العاب جماعيةكرة قدم

جواريولا العرب .. حدوتة رضا عبد العال ..يهاجم الجميع بشراسة وينتقل كالفراشة بين الأندية 

كتب – أبوبكر القالع:

يعد رضا عبد العال نجم الزمالك والأهلي السابق من مشاهير السوشيال ميديا بسبب أرائه الصادمة وهجموه الدائم علي هيكتور كوبر المدير الفني السايق لمنتخب مصر وبيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي و جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك ولذلك اتجهت اليه انظار عشاق الساحرة المستديرة بعد توليه مهمة تدريب فريق طنطا في انتظار ان يقدم كرة قدم مختلفة .

وأنتظر الجميع من عبد العال ان يقدم أداء قوي مع طنطا خاصة بعد هجومه المستمر علي جميع المدربين في الدوري المصري  وكذلك عدم اقتناعه بمستويات الأهلي و الزمالك قطبي الكرة المصرية وعن آرائه في المديرين الفنيين للفريقين انهم لا يصحلون لتولي تلك المهمة .

واليوم طنطا يطيح بـ رضا عبد العال من تدريب الفريق بعد تذيل جدول دوري القسم الثاني قرر نادي طنطا اقالة رضا عبدالعال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بعد سلسلة النتائج السلبية التي لاحقت الفريق في مسابقة دوري القسم الثاني .

وخسر فريق طنطا أمام منافسه النجوم بنتيجة هدف دون رد في المباراة التي أقيمت عصر اليوم ليعلن نادي طنطا اقالته بعدما حقق مع الفريق فوزا وحيدا وخسر في 5 مواجهات وتعادل في 4 مباريات .

ويستعرض لكم موقع “تتويج نيوز” المسيرة التدريبية لرضا عبد العال الشهير بـ”جوارديولا العرب” خلال الفترة الماضية خلال السطور التالية :

بدأ عبد العل مسيرته التدريبية فور اعتزاله مع فريق بهتيم أحد فرق الدرجة الثانية، وحقق إنجازًا بتعادله مع الزمالك في كأس مصر بدون أهداف في استاد القاهرة. ثم خسروا بثلاثية على ملعب المقاولون العرب0

وبعد ذلك تولى تدريب فريق أوليمبك لمباراتين فقط، ثم انتقل للتدريب بالصعيد مع فريق نيل سوهاج موسم 2001–2002 ، وصعد به إلى القسم الثاني، ثم ترك الفريق موسمًا وعاد مجددًا لنيل سوهاج بعد موسم واحد ووصلوا إلى المركز الثالث.

بعد ذلك تولى تدريب عدة أندية في القسم الثاني وهم بني عبيد، والزرقا، ونبروه، ودمنهور، ثم العودة لنبروه مرة أخرى، قبل تدريب فريق طنطا لمدة 4 مواسم متتالية من 2010 حتى 2014.

وتولى مهمة القيادة الفنية للإنتاج الحربي في القسم الثاني موسم 2014–2015 وترك الفريق قبل ختام الموسم بخمسة مباريات، عقب تولي مؤمن سليمان المهمة، وصعد بالفريق إلى الدوري الممتاز قبل أن يتولى شوقي غريب المهمة.

وفي 11 مايو 2016 تولى قيادة فريق جمهورية شبين في دوري القسم الثاني الموسم التالي لموسم واحد بدلًا من ياسر رضوان الذي تولى تدريب فريق نجوم المستقبل، ولكن في 7 نوفمبر 2016 تقدم باستقالته عقب الخسارة من فريق كوكاكولا بهدفين نظيفين بالأسبوع الخامس من دوري القسم الثاني.

وفي 12 ديسمبر 2016 تم تعيينه مدربًا لفريق ألعاب دمنهور ، ولكن في 14 فبراير 2017 تقدم باعتذار رسمي لمجلس إدارة النادي عن استكمال مهام عمله مع الفريق خلال منافسات دوري القسم الثاني بعد الخسارة التي تلقاها الفريق على ملعبه من اتحاد نبروه بهدف نظيف، وجاء اعتذاره بسبب تدخل أحد أعضاء مجلس الإدارة في شئون الفريق وإصراره على تعيين مدرب من قطاع الناشئين بالنادي بالجهاز المعاون له مجاملة له وهو الأمر الذي رفضه تمامًا، إضافة إلى عدم صرف جزء من المستحقات المالية للاعبي الفريق، وعدم تدعيم الفريق بأي صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية، على الرغم من بيع نجم خط هجوم الفريق وجيه عبد الحكيم إلى الإسماعيلي مقابل 750 ألف جنيه.

وفي 12 يونيو 2017 تم تعيينه مدير فني لفريق نبروه استعدادًا لمنافسات دوري القسم الثاني بالموسم الجديد، ولكن في 6 أكتوبر 2017 اعتذر عن تدريب الفريق بعد 4 جولات على منافسات المجموعة الثالثة بدوري القسم الثاني.

وإذا تمعنا النظر في مسيرة عبدالعال التدريبية نجد أنه لا يستمر تعاقده مع أي نادي سوى أشهر معدودة ثم يرحل عنه سواء أكان السبب في ذلك خسارة مؤلمة أو اختلاف مع الجهاز الأداري للنادي ومع ذلك نجده يهاجم المدربين بشراسة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى