العاب جماعيةكرة قدم

اليوم .. الأهلي يحتفل “بعيد ميلاده” الـ 115 سنة

 

تحل اليوم الذكرى الـ115 عامًا على تأسيس النادي الأهلى الذى تم تأسيسه عام 1907 على يد عمر بك لطفى الذى بدأ الفكرة فى عام 1905، حيث جاءت فكرة إنشاء النادي من أجل ان يكون مكان لتجمع لمثقفين والوطنيين بتواجد الشباب الذي يقاوم الاحتلال، ليتم انشاء النادي الأهلي تحديداً في 24 أبريل عام 1907، ليكون رمزا للوطنية منذ إنشائه.
وتوالى على رئاسة النادي العديد والعديد من الشخصيات العامة والتاريخية البارزة بداية من الإنجليزي ميشيل إنس أول رئيس للنادي الأهلي، حتى محمود الخطيب رئيس النادى الحالى.
وخلال تلك الأعوام استطاع النادى ان يحفر أسمه فى جدران تاريخ الرياضة المصرية باعتباره أحد أهم وأعرق وأقدم النوادى المصرية وصاحب الجماهيرية الأكبر فى مصر والوطن العربي .
هذا إلى جانب ان النادي الأهلى أصبح قلعة للانجازات والبطولات حيث نجح لاعبو الأهلى طوال تاريخه فى شتى الألعاب من تحقيق الريادة والفوز بالألقاب.
ومن جانبه حرص النادي الأهلى على الاحتفال بهذه المناسبة عبر الصفحة الرسمية للنادى على موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك حيث كتب : “الذكرى الـ15 لتأسيس النادي الأهلي .. في مثل هذا اليوم انطلق نسر نادي الوطنية لرفع راية بلادنا في المحافل الدولية والإقليمية في كافة الألعاب الرياضية…كل عام وأنت زين النوادي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى