العاب جماعيةسلة

بعد ضمان صدارة مجموعة النيل.. الزمالك يواجه سلاك الغيني في ربع نهائي بطولة إفريقيا للسلة BAL

 

نجح الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الزمالك بقيادة الأمريكي ويليام فويجت في التأهل إلى نهائيات بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL، بعد الفوز على بترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 85–72 في إطار ثالث مباريات مجموعة النيل.

وكان الزمالك قد فاز أمس على إسبوار فوكاش الكونغولي بنتيجة 101–92؛ ليضمن الفارس الأبيض صدارة جدول ترتيب مجموعة النيل، ويضمن مواجهة فريق سلاك الغيني صاحب المركز الرابع بمجموعة الصحراء في الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن تقام هذه المواجهة يوم 21 مايو المقبل، على صالة كيجالي أرينا في رواندا، والتي ستقام عليها نهائيات ال BAL.

ويتبقى للزمالك مباراة واحدة في منافسات مجموعة النيل، ستكون أمام فاب الكاميروني بعد غد الثلاثاء في الحادية عشر مساًء.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب مجموعة النيل برصيد 8 نقاط، حيث خاض 4 مباريات حتى الآن وتفوق بهم.

وتضم مجموعة النيل ببطولة إفريقيا للسلة BAL فرق، الزمالك المصري وكوبرا سبورت بطل جنوب السودان وإسبوار الكونغولي وفاب الكاميروني وبترو دي لواندا الأنجولي وكيب تاون تايجرز بطل جنوب إفريقيا.

قائمة سلة الزمالك في بطولة إفريقيا BAL

وضمت قائمة سلة الزمالك المشاركة في البطولة 13 لاعبًا هم: أدهم عصام، حازم المشد، أحمد عزب، عمر هشام، إسلام سالم، أحمد ياسر عبد الوهاب، أنس أسامة، مصطفى كيجو، إدجار سوسا، مايكل ماكيني، داريل ستروبري، أيك ديوجو، خادم رسول مبوب.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من مجموعة النيل إلى الأدوار الإقصائية “النهائيات”، والتي ستقام في مايو المقبل بصالة كيجالي أرينا برواندا.

وتستضيف صالة الدكتور حسن مصطفى منافسات مجموعة النيل ببطولة إفريقيا لكرة السلة BAL، خلال الفترة من 9 إلى 19 أبريل الجاري.

جدير بالذكر أن الزمالك هو حامل لقب بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة BAL في العام الماضي، بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76–63.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى