العاب جماعيةيد

بعد إعلانه الإعتزال الدولي عقب طوكيو… ماذا قدم الأحمر خلال مسيرته مع الأندية والمنتخبات؟

 

أعلن أحمد الأحمر قائد منتخب مصر ونادي الزمالك لكرة اليد إعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب المصري عقب الانتهاء من منافسات دورة الألعاب الاوليمبية المقبلة والمقرر إقامتها في يوليو القادم بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وقال الأحمر في تصريحات ” على قناة إم بي سي مصر:” قررت الاعتزال الدولي مع منتخب مصر بعد أولمبياد طوكيو.”:” أما اللعب المحلي، فلم أقرر بعد موعد اتخاذي لتلك الخطوة.

وفي السطور التالية تستعرض “تتويج نيوز “إنجازات الأسطورة أحمد الأحمر مع المنتخب المصري ونادي الزمالك خلال مسيرته الاحترافية.

قاد الأحمر فريق الزمالك لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا 5 مرات ولقب السوبر الإفريقي 5 مرات و 4 ألقاب لبطولة إفريقيا أبطال الكئوس ولقب كأس أبطال الدوري وذلك ضمن 20 لقباً قارياً حققها الأحمر خلال مسيرته جعلته ملكاً متوجاً بلقب أكثر اللاعبين تتويجاً بالبطولات القارية في العالم في مختلف الرياضات , بالإضافة إلي 14 بطولة محلية بواقع 6 ألقاب دوري و 5 بطولات كأس مصر و 3 مرات كأس السوبر المصري.

كما حقق الأحمر لقب دوري أبطال إفريقيا مرة أخري بقميص الإفريقي التونسي ولقب دوري أبطال آسيا 4 مرات بواقع مرتين مع الجيش القطري و مرة مع أهلي جدة ومرة مع السد اللبناني.

وخلال مسيرته الاحترافية في فريق فلينسبورج نجح الأحمر في تحقيق لقب كأس ألمانيا مرة واحدة.

وعلي صعيد المنتخبات قاد الأحمر منتخب الفراعنة للفوز بلقب أمم إفريقيا 4 مرات و دورة الألعاب الإفريقية 3 مرات و دورة الألعاب العربية مرتين و دورة ألعاب البحر المتوسط مرة واحدة.

وعلي صعيد الانجازات الشخصية نجح الأحمر ليكون الهداف التاريخي لبطولة كأس العالم للأندية برصيد 197 هدفا وهداف نسخة 2010 برصيد 41 هدفاً و الأكثر تتويجا بالألقاب القارية بواقع 20 لقبا مع المنتخب المصري والأندية التي لعب لها والأكثر تتويجا بالبطولات القارية مع فريق واحد بواقع 15 لقبا مع الفارس الأبيض.

يذكر أن الأحمر قاد الفراعنة في آخر مناسبة في بطولة  العالم التي أقيمت في مصر والتي حصد المنتخب فيها المركز السابع بعد الخسارة من الدنمارك برميات الترجيح في الدور ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى