العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“تتويج “تستعرض نتائج الأهلى في كأس العالم للأندية عبر تاريخه

كتب – احمد سمير:

 

يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ٢٠٢١ المقامة بالعاصمة القطرية الدوحة بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا 2020 , وحصد الأهلي لقب دوري أبطال افريقيا حين تغلب علي غريمة التقليدي الزمالك في المباراة النهائية التي جمعت بينهما علي ستاد القاهرة الدولي يوم ال27 من نوفمبر العام الماضي بنتيجة 2-1 ليضيف النجمة التاسعة إلى قميصه.

ويستهل الأهلي مشواره في كأس العالم بمواجهة ممثل البلد المستضيف الدحيل القطري بطل الدوري في الدور الثاني من البطولة في المباراة الافتتاحية يوم 4 فبراير علي أن يواجه الفائز منهما العملاق البافاري بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا في الدور نصف النهائي للبطولة يوم 8 فبراير المقبل.

وكان من المفترض أن يواجه الدحيل القطري بطل قارة اوقيانوسيا في الدور الاول من البطولة , ولكن انسحاب الاخير نظرا لجائحة كورونا ، أهل الدحيل لمواجهة الأهلي مباشرة في الدور الثاني من البطولة, ويشارك الدحيل للمرة الاولي في تاريخه بالبطولة بعد فوزه ببطولة الدوري المحلى للبلد المضيف طبقا للوائح البطولة المنصوص عليها من الاتحاد الدولي لكره القدم.

 

تاريخ مشاركات الأهلى في كأس العالم للاندية:

 

في السطور التالية تستعرض “تتويج” أرقام المارد الأحمر خلال تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية في نسخها الماضية:

شارك الأهلي في 5 نسخ أعوام : 2005 , 2006 , 2008 , 2012 و 2013.

الأهلي هو أكثر نادي إفريقي مشاركة في كأس العالم للأندية برصيد 6 مشاركات وثاني أكثر نادي في العالم مشاركة بعد اوكلاند سيتي النيوزلندي برصيد 9 مشاركات .

افضل نتيجة للأهلي كانت تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزية في نسخة 2006 عندما حصل علي المركز الثالث والميدالية البرونزية , كما حصل علي المركز الرابع في نسخة 2012 , والمركز السادس في نسخة 2005 و 2008 و 2013.

لعب الاهلي 12 مباراة فاز في 3 وخسر في 9 سجل 11هدفاً واستقبلت شباكه 22 هدفاً .

محمد ابو تريكة ” أمير القلوب” هو الهداف التاريخي للفريق خلال مشاركاته في كأس العالم للأندية برصيد 4 أهداف في نسخة 2006, بالاضافة أنه أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات بجانب كل من وائل جمعة وحسام عاشور بواقع 11 مباراة لكل منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى