العاب جماعيةطائرة

تعرف على الدول المشاركة في كأس العالم للكرة الطائرة

تونس: إيمان قدرية الحساني

نشر الاتحاد الدولي لكرة الطائرة يوم الثلاثاء قائمة المنتخبات الـ24 المتأهلة لنهائيات كأس العالم، وتواجد فيها 3 منتخبات عربية هي تونس ومصر وقطر.

وتأهل إلى النهائيات بطل ووصيف كل من البطولات القارية الخمس (10 منتخبات) بالإضافة إلى روسيا المضيفة وبولندا حاملة اللقب، بالإضافة إلى أول 12 منتخبا بحسب التصنيف العالمي بعد حذف المنتخبات المتأهلة بالفعل.

وجاء تأهل تونس كبطلة لأمم إفريقيا، فيما تأهلت مصر وقطر عبر التصنيف.

وستقام البطولة العالمية العام المقبل بالفترة بين 26 أغسطس و11 سبتمبر، في عشر مدن روسية، وهي: موسكو، بطرسبورغ، كالينينغراد، ياروسلافل، قازان، أوفا، يكاتيرينبورغ، كيميروفو، نوفوسيبيرسك وكراسنويارسك.

وستجري القرعة في الـ30 من سبتمبر الجاري.

وللإشارة فإن بطولة العالم القادمة في روسيا التي سيكون معنيا بها 24 منتخبا ستوزع الى ست مجموعات … القائمة تضم عشرة منتخبات أوروبية وهي بولونيا حاملة اللقب وروسيا المنظم اضافة الى بلغاريا وفرنسا وألمانيا وايطاليا وهولندا وصربيا وسلوفينيا وتركيا وسيمثل قارة اسيا كل من الصين واليابان وقطر وإيران وسيكون حاضرا من أمريكا الشمالية والوسطى كندا وكوبا والمكسيك وبورتوريكو والولايات المتحدة الأمريكية ، امريكا الجنوبية ستعرف تواجد الثنائي الأرجنتين والبرازيل بينما سيمثل القارة السمراء الثلاثي منتخب تونس ووصيفه الكامرون ومصر صاحبة المركز الثالث في النسخة الأخيرة من «الكان» التي دارت في رواندا.

ستكون المنافسة كبيرة خلال البطولة العالمية المنتظرة خاصة بين الرباعي المنظم روسيا صاحبة الرقم القياسي بستة ألقاب وفرنسا الفائزة بذهبية أولمبياد طوكيو منذ أسابيع قليلة وبولونيا حاملة اللقب وايطاليا التي توجت نهاية الأسبوع الماضي بتاج بطولة أوروبا للأمم ، المهمة ستكون صعبة لممثلي القارة السمراء وقارة اسيا بدرجة اولى باعتبار التفاوت الموجود بينهم وبين بقية المنافسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى