أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

تعرف على قرعة تنس الطاولة المصرية في أولمبياد طوكيو

 

انتهت منذ قليل قرعة  تنس الطاولة الخاصة بمنافسات أولمبياد طوكيو والتي تقام خلال الفترة بين 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

واسفرت القرعة عن  مواجهة اللاعبة يسري حلمي نظيرتها الفرنسية بوان جيا في الدور الأول من منافسات فردي السيدات وذلك يوم السبت المقبل الموافق 24 يوليو  بينما تبدأ اللاعبة دينا مشرف منافسات فردي السيدات من الدور الثاني بمواجهة الفائز من بطلتي أستراليا وبولندا وذلك يوم الأحد الموافق 25 يوليو ،  كما يخوض منتخب السيدات مواجهة شرسة امام منتخب رومانيا في منافسات ثمن نهائي مسابقة الفرق يوم الأحد الموافق 1 أغسطس .

وفي منافسات الرجال يبدأ اللاعب أحمد صالح مشواره من الدور الثاني والمقرر له يوم 25 يوليو على أن يتم تحديد المنافس لاحقاَ ، ونفس الحال يبدأ اللاعب عمر عصر منافسات الفردي من الدور الثاني يوم 26 يوليو حيث يواجه “عصر ” الفائز من مباراة لاعبي أوكرانيا وتونس.

اما في منافسات فرق الرجال فيلتقي المنتخب المصري نظيره الصيني في منافسات دور ال16 وذلك يوم الأحد الموافق 1 أغسطس .

وفي المختلط  فيواجه الزوجي المكون من  دينا مشرف وعمر عصر الزوجي الكوري الجنوبي في دور ال 16 من منافسات وذلك يوم السبت الموافق 24 يوليو

وتشارك مصر في منافسات تنس الطاولة باللاعبين من عمر عصرو خالد عصرو أحمد صالح و دينا مشرف و يسرا حلمي  وفرح عبدالعزيز بالإضافة إلى اللاعبة هنا جودة احتياطي.

وتشارك مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 27 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو  وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى