العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

تعرف على “باروندو” قائد كتيبةالفراعنة في مونديال اليد .. أفضل مدربي العالم

سيف الإسلام محمد ؛

 

من هو روبرتو جارسيا باروندو مدرب المنتخب المصري

روبرتو جارسيا باروندو، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد، من مواليد 12 يناير 1980، ولد في مدريد العاصمة الإسبانية، كان يلعب في مركز الجناح الأيمن مع المنتخب الإسباني ولعب لعدة أندية أهمها بلد الوليد وأديمار ليون وريال سويسداد وأتليتكو مدريد بيك سجيد المجري.

ويعد باروندو أحد أبرز المدربين الواعدين على ساحة كرة اليد الأوروبية حاليا، هو أحد خريجي مدرسة المدرب الإسباني كارلوس باستور أسطورة التدريب الإسباني.

بداية مسيرته التدريبية

بدأ باروندو مسيرته التدريبية مع منتخب مقدونيا للشباب ثم مدرب مساعد لمنتخب مقدونيا الأول وكان هذا سنة 2017 فظهر تفوق المدرب الإسباني مما دفع نادي ڤاردار المقدوني للتعاقد معه رغم قلة خبرته ففاجئ الجميع حيث قاد نادي ڤاردار لحصد لقب دوري أبطال أوروبا فى مفاجأة للجميع بعد أن استطاع أن ينتصر على العديد من الفرق الكبيرة فى أوروبا ومدربين كبار وذوى خبرة وذلك رغم رحيل معظم نجوم الفريق المقدوني ولكنه نجح بإدارة الفريق بشكل رائع.

حصل المدير الفني الشاب روبرتو جارسيا باروندو وقتها على لقب أفضل مدرب كرة يد في العالم لعام 2019 بعد فوزه بدوري أبطال أوروبا لكرة اليد مع فارادار المقدوني كما فاز المدرب بدوري الأبطال كلاعب عندما كان في ريال سوسيداد 2008، 2009 وفاز به كمدرب مع فاردار المقدوني 2019.

مشواره مع المنتخب المصري

وهذا النجاح دفع الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة هشام نصر للتعاقد مع هذا المدرب الصاعد لطموحه الكبير ونجح في إقناعه بتدريب المنتخب المصري رغم تلقيه عدة عروض من فرق كبيرة في أوروبا، وتم الاتفاق مع باروندو في شهر مايو 2019 حينها كان يدرب ڤاردار وكان قد وصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتم الاتفاق على الإنضمام للمنتخب المصري بعد إنتهاء البطولة الأوروبية.

وقد جاء المدرب الإسباني فى وقت صعب وحرج حيث كان المنتخب المصري على أبواب بطولة إفريقيا المقامة فى تونس وكانت هذة البطولة فى غاية الأهمية واستطاع المدرب الشاب حصد لقب بطولة إفريقيا من المنتخب التونسي في عقر دارهم بعد مباراة نهائية أدارها بإمتياز وكانت هذه أول بطولة له مع المنتخب المصري.

وحقق باروندو مع المنتخب المصري المركز السابع فى بطولة العالم بعد خروجه من المنتخب الدنماركي بطل العالم برميات الترجيح فى مباراة أشاد بها جميع العالم بالمنتخب المصري وظهر المنتخب بأداء رائع كان ندا لبطل العالم فى ملحمة أشاد بها الجميع .

المدرب الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو منذ توليه مسئولية تدريب منتخب مصر لعب 14 مباراة رسمية منذ تعاقده فى شهر مايو عام 2019 حيث حقق الفوز في 11 مباراة و تعادل في مباراة واحدة و خسر مباراتين فقط امام الدنمارك والسويد بفارق هدف وحيد و حقق المركز السابع مع منتخب مصر ببطولة العالم 2021 و طور كثيرا من اداء لاعبي منتخبنا الوطني,

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى