية فضية في مرحلتي تحت 15 سنة وتحت 17 سنة، ببطولة الجمهورية لرفع الأثقال (بنين- بنات) بمشاركة 22 محافظة في مدينة بورسعيد خلال الفترة من 15- 21 فبراير 2020

يذكر أن أول ظهور لرياضة رفع الأثقال عام 1896 في أثينا تم إلغاؤها سنة 1900 وعادت سنة 1904 وأصبحت منذ عام 1920 رياضة معتمدة.

فيما أن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تم تأسيسه سنة 1905 وكان فيه 14 عضو اً دولياً معتمداً لوضع اللوائح والقواعد للمتنافسين ويراقب المسابقات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى