أولمبياد طوكيو 2020

جوليانا الصادق وزياد عشيش يحملا علم الأردن خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

استقرت اللجنة الأولمبية الأردنية على أسماء اللاعبين الذين سيحملون علم الأردن خلال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، والتي تقام فعالياتها خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021، بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ومن المقرر ان يحمل علم الأردن اللاعبة جوليانا الصادق نجمة المنتخب الأردني للتايكوندو، ولاعب منتخب الأردن للملاكمة زياد عشيش، خلال حفل الافتتاح.

فيما اكدت اللجنة الأولمبية ان اختيار جوليانا الصادق، جاء نتيجة المجهودات الكبيرة والمسيرة المتميزة التي قامت بها جوليانا، والتي توجت بحجز بطاقة التأهل الي أولمبياد طوكيو من خلال التصفيات الاسيوية والتي أقيمت في عمان.
الجدير بالذكر انه يشارك جوليانا وزياد للمرة الاولي لهم في دورة الألعاب الأولمبية.
ويمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية القادمة ١٤ لاعباً ولاعبة وهو أكبر عدد من المشاركين الأردنيين في تاريخ مشاركاتنا الأولمبية والتي بدأت في أولمبياد موسكو عام ١٩٨٠ ليتفوق هذا الفريق عددياً على أكبر مشاركة أردنية والتي كانت في أولمبياد لوس أنجلوس عام ١٩٨٤ بـ ١٣ لاعباً ولاعبة.

كما ستكون هذه المرة الأولى التي يمثل فيها الأردن ٨ رياضات مُختلفة في الألعاب الأولمبية وهي “الفروسية والملاكمة والتايكواندو والكاراتيه والجودو والرماية وألعاب القوى والسباحة”.

وتتميز المشاركة الأردنية في أولمبياد طوكيو بوجود أكبر عدد من المتأهلين في تاريخ المشاركة الأردنية بالأولمبياد من خلال ١٠ رياضيين تأهلوا من خلال التصفيات والمحطات التأهيلية وهو ضعف الرقم السابق لأكبر عدد من المتأهلين الأردنيين والذي كان في لندن عام ٢٠١٢.

ويضم الفريق الأردني المشارك في أولمبياد طوكيو كل من اللاعبين واللاعبات : إبراهيم بشارات (فروسية – القفز عن الحواجز) ومحمد الوادي (الملاكمة – وزن تحت ٥٧ كغم) وعبادة الكسبة (الملاكمة – وزن تحت ٦٣ كغم) وزياد عشيش (الملاكمة – وزن تحت ٦٩ كغم) وعدي الهنداوي (الملاكمة – وزن تحت ٨١ كغم) وحسين عشيش (الملاكمة – وزن تحت ٩١ كغم) وجوليانا الصادق (التايكواندو – وزن تحت ٦٧ كغم) وصالح الشرباتي (التايكواندو – وزن تحت ٨٠ كغم) وعبدالرحمن المصاطفة (الكراتيه – وزن تحت ٦٧ كغم) وأسماء أبو ربيع (الرماية – المسدس الهوائي ١٠ متر) ويونس عيال سلمان (الجودو – وزن تحت ٧٣ كغم) وعليا بشناق (ألعاب القوى – ٤٠٠ متر) إلى جانب السباحة تاليتا بقلة (٥٠ متر حرة) وعمرو الور (٢٠٠ و٤٠٠ متر صدر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى