العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

بعد التتويج ببطولة افريقيا.. 2020 وش السعد على الجودو المصري

يقترب عام 2020 من نهايته ، ولم يشهد هذا العام الحديث من الأحداث الرياضية مثل الأعوام السابقة وذلك بسبب التأثر بفيروس كورونا الذي تسبب في الغاء أو تأجيل العديد من البطولات أبرزها أولمبياد طوكيو 2020 والتي تم تأجيلها للعام المقبل.

وعلى الرغم من الأحداث الرياضية القليلة الإ أن هناك نقاط مضيئة حرص موقع تتويج على رصدها خلال 2020، وأنهى الجودو المصري هذا العام بتفوق كبير بعد تحقيقه لقب بطولة افريقيا في انجاز كبير

“لا يوجد أفضل من فوز مصر بالبطولة الأفريقية ليكون بداية حصاد الجودو”

تحقيق لقب بطولة إفريقيا بمدغشقر

حققت المنتخب المصري للجودو انجاز كبير بتصدره جدول ترتيب البطولة الأفريقية بمدغشقر والتي أقيمت في الفترة بين 17 وحتى 20 ديسمبر الجاري ، حيث حققت البعثة المصرية تسع ميداليات متنوعة بواقع خمس ذهبيات، فضيتين، برونزيتين.

لوحة الشرف

توج بالميداليات الذهبية عن طريق كلا من: محمد محيى في منافسات وزن 73 كجم، ومحمد عبد الموجود في منافسات وزن 66 كجم، وعبد الرحمن محمد في منافسات وزن 81 كجم، وحاتم عبد الآخر في منافسات وزن -90 كجم، ورمضان درويش في منافسات وزن -100 كجم. فيما أحرز الميداليات الفضية كلا من: أحمد علي في منافسات وزن 66 كجم، ومحمد علي في منافسات وزن -81 كجم. وأخيرا حقق الميداليات البرونزية كلا من: علي حازم في منافسات وزن -90 كجم، وأحمد وحيد في منافسات وزن +100 كجم.

مصر تتوج بالبطولة العربية للناشئين والأشبال

استطاعت مصر الحصول على لقب البطولة العربية للشباب والناشئين والتي أقيمت في الكويت فبراير الماضي وذلك بعد تحقيقها تسع ميداليات في منافسات الناشئين بواقع خمس ذهبيات ، وفضيتين ، وبرونزيتين ، وتسع ميداليات في منافسات الاشبال بواقع أربع ذهبيات ، أربع فضيات ، وميدالية برونزية.

حصول ريهام مصطفى على ذهبية بطولة العالم للرواد

استطاعت المدربة ريهام مصطفى تحقيق ذهبية بطولة العالم للرواد بالمغرب وذلك في منافسات وزن +78 كجم كما استطاع المدرب تامر عكاشة الحصول على المركز الخامس.

اختيار البطل محمد رشوان سفيراً للرياضة والأخلاق من قبل وزير الشباب والرياضة

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اختيار محمد رشوان بطل مصر السابق في الجودو والحاصل على فضية أولمبياد لوس أنجلوس عام ١٩٨٤، سفيرا للرياضة والأخلاق.

وجاء هذا القرار تأكيدا على أن “رشوان” بطل قومي يعرفه كل العالم ولن ينساه أبداً.

معسكر خارجي بأوزبكستان

سافر المنتخب المصري للجودو نوفمبر الماضي إلى أوزبكستان لإقامة معسكر وذلك للإعداد لبطولة افريقيا بمدغشقر واستمر المعسكر لما يقارب الشهر خاض خلالها اللاعبون مباريات مع منافسين من دول مختلفة مثل أوزبكستان ، جورجيا.

البطولات القادمة

يستعد المنتخب المصري للجودو بعد العودة من بطولة إفريقيا إلى المشاركة في بطولة الأساتذة بالدوحة والمقامة يناير المقبل بعدها بطولة العالم بباريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى