العاب جماعيةكرة قدم

“تتويج نيوز ” تستعرض تاريخ مواجهات الزمالك مع الفرق السنغالية قبل لقاء تونجيت

 

 

كتب – أحمد سمير :

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض ثاني مبارياته في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عندما يحل ضيفاً ثقيلا علي تونجيت السنغالي في السادسة مساء الثلاثاء المقبل في العاصمة السنغالية داكار.

ويبحث الزمالك عن الفوز في مباراة بطل السنغال للمنافسة علي صدارة المجموعة الرابعة والتي يحتل الترجي صدارتها برصيد 3 نقاط بعد فوزه في الجولة الماضية بنتيجة 2-1 علي نوتجيت السنغالي , بينما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع مولودية الجزائر في الجولة الماضية.

“تتويج نيوز ” تستعرض تاريخ مواجهات الزمالك مع الأندية السنغالية في البطولات الإفريقية:

التقي الزمالك مع الفرق السنغالية في 4 مباريات علي مدار تاريخه اتسمت بتعادل الكفة حيث حقق الفارس الأبيض الفوز في مواجهتين وحققت الاندية السنغالية الفوز في لقاءين آخرين.

كأس الأندية الإفريقية أبطال الكئوس 2000 :

التقي الفارس الأبيض مع نادي نديامبور السنغالي في الدور ربع النهائي للبطولة حيث استطاع أبناء ميت عقبة تحقيق الفوز ذهابا بالقاهرة بنتيجة 3-1 وفي لقاء الاياب فاز الفريق السنغالي بنتيجة هدف مقابل لا شئ ليصعد الزمالك إلي نصف النهائي ويكمل مشواره نحو لقب البطولة الذي حققه علي حساب ياونداي الكاميروني .

 

دوري أبطال إفريقيا 2020

غابت المواجهات بين الزمالك وفرق السنغال لفترة قاربت العقدين , ثم عادت في نسخة البطولة الماضية عندما التقي الزمالك مع جينيراسيون فوت السنغالي في دور ال32 من البطولة حيث حقق الفريق السنغالي الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف , حتي استطاع الفارس الابيض قلب الموازين في مباراة العودة والصعود إلي دور المجموعات و شهدت المباراة أزمة كبيرة وقتها حيث رفض الفريق السنغالي نقل المباراة إلي ملعب برج العرب ليتخذ الاتحاد الافريقي قرارا بتأجيل المباراة ولعبها في وقت لاحق .

 

يذكر أن الزمالك يقع في المجموعة الرابعة والتي تضم كلا من الترجي الرياضي التونسي , مولودية الجزائر , وتونجيت السنغالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى