العاب جماعيةكرة قدم

“تتويج نيوز” يستعرض تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية الكونغو الديمقراطية

 

 

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره فيتا كلوب الكونغولي في التاسعة من مساء الغد على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويبحث المارد الأحمر عن الفوز في تلك المباراة خاصةً أنها على أرضه، ولتجاوز صدمة الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق من سيمبا التنزاني في الجولة الثانية.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” لقرائه تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق الكونغو الديمقراطية في دوري أبطال إفريقيا.

تعتبر مواجهة فيتا كلوب المقبلة هي سابع لقاءات الأهلي مع فرق الكونغو الديمقراطية، حيث التقوا من قبل في 6 مباريات، فاز المارد الأحمر في 3 لقاءات وخسر في مباراتين وتعادل في لقاء وحيد، وأحرز لاعبيه 5 أهداف ودخل مرماهم 4 أهداف.

كانت البداية عام 2002 وتحديداً في دور المجموعات بدوري الأبطال أمام فريق تي بي مازيمبي، وفاز الأهلي ذهاباً بهدف نظيف سجله أحمد بلال مهاجم الفريق السابق، وتعادل سلبياً في لقاء العودة في كينشاسا.

غابت المواجهات لفترة دامت 10 سنوات وعادت مرة أخرى أمام نفس الفريق في دور المجموعات عام 2012، وحقق الأهلي الفوز في لقاء الذهاب بهدفين مقابل هدف، وخسر بهدفين دون رد في لقاء العودة.

أما آخر المواجهات كانت أمام فريق فيتا كلوب في دور المجموعات عام 2019، وفاز الأهلي ذهاباً بهدفين نظيفين قبل أن يخسر إياباً بهدف دون رد.

ويدخل النادي الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما يدخل فريق فيتا كلوب اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق عدد الأهداف عن المارد الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى