أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

بعثة فلسطين تصل إلى اليابان للمشاركة في أولمبياد طوكيو

 إيمان قدرية الحساني

وصلت بعثة دولة فلسطين المُشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو، إلى القرية الأولمبية، يوم الأربعاء، استعدادًا للمشاركة في الحدث الرياضي الدولي الأبرز الذي ينطلق غدا وتستمر فعالياته حتى 8 أوت المُقبل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن فلسطين تشارك في الدورة بخمسة رياضيين في أربعة ألعاب رياضية و يتعلق الامر ب: العدّاءة هناء بركات، والسبّاحة دانيا نور، والسبّاح يزن البواب، ومصارع الجيدو وسام أبو رميلة، والرباع محمد حمادة.

وسيكون الرباع محمد حمادة, من سيرفع علم بلده في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة (طوكيو-2020). يذكر أن فلسطين تشارك للمرة السابعة في “الألعاب الأولمبية”، وبدأت مشاركاتها في “أولمبياد أتلانتا” في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1996، مرورًا بأولمبياد سيدني 2000، ومن ثم أثينا 2004 وصولا لبكين 2008، ولندن 2012، وريو دي جانير.

وتنطلق فعاليات افتتاح الدورة الأولمبية بطوكيو غدا الجمعة في الثامنة مساء بتوقيت اليابان الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة في الملعب الوطني الجديد بمدينة طوكيو والذي يتسع لـ68 ألف مشجع وتبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار وهو الملعب الذي يتكون من ثلاثة مستويات وصممه المهندس الياباني البارز كينجو كوما وتغيب الجماهير عن الحفل بسبب قرار اللجنة المنظمة للأولمبياد بمنع الجماهير من الحضور بسبب الإجراءات الاحترازية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى