الأفضلالعاب فرديةالعاب مضربمنازلاتىرئيسية

جائزة أفضل لاعبة عربية حائرة بين السعودية دنيا أبو طالب و التونسية أنس جابر في استفتاء “تتويج نيوز”

للعام الثالث علي التوالي تتواصل الاثارة والمتعة والمنافسة القوية بين أبطال الالعاب الرياضية لنيل جائزة الأفضل التي ينظمها موقع “تتويج نيوز” والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب – ألعاب الصالات والألعاب الفردية – بمصر وفي هذه السطور الحديث عن جائزة أفضل لاعبة عربية .

وبعد ان أُغلق باب تصويت الجماهير والنقاد الخاص باستفتاء الجائزة تكمن منافسة قوية ومثيرة علي لقب جائزة افضل لاعبة عربية في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وبعد سباق كبير ضم ست لاعبات عربيات وهم: التونسية انس جابر و السعودية دنيا ابو طالب و التونسية سندس حشانة واللبنانية عايدة باخوس والتونسية غفران بلخير والتونسية رؤي مقدم.

أفضل لاعبة عربية 

فوصلت المنافسة للختام والمراحل الحاسمة وسيكون الاختيار صعب هذا العام بين التونسية انس جابر و السعودية دنيا ابو طالب نظرًا لأهمية و عظمة ما حققته كل منهما هذا العام.

السعودية دنيا أبو طالب (تايكوندو)

سجلت دنيا ابو طالب اسمها بحروف من ذهب في سجلات الرياضة السعودية بعد ان نجحت في التتويج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكوندو التي اقيمت بمدينة جوادالاجارا المكسيكية بمشاركة 122 دولة.

ويعد انجاز دنيا فريد من نوعه باعتبارها أول ميدالية في تاريخ التايكوندو السعودي للسيدات.

والي جانب ذلك فكانت قد رفعت راية المملكة السعودية عالياً من خلال حصدها لأول ميدالية برونزية في وزن 53 كجم في بطولة آسيا الخامسة والعشرين في التايكوندو.

كما نالت أول ميدالية ذهبية للسيدات في التايكوندو، في إطار منافسات بطولة العرب في عام 2020 .

التونسية انس جابر (تنس)

بلا شك اسم انس جابر غني عن التعريف وباتت بطلة التنس التونسية تفرض نفسها دائما في اي ترشح علي جوائز الأفضل نظرًا للمسيرة العظيمة التي تقدمها الحافلة بالانجازات والبطولات علي كل المستويات.

وفي عام 2022 تطلعات انس تخطت الاحلام واصبحت تلعب في سقف اخر وكادت ان تعانق المجد في ويمبلدون بعد ان لعب نهائي البطولة ولكنها خسرت أمام يلينا ريباكينا من كازاخستان، بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

وتعد التونسية أنس جابر أول لاعبة عربية تتأهل الى نهائي أحد بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى..ودخلت التاريخ كونها أول عربية، بين الرجال والنساء، تصل لنهائي بطولة ويمبلدون كما أنها ثاني إفريقية بالتاريخ، بعد الجنوب إفريقية ساندرا رينولدز عام 1960، تحقق هذا الإنجاز.

كما انها وصلت للحصول علي المركز الثاني في التصنيف العالمي لسيدات التنس كأول عربية الاطلاق تصل لذلك.
وأصبحت التونسية أنس جابر أول لاعبة تنس أفريقية وعربية تفوز بلقب إحدى بطولات الاتحاد الدولي للاعبات التنس المحترفات ، بعد فوزها بلقب بطولة مدريد المفتوحة.

وفازت انس ايضا بجائزة “فاطمة بنت مبارك الإماراتية لرياضة المرأة” بلقب شخصية العام الرياضية العربية لعام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى