العاب جماعيةكرة قدم

” تتويج نيوز ” تستعرض خمس أزمات تواجه المدير الفني الجديد للزمالك

 

بعد رحيل البرتغالي باتشيكو المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك , وطرح اسماء قوية لتولي الادارة الفنية للفريق ابرزها الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك وهيكتور كوبر المدرب السابق للمنتخب الوطني , أصبح محتماً علي المدير الفني الجديد لنادي الزمالك تخطي العقبات المزروعة في طريقه الذي لن يكون مفروشا بالورود اطلاقا بعد تردي نتائج الفريق في الفترة الاخيرة.
تستعرض ” تتويج نيوز” خمس أزمات تواجه المدير الفني الجديد للزمالك:

أزمة دوري أبطال إفريقيا:

بعد هزيمة الزمالك من الترجي التونسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا واحتلاله للمركز الثالث بمجموعته متخلفا ب5 نقاط عن الترجي متصدر المجموعة ومولودية الجزائر صاحب المركز الثاني فأصبح محتماً علي وصيف النسخة الماضية من البطولة الاستعداد للسيناريو الاصعب لضمان الوصول الي ربع نهائي البطولة.

ويتحتم علي القيادة الفنية الجديدة المنتظرة للفريق تحقيق الفوز في المباريات الثلاث المتبقية وحصد ال9 نقاط للصعود عن المجموعة الرابعة , حيث يجب علي الزمالك الفوز علي الترجي التونسي بالقاهرة و تحقيق الفوز علي مولودية الجزائر بالجزائر والفوز علي تونجيث السنغالي بالقاهرة أو التعادل في حالة فوز الترجي علي المولودية في الجزائر لضمان الصعود, وأي نتيجة خلاف المذكور تعني خروج الزمالك بشكل رسمي من البطولة.

أزمة حراسة المرمي:

ظهرت في الأونة الاخيرة مشاكل في حراسة مرمي الفريق خاصة بعد تراجع مستوي الحارسين الأساسيين محمد ابو جبل ومحمود جنش خاصة وبعد ادلاء الثنائي بتصريحات مثيرة للجدل عن العلاقة بين حراس الفريق.
في الجهة المقبلة يأمل عودة الصفقة الاغلي للزمالك في الفترة الاخيرة باطلاق المدير الفني الجديد الضوء الاخضر للعودة للمشاركة في مباريات الفريق مرة أخري في ظل تراجع مستوي الثنائي.
وعلي المدير الفني الجديد معالجة مشكلة حراسة المرمي قبل مواصلة خوض المعترك الافريقي الذي لا بديل عن الفوز فيه.

رحيل فرجاني ساسي :

أصبح ملف فرجاني ساسي محط انظار الاعلام الرياضي في الفترة الاخيرة , خاصة مع المستويات الرائعة التي يقدمها الدولي التونسي مع الفريق وارتكاز الفريق عليه كأحد الاعمدة الرئيسية للفريق , ففي حالة رحيل فرجاني ساسي سوف يعاني الابيض من فقدان عنصر هام من عناصر الفريق والتي لا تحتمل الظروف حدوثها.
وعلي المدير الفني الجديد محاولة احتواء اللاعب واقناعه بالتجديد للابيض.

رأس الحربة:

من العقبات التي ستواجه المدير الفني المرتقب هي مشكلة رأس الحربة والتي حاول الزمالك حلها باستقطاب مروان حمدي وسيف الجزيري بعد رحيل مصطفي محمد الي جالطة سراي التركي.
والمشكلة التي سوف يواجهها هي التدوير بين الثنائي خاصة وان الجزيري لا يشارك في البطولة الافريقية نظرا لمشاركته مع المقاولون العرب في كأس الكونفيدرالية الافريقية وعدم اعطاء باتشيكو الفرصة الكاملة لمروان حمدي لقيادة هجوم الفريق.

عقوبات الفيفا:

ومن العقبات التي يواجهها ايضا هي العقوبات المحتمل توقيعها علي الزمالك من قبل الفيفا في قضية اشيمبونج والتي قد تصل الي حرمان الفريق من التعاقدات او الهبوط الي الدرجة الثانية .

والجدير بالذكر ان الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك هو الاسم الأقرب لتولي القيادة الفنية للأبيض من جديد خاصة بعد إنهائه لعقده مع التعاون السعودي وبعد رفض هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب المصري تولي مسئولية الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى