العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

بعد تأهل ٨ لاعبين لأولمبياد طوكيو…. وزير الرياضة يهنئ المنتخب المصري للمصارعة بمطار القاهرة

وفد رسمي من الوزارة فى استقبال بعثة المنتخب الوطني

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تهنئة بعثة المنتخب الوطني للمصارعة رجال وسيدات القادمة من تونس عقب مشاركتها ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لدولة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠، وذلك فور وصولهم مطار القاهرة الدولي غير الفيديو كونفرانس وكان في استقبالهم بالمطار الوفد الرسمي لوزارة الرياضة من مساعدى ومعاوني الوزير .

وخلال حديثه مع أعضاء البعثة من اللاعبين والإداريين والفنيين أكد وزير الرياضة ” أنتم جديرون بتمثيل مصر فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة وتحقيق ميداليات أولمبية، بعد تلك النتائج المشرفة خلال المنافسات الأفريقية”.

مشيرا أن النتائج الطيبة للرياضة المصرية خلال منافساتهم فى مختلف المحافل الدولية خلال الفترة الحالية وضعت الرياضة المصرية على طريق العالمية متصدرة بذلك المشهد سواء على مستوى نتائج المنتخبات والبعثات وكذلك على مستوى استضافة مصر لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية العالمية.

وقد تشكلت بعثة المنتخب الوطني من اللواء عصام محمد النوار رئيس الإتحادالمصري للمصارعة،  هاني محمد عبدالفتاح نائب رئيس الإتحاد ورئيس بعثة المصارعة الرومانية، محمد محمود علي عضو مجلس الإدارة وعضو المكتب التنفيذي بالإتحاد الأفريقي ورئيس بعثة المصارعة الحرة والنسائية، الكابتن أشرف محمد مليجي مدرب المصارعة الرومانية، الدكتور فرج عبدالرازق فرج مدرب المصارعة الحرة.

وقد شارك المنتخب المصري بـ15 لاعب ولاعبة هم :

لاعبي المصارعة الرومانية:

” هيثم محمد فهمي، وائل حمدي محمد، محمد مصطفى عبدالله، محمد علي جبر، عبد اللطيف محمد أحمد منيع”.

لاعبي المصارعة الحرة:

” جمال عبدالناصر حنفي، فتحي طارق فتحي، عمرو رضا رمضان، خالد مسعود إسماعيل، حسام محمد مصطفى ميرغني، ضياء الدين جوده”.

لاعبي المصارعة النسائية:

” ندى مدني عاشور، إيمان عصام جوده، إيناس مصطفى يوسف خورشيد،  سمر عامر إبراهيم حمزه”.

وجائت ميداليات المنتخب كالتالي:

حصل المنتخب المصري للمصارعة الرومانية على 3 ميداليات ذهــبية، برونزيتين.

وفي المصارعة الحـــــرة حصلت مصر على ميداليتين ذهــبيتين وثلاث ميداليات برونزية، كما حصدت مصر المركز الخامس باسم اللاعب جمال عبدالناصر حنفي.

اما في منافسات المصارعة النسائية فحصل المنتخب المصري على ميدالية ذهــبية، وميدالية فضية، وميدالية برونزية، كما حصلت اللاعبة إيمان عصام جوده  على المركز الرابع

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى