العاب جماعيةكرة قدم

تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي

كتب أحمد سمير

أسفرت مراسم قرعة دوري أبطال إفريقيا التي أجريت يوم الجمعة الماضي بالقاهرة عن مواجهة قوية بين الزمالك المصري والترجي التونسي بعدما أوقعتهما القرعة سويا في المجموعة الرابعة والتي تضم أيضا مولودية الجزائر وتشنجب السنغالي.

ومن المقرر طبقا للجدول أن يلتقي الفريقان في الجولة الثانية والمحدد لها يوم 5 و6 فبراير المقبل برادس على أن تكون مواجهة العودة في القاهرة يوم الجمعة 16 مارس المقبل.

تواجه الفريقان من قبل في 9 مباريات في مختلف البطولات الإفريقية، وشهدت المواجهات تفوق الفارس الأبيض حيث استطاع الزمالك الفوز في 4 لقاءات وانتصر الترجي في مواجهتين وانتهت 3 لقاءات بالتعادل.

أولى المواجهات كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1994 وفاز الترجي بمجموع اللقائين بنتيجة 3-1 ليسجل الترجي أولى ألقابه القارية على حساب الأبيض.

وفي بطولة 2002 والتي توج بها الزمالك تجددت المواجهة في دور المجموعات وتعادلا في مباراة الذهاب 1-1 وفاز الزمالك في العودة 1-0.

وفي 14 فبراير 2020 استطاع الزمالك تحقيق لقب السوبر الإفريقي علي حساب الترجي في العاصمة القطرية الدوحة بعد الفوز بنتيجة 3-1، وفي 27 من نفس الشهر استطاع الزمالك تجديد الفوز بنفس النتيجة في ذهاب دور ال8 لدوري الأبطال قبل أن يخسر في العودة بنتيجة 1-0 ليتأهل بمجموع اللقائين 4-1 إلى الدور قبل النهائي.

سجل الزمالك 17 هدفاً في شباك فريق الدم والذهب، بينما تلقت شباكه 9 أهداف.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى