العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

في ذكرى رحيل رمز الوفاء  …ثابت “البطل” الذي لا يغيب عن قلوب جماهير الأهلي

 

يوافق اليوم 14 فبراير 2022 الذكرى ال 17 لرحيل أيقونة النادي الأهلي ومنتخب مصر ثابت البطل وذلك في عام 2005 بعد صراع المرض.

ويعتبر ثابت البطل واحدا من أساطير حراسة المرمى المصرية ابن مركز شباب الحوامدية والذي أكتشفه عبده البقال لينضم للنادي الأهلي عام 1974وبدأ المشاركة رسمياً مع الفريق الأول في مارس 1975،  ليتألق بعدها  خلال مسيرة طويلة حصد فيها العديد من الألقاب والبطولات  مع المارد الأحمر حيث توج ببطولة الدوري، مع الأھلي 11 مرة وبطولة كأس مصر، ست مرات، وبطولة كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري مرتين، وكأس أفريقيا للأندية، أبطال الكؤوس ثلاث مرات.

ومع المنتخب المصري استطاع عام 1986 قيادة الفراعنة للفوز باللقب بعد تصديه لركلتي جزاء أمام منتخب الكاميرون في المباراة النهائية.

واعتزل”البطل ” في عام 1991 ليتوجه بعد ذلك إلى العمل الإداري داخل القلعة الحمراء حيث تولى منصب مدير الكرة مرتين عام 1995 وحتى 2000 ثم من 2004 حتى 2005 ليساهم مع الفريق أيضا في تحقيق العديد من البطولات .

ثابت البطل رمز الوفاء 

وكان ثابت البطل مثال للإنضباط والإلتزام داخل الملعب ليكسب محبة جمهور الأهلي بسبب مساهمته في العديد من البطولات مع الفريق وأيضا مواقفه النادرة ليحصل على لقب رمز الوفاء ، فكان يبكي عند خسارة الأهلي وأشهرها مباراة الإسماعيلي عندما أحرز هدف الفوز على الأهلي.

ومن المواقف التي لا تنسى للبطل هي مشهد حضوره مباراة القمة أمام نادي الزمالك عام 2005 وقبل وفاته بيومين حيث أصر على الحضور والتواجد مع الفريق وأداء مهام عمله ليشاهد المباراة من داخل الملعب وهو ملفوف بالبطانية نظرا لمرضه ، ووقتها فاز الأهلي على الزمالك برباعية مقابل هدفين لتكون هذه أخر ذكرى محفورة في ذهن جماهير الأهلي للحارس البطل الذي وافته المنيه بعد هذه المباراة بيومين في ال14 من فبراير 2005 لتبكيه جماهير مصر والأهلي تأثرا على رحيل نجم كبير لايزال في قلوب الأهلاوية حتى الآن .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى