أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فردية

تعرف على مواعيد سفر البعثة المصرية إلى طوكيو

 

تحددت مواعيد سفر الأفواج المصرية إلى طوكيو وذلك للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باليابان خلال الفترة بين 23 يوليو حتى 8أغسطس.
ويغاد الفوج الأول من البعثة التي يرأسها هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، يوم 10 يوليو ويشمل نائب رئيس البعثة وأربعة موظفين لاستلام الغرف وإتمام كافة الإجراءات.
وسوف تطير أول بعثة تضم لاعبين يوم 17 يوليو وستشمل لاعبي كرة القدم وكرة اليد والتنس والملاكمة  والتايكوندو والرماية والشراع والسباحة والجمباز وتنس الطاولة والجودو، وسيتوالى سفر الأفواج بعد ذلك ليكون أخر فوج يوم 31 يوليو ويشمل رياضة الدراجات فقط.
ومن المنتظر أن تشهد طوكيو مشاركة مصر بأكبر بعثة في تاريخ الأولمبياد، حيث تأهل رسميا 136 لاعبًا بواقع 50 لاعبة و86 لاعبا يمثلون 23 رياضة بالإضافة إلى 12 لاعبا احتياطيا، وهو ما يعد رقما قياسيا في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا.

ومن جانب آخر يكشف مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب عن الزي الرسمي والرياضي لبعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 التي تنطلق يوم 23 يوليو الجاري خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد يوم الثلاثاء القادم في قاعة أدم بفندق السلام كونكورد بمصر الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى