العاب فرديةالعاب مضرب

تعرف على موعد فتح باب قيد اللاعبين باتحاد الإسكواش ونظام التسجيل

 أعلن الاتحاد المصري للاسكواش، برئاسة عاصم خليفة، فتح باب القيد للاعبين بالموسم الجديد 2022/2023، غدًا الثلاثاء 21 يونيو الجاري.
واعلن الاتحاد عن نظام تسجيل وقيد اللاعبين بالاتحاد للموسم الجديد وفق عدة بنود جاءت كالتالي: -تبدأ فترة القيد بداية من أول يونيو كل عام بداية من سن 9 سنوات وتستمر طوال الموسم مفتوحة لأى قيد جديد بموافقة اللاعب والنادى والاتحاد.
-يسمح للاعبين الجدد القيد بأسم أى هيئة من الهيئات المرخصة والمسجلة بالاتحاد أو بأسم الاتحاد نفسه.
-لا يحق للاعب للاعب الانتقال فى ظل وجود تعاقد سارى مع ناديه ومن حق اللاعب غير المتعاقد مع نادى او الذي انتهت مدة تعاقده ان يقيد بنادى أخر أو يقيد بأسم الاتحاد بشرط سدد رسوم الانتقال باللائحة المالية للاتحاد وقدرها 5000 جنيه مصري.
-يتم ملء استمارة القيد والتوقيع عليها من اللاعب أو ولى امره اذا كان قاصرًا وتعتمد وتختم بختم النادي وترفق بعدد 2 صورة شخصية وأصل شهادة الميلاد أو صورة الرقم القومى وذلك فى حالة القيد لأول مرة أو صورة جواز السفر فى حالة اللاعبين الأجانب.
-يسمح بتسجيل اللاعبين الأجانب بالاتحاد ويسمح لهم المشاركة فى ببطولات الفئة الثالثة والرابعة فقط .. ولا يسمح لهم المشاركة فى بطولة الجمهورية او بطولات المناطق فى الفئة الثانية .. كما يسمح لهم المشاركة فى مسابقة الدوري العام لمرحلة العمومى فقط.
-يعتبر توقيع اللاعب على استمارة القيد السنوى موافقته ‏على تمثيل ناديه للموسم المحدد ‏في الاستمارة فقط ‏ولا تجدد تلقائيا ‏الا بالتوقيع على استمارة جديدة ‏للموسم الجديد ولا يسمح ‏للاعب القيد ‏أو تمثيل نادي آخر ‏طوال الموسم الا ‏في حالة الحصول على استغناء رسمى ‏أو ‏إعارة من النادي ‏وإرفاق نسخة أصلية منه ‏وسدد رسوم ‏الانتقال مع الاستمارة الجديدة.
-‏في حالة تعاقد النادي ‏مع اللاعب يجب إرفاق ‏نسخة أصلية من التعاقد ‏الاستمارة وسداد ‏رسوم اعتماد تسجيل التعاقد بالاتحاد (‏5% ‏ ‏من قيمة التعاقد وحد أدنى 2000 جنيه) ‏ولا يجوز للاعب القيد ‏أو تمثيل أي نادي آخر ‏طوال مدة التعاقد الا في حالة ‏الحصول على استغناء رسمي من النادي ‏وارفاق نسخة اصلية منه ‏وسداد رسوم الانتقال للاتحاد ‏لاعتماده من لجنة شؤون ‏اللاعبين.
-‏في حالة عدم وجود شرط جزائي ‏أو عدم ذكر رسوم الاستغناء فى التعاقد ‏يكون من حق النادي اخذ رسوم ‏مقابل الاستغناء من اللاعب المتعاقد معه ‏ويكون الحد الأقصى ‏للرسوم بناء على افضل تصنيف ‏للاعب خلال الموسم. –
‏يجوز إعارة اللاعب ‏المتعاقد مع النادي ‏من ناديه الأصلي إلى نادي آخر ‏موافقة النادي واللاعب ‏وذلك بموجب خطاب ‏ ‏إعارة ‏موسمية ‏ويعد اللاعب إلى ناديه دون قيد ‏او شرط بعد نهاية الموسم
-‏يشكل الاتحاد لجنة للتظلمات ‏للنظر ‏في الحالات الخاصة للخلافات ‏بين اللاعب وناديه ‏في ما يخص التعاقد ‏أو الانتقال ‏وذلك في أضيق الحدود ‏أو للضرورة القصوى ‏ويجب أن تبت اللجنة في التظلمات ‏المقدمة إليها بحد ‏أقصى 30 يوم ‏من تاريخ تقديم التظلم ‏ويكون قرارها ملزم للطرفين ‏ولا يجوز الطعن عليه ‏أمام أي جهة مع ‏توضيح أسباب القرار وارسالها ‏للنادي واللاعب.
-لن يعتد من قبل الاتحاد ‏باي تعاقدات غير مسجلة ‏بالاتحاد وتكون لجنة التظلمات ‏ ‏في هذه الحالة صاحبة القرار النهائي فى حالة وجود ‏بين اللاعب والنادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى