العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

تحليل – مصر والسويد.. كيف تفوق أحفاد الإسكندنافيين على الفراعنة في مونديال اليد ؟

تأهل منتخب السويد إلى الدور نصف النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، بعد الفوز على مصر بنتيجة 26–22، في الدور ربع النهائي.

 

ومن المقرر أن تلتقي السويد في الدور نصف النهائي بفرنسا، بينما يواجه المنتخب المصري نظيره الألماني في تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

 

يواصل تتويج نيوز تحليل مباريات منتخب مصر في بطولة العالم لكرة اليد، ونقاط قوة وضعف منافسيه.

 

 

مصر والسويد.. كيف تفوق أحفاد الإسكندنافيين على الفراعنة ؟

 

 

بدأت المباراة بسجال بين المنتخبين، حيث استغل المنتخب المصري الثغرة الدفاعية على دائرة المنافس والتي ساعدت محمد ممدوح هاشم في تسجيل 4 أهداف، بينما استغل المنتخب السويدي الثغرة الدفاعية المتواجدة عند الفراعنة والمتمثلة في مركز 2 ناحية اليمين.

 

 

واستمر السجال بين المنتخبين حتى الدقيقة السادسة والتي شهدت تسجيل محسن رمضان الهدف الرابع، ثم الهدف الخامس عن طريق محمد ممدوح هاشم.

 

في الدقيقة ال 25 وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، عادلت السويد النتيجة لتصبح 9–9، ثم تقدم بفارق 5 أهداف؛ لينتهي الشوط الأول بنتيجة 14–9، واستمر هذا التقدم حتى نهاية المباراة.

 

 

أندرياس باليكا.. جدار السويد صاحب المواقف الصعبة

 

 

حارس مرمى السويد أندرياس باليكا كان له دورًا كبيرًا في عودة زملائه للتقدم قبل نهاية الشوط الأول بتصديه لـ أكثر من تصويبة، وواصل تألقه حتى نهاية الشوط الثاني والمباراة.

 

وتصدى باليكا 13 تصويبة من أصل 35 محاولة، وكان رجل المباراة الأوحد.

 

حسن قداح

 

 

عدم الدفع بحسن قداح الظهير الأيسر لمنتخب مصر منذ بداية المباراة أو حتى في الدقيقة 25 ساعد منتخب السويد على الخروج متقدمًا في الشوط الأول، حيث قام أحفاد الإسكندنافيين بفرض رقابة دفاعية على محمد ممدوح هاشم لاعب الدائرة بعد تسجيله 4 أهداف في بداية المباراة، وبالتالي لجأ الفراعنة لحل آخر وهو التصويب من الـ 9 أمتار لكن معظم المحاولات لم تنجح بسبب عدم دقة التصويب ودفاعات السويد وحارس مرماها، وبالتالي كان من المفترض أن يتم الدفع بحسن قداح الذي يجيد التصويب من الـ 9 أمتار.

 

 

وتأخر الدفع بحسن قداح كثيرًا حتى في بداية الشوط الثاني، وتم الدفع به متأخرًا في الدقيقة ال 43 وكانت النتيجة 20–14 لأصحاب الأرض، وبفضل الفتى الواعد استطاع الفراعنة في أن يقلصون فارق الأهداف في الدقيقة ال 51 إلى ثلاثة لتصبح النتيجة 21–18 للسويد التي أخذ مدربها وقت مستقطع لتصحيح الأخطاء، ونجحت السويد في ذلك وواصلت تقدمها حتى نهاية المباراة.

 

وأحرز حسن قداح في شباك المنتخب السويدي 5 أهداف من 7 تصويبات بنسبة 71٪، منهم 4 أهداف من ال 9 أمتار.

 

 

الثغرة الدفاعية

 

 

استغل المنتخب السويدي الثغرة الدفاعية عند دائرة المنتخب المصري، والتي ساعدت أحفاد الإسكندنافيين في السيطرة على المباراة، والتغلب على نقاط ضعف الفراعنة.

 

وأحرزت السويد من هذه الثغرة 14 هدفًا منهم 5 أهداف من الاختراق من مركز 2 ناحية اليمين.

 

 

عامل الجمهور

 

 

أحد أسباب تفوق السويد على مصر هو عامل الأرض والجمهور، حيث حضر بالأمس أكثر من 16 ألف مشجع سويدي إلى صالة تيل أرينا في ستوكهولم.

 

وتستضيف السويد وبولندا منافسات النسخة الثامنة والعشرين من بطولة العالم لكرة اليد في الفترة من 11 وحتى 29 يناير الجاري.

 

 

 

إقرأ أيضًا: مدير منتخبات اليد: أضعنا ميدالية في المتناول .. وهدفنا المركز الخامس ببطولة العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى