الأفضلالعاب فرديةرفع أثقالمنازلاتىرئيسية

بطلات من ذهب.. يمني عياد تنافس سارة سمير على جائزة لقب لاعبة فردية باستفتاء تتويج نيوز

وصل قطار جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لمحطته الأخيرة في اختيار الأفضل خلال العام المنقضي فى كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت رواجا منقطع النظير فى المواسم الثلاثة الماضية.

وكعادة “تتويج نيوز” الذى ولد عملاقا ومدافعا عن أبطال مصر وقضاياهم، والتركيز على أهدافهم، ومحققًاكل ما كان يحلمون به –فى ظل السطو المبرر والمدمج بحب الجماهير فى أنحاء العالم لكرة القدم- يستهدف أبطال مصر، بل وأبطال العرب، ليس للتركيز على أخبارهم واستعداداتهم للبطولات المحلية والقارية والدولية فقط، بل رد الجميل لهم على ما يحققونه طوال العام من خلال مسابقة الأفضل لتكريم كل متميز.

ووصل للمنافسة للمحطة النهائية في المنافسة على لقب أفضل لاعبة فردية الثنائي المميز “سارة سمير لاعبة رفع الأثقال ويمني عياد لاعبة الملاكمة ” ليتصارعا على اللقب بعد منافسة شرسة مع كل من “نور الشربيني لاعبة الاسكواش – شهد سامي لاعبة التايكوندو – ريم سلامة لاعبة الكاراتيه – مها عامر لاعبة الغطس – ميار الشريف لاعبة التنس” في المرحلة الأولية من التصويت.

ويستعرض لكم موقع “تتويج نيوز” مقتطفات من مشوار اللاعبتان سارة سمير ويمني عياد خلال العام المنقضي في السطور التالية:

– يمني عياد

سطرت يمني عياد لاعبة منتخب مصر للملاكمة أسمها بحروف من ذهب في تاريخ مصر بعدما حصدتفضية التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.

وحصلت “عياد” على الميدالية الفضية بعد الخسارة أمام المغربية وداد برطال بالنقاط بنتيجة 5-0، في منافسات وزن تحت 54 كجم.

وتأهلت عياد لأولمبياد باريس كأول لاعبة مصرية تتأهل لدورات الألعاب الأولمبية في الملاكمة لتواصل السير علي خطاها بثبات بعدما حققت برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط بمدينة وهران الجزائرية، كأول ملاكمة مصرية في التاريخ.

– سارة سمير

واصلت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال معانقة الميداليات الذهبية في عام 2023 المنقضي بعدما انتزعت ثلاث ميداليات ذهبية بمنافسات وزن81 كجم، بالبطولة الأفريقية لتسجل رقم تاريخي جديد باسمها.

وفي بطولة العالم توجت سارة سمير بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن 76 كجم،واستطاعت سارة رفع ثقل قدره 108 كجم في منافسات الخطف لتتوج بالذهب كما رفعت ثقل 138كجم في منافسات النطر لتضيف الذهبية الثانية وتضمن ذهبية المجموع بثقل 246 كجم.

وترتكز مسابقة الأفضل التى اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل فى كل لعبة، والأفضل فى مجاله وتكريمهم فى حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعدد من السفارات العربية فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى