العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بلال مظهر عبد الرحمن .. موهبة مصرية على طريق العالمية

بلال مظهر عبد الرحمن موهبة مصرية على طريق العالمية في كرة القدم  وطموح تكرار تجربة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في ملاعب أوروبا.

بلال مظهر (18 عاما) مهاجم باناثانايكوس اليوناني توهج هذا الموسم حيث يتصدر ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 عاما برصيد 9 أهداف أحرزهم خلال 3 مباريات فقط، ليكرر ما يحققه محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي حاليا حيث يتصدر صلاح ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 7 أهداف لتبقى مسابقة دوري أبطال أوروبا بجميع فئاتها تحت سيطرة الفراعنة.

بلال مظهر
بلال مظهر

وسجل بلال 5 أهداف في مرمى سلافيا صوفيا البلغاري بدوري أبطال أوروبا للشباب وصنع هدفا كما سجل 4 أهداف في مرمى ترينسين السلوفاكي.

ولد بلال مظهر في مدينة شاتورو الفرنسية في 21 نوفمبر عام 2003 وبدأ مسيرته مع كرة القدم في ناشئي المقاولون العرب عام 2020 قبل أن ينضم لناشئي باناثانايكوس اليوناني في نفس العام في فريق تحت 17 عاما ثم انتقل لفريق تحت 19 عاما.

وفي أكتوبر عام 2022 منح نادي باناثانايكوس اليوناني النجم المصري أول عقد احترافي ليبدأ رحلة من التألق في ملاعب أوروبا.

بلال مظهر أول عقد احترافي
بلال مظهر أول عقد احترافي

ويمتلك بلال مظهر سجلا قويا مع باناثانايكوس اليوناني منذ انتقاله للفريق عام 2020 حيث شارك في 39 مباراة مع كل فرق النادي عدا الفريق الأول مسجلا 35 هدفا مع صناعة 4 أهداف كما توج بدوري الشباب تحت 19 عاما مع النادي اليوناني لأول مرة بعد غياب 4 سنوات.

ويلعب بلال الآن مع الفريق الثاني لنادي باناثانايكوس  في دوري الدرجة الثانية باليونان.

تكرار تجربة والده

“كما يقولون هذا الشبل من ذاك الأسد” فبلال مظهر هو ابن مظهر عبد الرحمن أحد نجوم مصر السابقين في التسعينيات والذي مثل منتخب مصر عام 1999 ولعب 4 مباريات ودية مسجلا هدفين.

مظهر عبد الرحمن لعب لأندية المقاولون والمصري والزمالك في مصر واحترف في موناكو الفرنسي وشاتورو الفرنسي وجيانجسو الصيني ، وحقق كأس الدوري الفرنسي مع موناكو موسم 2002-2003 واعتزل عام 2007 مع الزمالك.

مظهر عبد الرحمن
مظهر عبد الرحمن

منتخب مصر 

مهاجم باناثانايكوس اليوناني يمتلك الجنسيتين المصرية والفرنسية لكنه اختار تمثيل منتخب مصر وانضم لمنتخب الشباب في معسكرين قبل البطولة العربية من قبل لكن لم يتم اختياره في قائمة المنتخب بعد ذلك ولم يتم التواصل معه في 3 معسكرات بذلك ذلك، ووصلته عروض لتمثيل منتخب فرنسا في وقت بداية جائحة فيروس كورونا لكن لم تكتمل المفاوضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى