العاب جماعيةكرة قدم

” تتويج نيوز” تلقى الضوء على منافس الأهلى في نهائي دوري أبطال إفريقيا الجنوب إفريقى كايزر تشيفز

يواجه الأهلي المصري مساء السبت نظيره كايزر تشيفز في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا وقبل المباراة يستعرض” تتويج نيوز” كل ما يتعلق بكايزر تشيفز الجنوب إفريقي .

تأسس نادي كايزر تشيفز لكرة القدم في 7 يناير عام 1970 في مدينة جوهانسبرج , وفي خلال 51 عاما حقق الفريق لقب الدوري الجنوب إفريقي 4 مرات آخرها موسم 2014 – 2015 فيما فاز بكأس جنوب إفريقيا 13 مرة ويعد كايزر تشيفز الأكثر فوزًا بهذا اللقب.

خاض الفريق الجنوب إفريقي هذا الموسم في بطولة الدوري 30 مباراة فاز في 8 مباريات فقط وتعرض للهزيمة في 10 مباريات وكان التعادل حاضراً في 12 مباراة ليجمع بذلك 36 نقطة احتل بها المركز الثامن.

و يلعب الفريق مبارياته الرسمية في ملعب البنك الوطني الأول الواقع في مدينة جوهانسبرج، ويسع لنحو 94 ألفا و700 متفرج ، «ثالث أكبر ملعب في أفريقيا من حيث عدد المقاعد».

نذهب إلى الصعيد الإفريقي حيث كانت أبرز إنجازات النادي هي الفوز ببطولة كأس الكئوس الأفريقية عام 2001 على حساب إنتر كلوب الأنجولي ليواجه بعد ذلك المارد الأحمر النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر الإفريقي ويحقق حينها الأهلي فوزاً عريضاً بنتيجة 4-1 وتعد هذه المواجهة المباشرة الوحيدة بين الفريقين .

و في هذا الموسم منذ بداية دور المجموعات، خاض كايزر تشيفز 10 مباريات في بطولة دوري الأبطال سجل خلالها 10 أهداف فقط وأهتزت شباكه ب 9 أهداف .

ومشوار كايزر تشيفز في بطولة دوري أبطال إفريقيا حتى مباراة النهائي تستعرضه لكم ” تتويج نيوز “:

تأهل الفريق في الدور التمهيدي الأول على حساب باميندا الكاميروني بنتيجة 1-0 في مجموع اللقائين.

فيما استطاع التأهل في دور التمهيدي الثاني على حساب أول أغسطس الأنجولي بنتيجة1-0 مجموع اللقائين أيضا.

خاض كايزر تشيفز في مرحلة دور المجموعات 6 مباريات استطاع الفوز في مبارتين و التعادل في ثلاث مباريات فيما لحقت به الهزيمة في مباراة واحدة فقط وكانت أمام فريق الوداد المغربي في كازابلانكا ليتأهل بعد ذلك بالمواجهات المباشرة على حساب فريق حوريا الغيني،
واستطاع العبور من سيمبا التنزاني في دور الـ 8 بعد الفوز بنتيجة 4-3 مجموع اللقائين ،ليتأهل إلى نصف النهائي ويضرب المفاجأة الكبرى ويقوم بإقصاء فريق الوداد المغربي والعبور إلى النهائي بعد الفوز بنتيجة 1-0 مجموع اللقائين .

وفي رقم مميز للفريق الجنوب إفريقي أنه خاض 5 مباريات على ملعبه ولم يتلق أي هزيمة

جدير بالذكر أن كايزر تشيفز نجح في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخه هذا الموسم و يعتبر هو الفريق الثالث الذي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا من جنوب إفريقيا، بعد صن داونز وأورلاندو بايرتس و الثنائي واجها الأهلي في النهائي واستطاع الأهلى حصد اللقب منهما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى