العاب فرديةىرئيسية

تفوق عربي وبرونزية كأس العالم …أبرز أحداث الرماية 2020

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع تتويج على رصد الأحداث الرياضية خلال عام 2020 ،وإليكم أبرز أحداث الرماية خلال العام

تفوق مصري في البطولة العربية

شهدت النسخة الـ15 من البطولة العربية والتي استضافتها القاهرة فبراير الماضي تفوق لمصر حيث حققت 20 ميدالية ذهبية ، 18 فضية و 17 برونزية  لتتصدر ترتيب البطولة.

عزمي محيلبة يحقق برونزية كأس العالم للأطباق الطائرة “الاسكيت”

حقق الرامي عزمي محيلبة برونزية منافسات كأس العالم والذي أقيم مارس الماضي في قبرص وذلك بعد تحقيقه 48 طبق من أصل 50 خلال منافسات النهائي.

 فوز مصر بثلاث مقاعد داخل اللجان الفنية

شهد الاجتماع الدولي للرماية لإختيار أعضاء اللجنة الفنية فوز مصر بثلاثة مقاعد داخل الاتحاد الدولي ، حيث تم اختيار محمد وهدان داخل لجنة الخرطوش ، طارق شرارة داخل لجنة المسدس ، باسل عامل داخل لجنة التارجيت اسبرينت.

تنظيم بطولة الأهرام الدولية أونلاين

قام الاتحاد المصري للرماية بتنظيم كأس الأهرام المفتوحة الافتراضية عبر برنامج “زووم” برعاية الاتحاد الدولي للعبة بمشاركة 345 رامي يمثلون 18 دولة حول العالم وتعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها التي تنظمها القاهرة نظراً للظروف التي يمر بها العالم بسبب تفشي فيروس كورونا

ضمان عدد 11 لاعب التأهل إلى طوكيو واستكما الاستعداد للأولمبياد

ضمن الاتحاد المصري للرماية تأهل 11 لاعب إلى طوكيو وهو عزمي محيلبة، مصطفى إسماعيل في منافسات الاسكيت ، أحمد زاهر ، عبد العزيز محيلبة ، ماجي العشماوي في منافسات أطابق الحفرة ، يوسف حلمي مقار في منافسات 10م بندقية هواء ، أسامة محمد السعيد ، الزهراء شعبان  في منافسات 50 م بندقية ثلاثة أوضاع ، سامي محمد عبد الرازق ن رضوى محمود عبد اللطيف و مسكات علي إسماعيل في منافسات 10 م مسدس هواء ، ولذلك هناك فرصة كبيرة لإعداد قبل طوكيو وعدم الإنشغال باستكمال التصفيات المؤهلة.

بطولات عام 2021

تقام بطولة الجائزة الكبرى يناير المقبل في الرباط بالمغرب وذلك في منافسات البندقية ، وتستضيف مصر في فبراير بطولة كأس العالم للرماية علي الأطباق (خرطوش) فى الفترة من 26 فبراير وحتى 8 مارس 2021 ، وأيضا تقام عدد من بطولات العالم في مارس وأبريل ومايو وبالتأكيد إقامة كل هذه البطولات في موعدها متوقف على الأجواء العالمية المرتبطة بانتشار فيروس كوورنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى