العاب جماعيةكرة قدم

تعادل مثير يقود الزمالك وبيراميدز إلى الأشواط الاضافية فى كأس مصر

وصلت المباراة التي تجمع بين ناديي الزمالك وبيراميدز الى الاشواط الاضافية بعد احراز نادي الزمالك هدف التعادل في الوقت القاتل منالشوط الثاني للمباراة.

تقدم بيراميدز بهدف نظيف على الزمالك في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا فى نصف نهائي بطولة كأس مصر.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين من جانب لاعبي الزمالك وبيراميدز .

وشهدت اللحظات الأولي ضغطا من جانب لاعبي الزمالك وكاد أحمد سامي مدافع بيراميدز أن يخطيء الا انه نجح فى ابعاد الكرة اليمنتصف الملعب .

وسدد محمود علاء مدافع الزمالك الكرة برأسه تمر الي جوار أحمد الشناوي حارس بيراميدز ويطلق حكم اللقاء صافرة بداعي التسلل.

وأرسل محمد الشيبي لاعب بيراميدز كرة عرضية داخل منطقة الجزاء يبعدها محمود علاء الي رمية تماس.

وأضاع لاعبو بيراميدز فرصة خطيرة في الدقيقة 40 بعدما مرر مصطفي فتحي الكرة تصل الي فيستون ماييه مهاجم الفريق السماوييبعدها محمد عواد حارس مرمي الزمالك قبل ان تصل الي عبدالله السعيد لتضيع فرصة تسجيل هدف ثاني .

ومنح أحمد الغندور حكم اللقاء بطاقة صفراء ضد نبيل عماد دونجا لاعب الزمالك بعد ارتكابه خطأ ضد وليد الكرتي نجم بيراميدز .

وأضاع الكونغولي فيستون ماييه فرصة خطيرة لصالح بيراميدز فى الوقت بدل الضائع عقب تلقيه تمريرة من مصطفي فتحي داخل منطقةالجزاء سددها برأسه بغرابة الي حوار مرمي حارس مرمي الزمالك محمد عواد، لينتهي الشوط الاول بتقدم بيراميدز على الزمالك.

وفي الشوط التاني ومع استمرار الهجمات بين الفريقين، بدأ الزمالك الشرط الثاني باجراء تغيير، حيث خرج محمود علاء ليدخل محمد عبدالشافي بديلا له، ليحافظ على الاداء الدفاعي ومنع لاعبي بيراميدز من احراز المزيد من الاهداف، وكذلك مشاركة عبد الشافي في اداءهالهجومية لزيادة الضغط على لاعبي بيراميدز.

وفي الدقيقة 59 ومع انفراد تام مع حارس مرمي الزمالك، يهدر فيستون ماييلي لاعب بيراميدز، فرصة هدف محققة، ولكن يتدخل حمزةالمثلوثي وينقذ نادي الزمالك وينجح في استخلاص الكرة.

في الدقيقة 63 اخرج حكم المباراة أحمد الغندور البطاقة الحمراء في وجه المدير الفني لبيراميدز جايمي باتشيكو بعد اعتراضه علىالقرارات التحكيمية.

وتناوب الفريقين الهجمات الخطرة على مرمي كل فريق، مع ظهور التعب على لاعبي الفريق، حيث قام في الدقيقة 71 قام معتمد جمال المديرالفني لفريق الزمالك، بتغييرين، حيث قام باخراج كل من شيكابالا وعمرو السيسي، ودخول كل من محمد اشرف روقا وناصر منسي بدلاءلهم في محاولة لتنشيط الضغط وزيادة فعالية الفريق الابيض.

فيما تعرض احمد توفيق لاعب نادي بيراميدز للانذار الثاني والطرد في الدقيقة 78 من عمر المباراة ليستكمل لاعبي بيراميدز المباراة فيوضع خطر، وسط محاولات مستميتة من الفريق لانهاء المباراة متفوقا على الابيض.

ويستمر الطوفان الابيض في المباراة مستغلا جميع تغييراته، وتراجع فريق بيراميدز من اجل انهاء المباراة وضغط مستمر من لاعبي الزمالك،لينجح نادي الزمالك في اللحظات القاتلة من احراز هدف التعادل.

ففي الدقيقة 92 تمكن نبيل عماد من احراز هدف التعادل في الوقت القاتل وبعد غياب لنادي الزمالك طوال المباراة، بدأت الهجمة بكرةعرضية من زيزو من لتصل إلى ناصر منسي والذي يغير اتجاه الكرة برأسه لتصل إلى نبيل عماد ليسكنها برأسية في شباك نادي الزمالك.

لينتهي الشوط الثاني للمباراة ويدخل الفريقين للاشواط الاضافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى