العاب جماعيةىرئيسيةيد

بطولة العالم لناشئات اليد.. الأحلام المصرية تصطدم بالمجر بطل أوروبا ووصيف أخر النسخ

ينتظر جميع عشاق ومتابعي كرة اليد المصرية مباراة الدور ربع النهائي من بطولة العالم للناشئات مواليد 2004 والتي ستجمع بين مصر والمجر في الثامنة ونصف مساء الاحد القادم.

وتستضيف مقدونيا الشمالية النسخة الثامنة من البطولة خلال الفترة من 30 يوليو وحتى العاشر من أغسطس الجاري، علما أن النسخة الماضية والتي كان من المقرر لها ان تقام في كرواتيا عام 2020 قد تم إلغائها بسبب جائحة كورونا التي ضربت العالم حينها.

المشاركة الحالية هي الثالثة تاريخيا للفريق المصري، والذي ظهر في المرة الاولى عام 2016 في سلوفاكيا وجاءت بنات النيل في المركز التاسع، قبل العودة بالمشاركة الثانية في بولندا 2018 وجاء الفريق في الترتيب 23.

ويعتبر الوصول للدور ربع النهائي إنجازا رائعا للمنتخب بقيادة “محمد فرغلي” المدير الفني الذي حقق نتائج رائعة بالدور التمهيدي عقب الفوز على كرواتيا وكازاخستان والهند، ثم التغلب على البرتغال في الدور الرئيسي قبل تلقي الهزيمة أمام الدنمارك رابع أوروبا والتأهل إلى دور الثمانية كثاني للمجموعة.

ويرصد موقع “تتويج نيوز” في السطور التالية أهم أرقام ومشاركات الفريق المجري.

المجر بطل أوروبا الذي لا ينهزم

تأهلت ناشئات المجر لبطولة العالم بصفتهن بطلات أوروبا خلال البطولة التي لعبت في مونتينجرو خلال أغسطس من العام الماضي، وحققن الفوز في جميع المباريات ليحقق الفريق اللقب الثاني على التوالي عقب نسخة 2019 في سلوفينيا.

كما حصلت لاعبته “جوليا فاركاس” على جائزة أفضل لاعبة، وحصدت “كلارا زاج” لقب أفضل حارسة مرمى في بطولة أوروبا.

وتشير أرقام الفريق المجري خلال النسخة الحالية من بطولة العالم، إلى تحقيقه الفوز في 3 مباريات بالدور التمهيدي على حساب فرنسا وإسبانيا والأرجنتين، مسجلا 89 هدفا واستقبلت شباكه 70 بفارق +19 هدفا.

وواصل الفريق نتائجه الرائعة بالفوز على النرويج والبرازيل بالدور الرئيسي، ما يعني أنه لم يتلق أي هزيمة طوال مشاركاته في بطولتي أوروبا والعالم.

وتحتل المجر المركز 13 في لائحة أفضل المنتخبات تسجيلا للأهداف برصيد 145 هدفا بمتوسط 29 هدفا في المباراة، علما أن منتخب مصر يأتي في المركز الرابع برصيد 165 هدفا ومتوسط 33 في المباراة، ويرجع السبب إلى وجود منتخبي كازاحستان والهند مع مصر بالدور التمهيدي.

وعلى الجانب الدفاعي، استقبلت شباك بطل أوروبا 105 هدفا بمتوسط 21 هدفا للمباراة ويتواجد الفريق في المركز الخامس ضمن المنتخبات الأقل استقبالا للأهداف، فيما تحتل مصر المركز السابع عشر ودخل مرمانا 139 هدفا بنسبة 27.8 هدفا في المباراة.

وتعتبر “بيترا سيمون” أفضل لاعبات الفريق بالبطولة وتمكنت من تسجيل 28 هدفا.

الوصيف الباحث عن إنجاز جديد

المشاركة الأولى للمجر في بطولات العالم للناشئات تحت 18 عاما بدأت في 2010 على أراضي جمهورية دومينيكان واكتفى الفريق بالترتيب الحادي عشر.

واختلف ترتيب منتخب المجر مع المشاركات المتتالية، حيث جاء بالمركز الخامس في 2012، ثم الخامس عشر في 2014، والخامس مرة آحرى في 2016.

وحقق الفريق الميدالية الفضية في نسخة 2018 والتي تعتبر آخر بطولة لعبت فعليا عقب الخسارة أمام روسيا في النهائي، ويبحث عن الوصول للمبارة النهائية من جديد والفوز باللقب الأول.

بطل إفريقيا كذلك يبحث عن الوصول بعيدا في أفضل مشاركة تاريخيا له بالبطولة، رغم صعوبة المواجهة أمام بطل أوروبا، وستحاول جميع اللاعبات تقديم أفضل أداء لهن، وسيبقى الشعب المصري فخورا بهن مهما كانت النتيجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى