العاب جماعيةكرة قدم

في مثل هذا اليوم.. جدو يقود الفراعنة للنجمة السابعة بأنجولا 2010

كتب – أحمد سمير

في مثل هذا اليوم 31 يناير 2010 , قاد محمد ناجي جدو المنتخب المصري للفوز في نهائي البطولة علي نظيره الغاني بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت بينهما علي ملعب 11 فبراير بالعاصمة الانجولية لواندا ليحقق الفراعنة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثالثة علي التوالي والسابعة في التاريخ في انجاز تاريخي غير مسبوق.

بدأ الفراعنة مشوارهم بالبطولة بتحقيق 3 انتصارات في دور المجموعات بالفوز علي نيجيريا و بنين وموزمبيق وحصد العلامة الكاملة بدور المجموعات , ليلتقي بعدها الفراعنة مع اسود الكاميرون في ربع النهائي ويقلب أبناء النيل المباراة ليفوزوا بنتيجة 3-1 بعد تأخرهم 1-0 في الشوط الأول.

وفي نصف النهائي ضرب حامل اللقب موعداً نارياً مع منتخب الجزائر في مباراة ثأرية بعد قضاء محاربي الصحراء على آمال الفراعنة في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا، وحقق المنتخب المصري فوزاً عريضا بنتيجة 4-0.

وفي النهائي استطاع محمد ناجي “جدو” هداف البطولة تسجيل خامس أهدافه بالبطولة أمام المنتخب الغاني في الوقت القاتل واهداء الفراعنة الكاس الذهبية للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في مشوارهم التاريخي.

يذكر أن المنتخب المصري هو صاحب الرقم القياسي في الفوز ب9 مباريات متتالية بالبطولة وصاحب الرقم القياسي في سلسلة اللاهزيمة برصيد 19 مباراة و التتويج بالبطولة برصيد 7 ألقاب يليه كلا من المنتخب الكاميروني والمنتخب الغاني برصيد 4 ألقاب لكل منهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى