أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

بعد الطفرة الكبيرة فى مشواره بالتنس صفوت يفتتح أولى مشاركته بالأولمبياد

 

يفتتح يوم الأحد بطل التنس المصرى محمد صفوت مشواره بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠ المقامة حاليا وحتى ٨ أغسطس المقبل.
ويواجه صفوت نظيره الكولمبى دانييل جالان المصنف ١١٥ على العالم فى دور الـ٦٤ بالبطولة وذلك فى تمام الساعة الرابعة صباحا.
وتعد هذه أول مشاركة لصفوت المصنف ١٧١ عالميا فى الأولمبياد ويعتبر هو أول لاعب تنس مصرى يتأهل للأولمبياد فى التاريخ .. ويسعى صفوت لتقديم اداء مشرف والوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة خاصة بعد التتطور الكبير وارتقاء مستواه فى الفترة الأخيرة الذى جعله أفضل لاعب عربى و أفريقى.
وكتب بطل التنس قبل يومين على صفحته الشخصية على موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك: “مع أول مشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، لنري ما سيحمله لنا المستقبل”.
ويعتبر صفوت صاحب نقلة كبيرة فى التنس المصرى بعد ان قدم طفرة كبيرة فى مستوى اللعبة وتحقيق العديد من الانجازات باللعب فى أكبر البطولات العالمية والمنافسة مع اشهر نجوم اللعبة.
وتوج صفوت بذهبية دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة بالمغرب والتى على أثرها تأهل إلى دورة طوكيو.. كما خاض مؤخرا منافسات بطولة رولان جاروس وودع من الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى الدور الرئيسي بينما تغلب صفوت في المباراة الأولى على التركي سيم ايلكيل بنتيجة مجموعتين للاشيء.
كما لعب صفوت فى بطولة ويمبلدون احدى بطولات الجراند سلام والتى تعد من أقوى البطولات العالمية فى التنس وخسر صفوت من البرتغالي فريدريكو سيلفا في الدور الثاني من تصفيات بطولة ، ورغم خسارته فى البطولات العالمية الكبرى الا ان مجرد المشاركة فيه يعد مكسبا عظيما لأى لاعب تنس وتزيد من خبراته وتتطور مستواه لآنه ينافسه فى مستوى هو الأفضل فى العالم ومع أهم وامهر اللاعبين.
وفى حال نجاح صفوت يوم الأحد من التغلب على بطل كولومبيا سيواجه البطل الألماني أليكسندر زفيريف المصنف الرابع في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى