العاب فرديةىرئيسية

حصاد اتحاد الفروسية في 2022 – نائل نصار يخطف الأضواء.. تألق متوسطي بجانب الجائزة الكبرى وحطب يحافظ على رئاسة الاتحاد الإفريقي

مركز التسوية يلغى حكم بطلان الانتخابات

أيام قليلة وينتهي عام 2022 والذي شهد مشاركة العديد من اتحادات وأبطال الرياضة المصرية في منافسات كثيرة ما بين محلية وقارية وعالمية، ومنها اتحاد الفروسية.

ويرصد موقع “تتويج نيوز” في السطور التالية أبرز نتائج ونجاحات فرسان مصر واتحاد اللعبة برئاسة هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خلال العام الذي شارف على الوداع.

تألق فرسان مصر في البحر المتوسط

شهدت دورة ألعاب البحر المتوسط والتي لُعبت في مدينة وهران الجزائرية ما بين يونيو ويوليو العام الجاري، تألق بعثة الفروسية بعد تحقيق ميداليتين.

الأولى، فضية منافسات الفرق، ومثل الفريق الفرسان “محمد طاهر زيادة ومحمد طارق طلعت ومحمد النجار ومحمد وئام”.

الميدالية الثانية، كانت عن طريق الفارس محمد طلعت عقب حصوله على برونزية الفردي، بعد أن أنهي السباق في زمن قدره 65.44 ثانية، وجاء في المركز الأول نجم المنتخب السوري أحمد صابر وفاز بالفضية زميله شادي غريب.

أسماء مصرية تفوز بالبطولات الدولية

حقق الفارس محمد طاهر زيادة لقب بطولة أبو ظبى الدولية في يناير الماضي، وتأهل لنهائيات كأس العالم، وحقق زمنا رائعا بفارق أكثر من 6 ثوانٍ عن صاحب المركز الثانى.

وفاز “زيادة” بالمركز الثاني فى بطولة تطوان الدولية بالمغرب، بمشاركة 49 فارسا من 16 دولة، وبفارق بضعة أجزاء من الثانية عن الألماني “ديفيد ويل” صاحب الميدالية الذهبية.

حصد الفارس العالمي نائل نصار المركز الأول في بطولة “ويلنجتون” بالولايات المتحدة الأمريكية وهي واحدة من البطولات فئة 4 نجوم، بعدما أنهى الشوط الترجيحي مع جواده “إيجور” بدون نقاط جزاء فى زمن 40,18.

كما حقق “نصار” لقب بطولة الجائزة الكبرى بمدينة دبلن الأيرلندية في أغسطس الماضي، بزمن قدره 35،27 ثانية بعد أن أنهى الشوط الترجيحى بدون أخطاء على الجواد كورنادو.

وواصل “نائل” تألقه في الحصول على لقب بطولة الجائزة الكبرى في كندا على ارتفاع 1.55 متر، بعدما أنهى الشوط بلا أخطاء وبزمن قدره 63.30 ثانية.

حصاد ألعاب القوى 2022

الموسم المحلي

شهد الموسم المحلي لمسابقات الفروسية تنافساً شديداً بين جميع الفرسان والهيئات المشاركة وجاءت النتائج على النحو التالي.

توج بلقب منافسات الدرجة الأولي “أ” من مسابقة الكأس هيا البرعي ثم في المركز الثاني أحمد علاء رجب ثم زياد الدخاخني.
حصد كأس منافسات الدرجة الأولى “ب” عمرو جمال ثم في المركز الثاني إسماعيل البرعي ثم ياسين نشأت، وتوج بكأس الدرجة الثانية علي أسامة ثم المركز الثاني عبد الله الهيثم ثم محمد أبو زيادة.

وحقق كأس الدرجة الثالثة آية قدري ثم المركز الثاني مصطفى الزيات ثم حليم أحمد، وحقق كأس الدرجة الرابعة جودي أشرف ثم المركز الثاني محمد عصام الدين ثم إبراهيم الشواربي.

نجاح إفريقي على الصعيد الإداري

حافظ هشام حطب رئيس الاتحاد المصري للعبة على رئاسة الاتحاد الإفريقي لدورة جديدة وأقيمت الانتخابات مارس الماضي بالجزائر مساء الجمعة، وحقق الفوز بالتزكية مع كامل أعضاء قائمته.

إلغاء حكم بطلان الانتخابات

ألغى مركز التسوية والتحكيم الرياضي المصري “دائرة البطلان” الدعوى المرفوعة من كريم حمدي ضد وزارة الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد الفروسية بإلغاء انتخابات اتحاد الفروسية على منصب الرئيس، وألزمت المدعي بصفته المصروفات واستمرار مجلس إدارة الاتحاد بنفس هيئته الحالية برئاسة هشام حطب.

وتعاقد اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب مع البلجيكي “ستاني فان باسن” لتولي تدريب المنتخب الأول للفروسية حتى أولمبياد باريس 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى