الأفضلالعاب فرديةمنازلات

تامر صلاح أسطورة التايكوندو يحتفل بعيد ميلاده الـ39

يحتفل اليوم أسطورة التايكوندو المصرية الكابتن تامر صلاح بيومي بعيد ميلاده ال39 حيث إنه من مواليد 12 أبريل 1982 بمدينة الإسكندرية.

ويعتبر تامر صلاح أحد العلامات المضيئة في تاريخ الرياضة المصرية التى سجلت اسمها بحروف من ذهب بتحقيق العديد من الانجازات علي المستوي المحلي والقاري والدولي، حيث نجح صلاح في إحراز الميدالية البرونزية في اولمبياد اثينا بعمر ال21 عاما محققا أول ميدالية مصرية في اللعبة.

كما حقق بيومي الميدالية البرونزية ببطولة العالم ببكين عام 2007 بالإضافة إلي ثلاث بدورة الألعاب الإفريقية أعوام 2003 و2005 و 2010 والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم بمدينة ليون عام 2000.

وأكمل تامر صلاح رحلة العطاء للعبة التايكوندو بعد الاعتزال حيث بدأ مشواره التدريبي بقيادة نادي الصيد المصري ثم سبورتنج ثم سموحة، وعلى صعيد المنتخبات فقاد صلاح منتخب الشباب عام 2017 ليحصل معه علي ميداليتين في التصفيات المؤهلة لأولمبياد الشباب بالارجنيتن 2018 والتي حقق فيها البرونزية عن طريق لاعبه إياد بركات، كما انضم صلاح إلى الجهاز الفني للمنتخب الأول والذي نجح في الحصول علي برونزية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 عن طريق هداية ملاك لاعبة المنتخب القومي.

ويقود صلاح حاليا المنتخب الإماراتي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو.

يذكرأن تامر صلاح قد حصد جائزة أفضل مدرب خارج مصر في استفتاء “الأفضل” والذي أقامه موقع “تتويج نيوز” برعاية شركة جي جلوبال بعد منافسة شرسة مع بطل المصارعة الرومانية محمد عبد الفتاح بوجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى