العاب فرديةمنازلات

بعد غياب 25 عامًا.. مصر تعود لعضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للكاراتيه

عين الاتحاد الدولي للكاراتيه برئاسة الإسباني أنطونيو إسبينوس، محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي في عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي، في الانتخابات التي عقدت أمس الأربعاء على هامش بطولة العالم للناشئين والشباب بتركيا.

 

وغابت مصر فترات طويلة عن التواجد في هذا المنصب، حيث كان آخر ظهور لمصر في المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي من نصيب اللواء نادر الشريف مؤسس الكاراتيه في الوطن العربي وأفريقيا منذ 25 عامًا.

 

وكان أنطونيو إسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه قد طلب من قبل تواجد مصر في عضوية المكتب التنفيذي، وكان ذلك أثناء منافسات بطولة سيرياس A التي أقيمت في بالقاهرة في يونيو الماضي وبحضور كلا من، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وطاهر المصباحي رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي وإبراهيم القناص رئيس الاتحاد العربي وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي والبشير الشريف نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اتحاد البحر المتوسط وسليمان جي عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي.

 

وشهدت هذه الانتخابات، فوز الإسباني أنطونيو إسبينوس برئاسة الاتحاد الدولي للكاراتيه لمدة 6 سنوات أخرى مما يعني أنه في طريقه لقيادة هذه اللعبة لمدة 30 عامًا، حيث يتواجد في هذا المنصب منذ 1998.

 

وفاز إسبينوس بهذا المنصب بعدما حصل على 94 تصويت من أصل 99 مؤهلين للتصويت في الانتخابات.

 

وفي حديثه عقب إعادة انتخابه، قال إسبينوس: “على مدى السنوات الماضية أخذنا الكاراتيه إلى مستويات لا يمكن تصورها.”

 

وأضاف:” حان الوقت الآن لمواصلة العمل بلا كلل لرفع مستوى الكاراتيه بشكل أكبر لجعل رياضتنا واحدة من أكثر الرياضات شعبيةً ومحبوبةً في العالم.”

 

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: “إنه لشرف كبير أن أتلقى مثل هذا الدعم القوي من كونغرس الكاراتيه لمواصلة رئاسة الاتحاد الدولي لست سنوات أخرى”.

 

وواصل:” كانت السنوات الأربع والعشرون الماضية بمثابة امتياز وأنا فخور للغاية برؤية المدى الذي وصلنا إليه.”

 

واختتم: “لقد أحدثنا طفرة في رياضتنا ، وحققنا إنجازات هائلة في ظل الوحدة والتناغم واحترام تقاليدنا.”

 

 

 

إقرأ أيضًا: صور جماعية لبعثة الكاراتيه أثناء توجههم للتدريب استعدادًا لبطولة العالم في تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى