العاب جماعيةحوارات ومقالاتسلةىرئيسية

حدوته أمريكية بقميص مصر .. سبنسر أول مجنس في تاريخ الفراعنة يكشف لـ”تتويج نيوز” كواليس انضمامه لمنتخب السلة 

كشف الأمريكي “ديواريك سبنسر” لاعب كرة السلة والمحترف بصفوف المصرية للاتصالات عن فخره بالأنباء المتداولة حول سعي الاتحاد المصري للعبة بمنحه الجنسية المصرية وتمثيلها في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

اللاعب من مواليد 4 مايو 1982 في مقاطعة موبيل، ولاية ألاباما وبدأ مسيرته الاحترافية عام 2005، يبلغ طوله 1.9 متر، ويلعب مع الاتصالات للموسم الثاني على التوالي، قادماً من فريق ماكاو بلاك بيرز والذي ينشط في دوري أسيان لكرة السلة.

تحدث “سبنسر” في تصريحات خاصة لموقع “تتويج نيوز” -حول هذا الأمر- قائلا “من المثير للغاية التفكير في اللعب للمنتخب المصري والحصول على الجنسية. أسمع أن هذه هي المرة الأولى ، لذلك أشعر بالتواضع والفخر في ذات الوقت بسبب هذا الأمر”.

وأضاف “آمل أن أنقل خبراتي للفريق داخل الملعب وخارجه. هناك لاعبون موهوبون ضمن المجموعة الحالية، لذا أتمنى أن يكون تواجدي إضافة لهم”.

وتوج “دي” أسم الشهرة الخاص به، بلقب أفضل لاعب في البطولة الأسيوية للأندية عام 2016 رفقة الرياضي اللبناني ،كما حصد جائزة الأفضل في كأس ويليام جونز لنفس العام مع مايتي سبورتس بطل تايلاند.

وتطرق إلى قيمة خبرته وما ستضيفه للفريق “نعم الخبرة دائما جيدة في أي شيء تفعله. لذا، كل ما لدي من خبرات في كرة السلة سأضعها في خدمة منتخب مصر ولمصلحته”.

وكان للاعب دور هام في تواجد فريقه بالمركز الرابع للمرحلة الترتيبية لدوري السوبر، حيث يبلغ متوسط تسجيله 29 نقطة في المباراة ( 6 متابعات، 5 صناعة للفرص و2 قطع للكرات).

واختتم “أنا حقا أحب – روي – مدرب كبير ويطبق تكتيكات جيدة لتحقيق الفوز . يستطيع أن يخرج من كل لاعب ما لديه ويتواصل مع اللاعبين بصورة رائعة. هذا يمكن أن يكون مفيدا جدا في قادم المواعيد”.

الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري كان قد تعاقد مع الكندي “روي رانا” لتولي تدريب منتخب الرجال مطلع يناير الماضي، ويستعد الفريق لخوض المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وتضم مجموعة مصر، كلا من السنغال، كينيا، والكونغو الديمقراطية.

إقرأ أيضا :اتحاد السلة يستقر على تجنيس الأمريكي ديورك سبنسر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى