العاب جماعيةىرئيسيةيد

تعرف على مباريات ربع نهائي البطولة العربية لأندية اليد

اختتمت مساء أمس الإثنين مباريات دور المجموعات من البطولة العربية رقم 38 لأندية كرة اليد، والمقامة بمدينة القطيف السعودية خلال الفترة من 16 وحتى 27 أغسطس الجاري.

وأسفرت الجولة الأخيرة من دور المجموعات عن اكتساح الزمالك لنظيره الشعلة اليمني بنتيجة 51-14، كما انتصر عين التوتة الجزائري في مفاجأة على نظيره العربي الكويتي بنتيجة 27-25.

فيما فاز البنك الأهلي على نظيره الجزيرة الإماراتي بنتيجة 30-25، وأخيرًا فاز الكويت الكويتي على نظيره الحشد العراقي بنتيجة 43-26.

وعقب نهاية المباريات أصبح ترتيب المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: (1) البنك الأهلي المصري (2) مضر السعودي (3) الكويت الكويتي (4) الحشد العراقي.

المجموعة الثانية: (1) الزمالك المصري (2) الهدى السعودي (3) وفاق عين التوتة الجزائري (4) العربي الكويتي.

ومن المقرر، أن تقام مباريات ربع النهائي مساء غدًا الأربعاء حيث يصطدم البنك الأهلي مع العربي الكويتي في تمام الثانية عشر ظهرًا، فيما يلتقي الهدى السعودي مع نظيره الكويت الكويتي في تمام الثانية والنصف ظهرًا.

وسيواجه مضر السعودي نظيره وفاق عين التوتة الجزائري في تمام الخامسة عصرًا، بينما ضرب الزمالك موعدًا مع نظيره الحشد العراقي في تمام السابعة والنصف مساءً، على أن تقام جميع المباريات على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف.

وتبحث فرق البطولة العربية عن حصد اللقب، وحجز بطاقة التأهل لبطولة العالم للأندية “سوبر جلوب”، التي تستضيفها السعودية في نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن الترجي، هو أكثر الفرق تتويجا بلقب البطولة العربية، برصيد 7 ألقاب حصدها في أعوام “1976 – 1977 – 1978 – 1979 – 2018 – 2021 – 2022”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى