العاب جماعيةسلةطائرةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكميد

حصاد الألعاب الجماعية 2021.. كرة اليد صاحبة البسمة ومنتخب القدم في تأرجح مستمر والطائرة والسلة محليا فقط

حصاد الألعاب الجماعية 2021.. كرة اليد صاحبة البسمة ومنتخب القدم في تأرجح مستمر والطائرة والسلة محليا فقط، قبل ساعات من انتهاء عام 2021 تعرف على أبرز حصاد الألعاب الجماعية في مصر

حصاد كرة القدم 2021.. الأهلى ” بريمو” البطولات القارية “.. والزمالك ” كوكتيل ” أزمات ويغسل همومه بالدورى .. والمنتخب على ” كف عفريت ” من البدري لكيروش .. والجيش ” سوبر مصر “

حصاد 2021 مع منتخب مصر: –

بقيادة حسام البدرى لعب المنتخب في شهر مارس مباراتين فقط

المباراة الأولى كان أمام كينيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، وانتهت بالتعادل 1-1 وبأداء متواضع رغم أن منتخب مصر لعب بكامل نجومه، لكنه ضمن التأهل في النهاية.

وبعدها ب ـ4 أيام، لعب المنتخب أمام جزر القمر في الجولة الأخيرة من التصفيات وفازوا برباعية دون رد، لينهوا مشوار التصفيات في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة.

لم يخض المنتخب المصري مباريات لمدة 6 شهور كاملة، وعاد للتجمع في سبتمبر الماضي، استعدادا لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، حيث ضمت مجموعة الفراعنة كلا من الجابون وأنجولا وليبيا.

لعب المنتخب في سبتمبر أول مباراتين في التصفيات، فاز في أول مباراة على أنجولا في القاهرة بهدف دون رد، ثم تعادل مع الجابون 1-1.

 إقالة حسام البدري: –

بعد أول جولتين، قرر الاتحاد المصري إقالة حسام البدري، بسبب تراجع الأداء، رغم أنه ما خسرش أي مباراة خاضها على مدار عامين.

 تعيين كارلوس كيروش : –

بعد ساعات من إقالة البدري، أعلن الاتحاد المصري، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب لمنتخب الفراعنة.

واستكمل كيروش تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم مع الفراعنة وصعد أول مجموعته بعد الفوز على ليبيا ذهابا وأيابا والتعادل مع أنجولا، ثم الفوز على الجابون، ليتأهل المنتخب المصري للدور الحاسم من التصفيات، حيث يخوض مباراة فاصلة أمام أحد أوائل مجموعات التصفيات من أجل التأهل للمونديال.

كأس العرب: –

في كأس العرب، لعب المنتخب ٦ مباريات وحصل على المركز الرابع بعد ما فاز في 3 منها على لبنان والسودان وعمان وتعادل في واحدة مع الجزائر وخسر 2، أمام تونس وقطر، والأخيرة بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيا.

حصاد 2021 فى الأهلي: –

شهد عام 2021 انتصارات قارية مميزة للنادي بعد التتويج بالبطولات القارية التي شارك بها في الوقت اللي خسر لقبه المحلى المفضل وهو بطولة الدوري الممتاز التي توج بها نادى الزمالك فيما لا يزال مصير بطولة كأس مصر لم يحدد بعد في الموسم الحالي بعد أن خسر النسخة الأخيرة من طلائع الجيش.

 

وافتتح الأهلي إنجازات عام 2021 بتحقيق برونزية كأس العالم للأندية في شهر فبراير، بعدما شارك في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه، ليكرر الإنجاز الذي حققه عام 2006 في حصد المركز الثالث بكأس العالم، بعد الفوز على الدحيل القطري في ثمن النهائي ثم الخسارة من بايرن ميونيخ في نصف النهائي، قبل أن يهزم بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والعودة من قطر ببرونزية كأس العالم للأندية.

 

واستكمل الأهلي انتصاراته في عام 2021 وحافظ على بطولة دوري ابطال افريقيا التي توج فيها العام الماضي على حساب منافسه التقليدي نادى الزمالك.

ونجح في تحقيق لقب السوبر الإفريقي في مايو الماضي بعد الفوز على نهضة بركان المغربي “بطل الكونفدرالية” بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما بقطر، وسجل ثنائية الأهلي محمد شريف وصلاح محسن.

و حافظ الأهلي على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه في شهر يوليو الماضي، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية سجلها محمد شريف ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية، وهي البطولة التي أهلته للمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي، وكذلك المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي ضد الرجاء المغربي “بطل الكونفدرالية” في نسختها الأخيرة.

 

فيما أخفق الأهلي في الحفاظ على لقب الدوري المصري في شهر أغسطس الماضي بعدما حل في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن الزمالك الذي توج باللقب للمرة الـ 13 في تاريخه، بفضل النتائج السيئة للفريق الأحمر في الجولات الأخيرة من عمر الدوري.

وبعد شهر من ضياع لقب درع الدوري الـ 43 أخفق الأهلي في تحقيق لقب السوبر المصري، بعد الخسارة من طلائع الجيش بركلات الترجيح

وكانت بداية التصحيح مسار الفريق الأحمر الذي نجح في تحقيق بداية قوية بالموسم الجديد من عمر الدوري، ونجح في حصد العلامة الكاملة والفوز في 6 مباريات متتالية من عمر المسابقة. وتوالت انتصارات القارية قبل أيام من نهاية العام الحالي بتتويجه ببطولة السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي.

 حصاد 2021 فى الزمالك: –

شهد نادي الزمالك خلال عام 2021، العديد من الأحداث المهمة أبرزها التتويج بلقب الدوري للمرة الـ 13 في تاريخه

كانت البداية مع اعلان عماد عبد العزيز، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، في شهر مارس من 2021؛ عن إقالة المدرب البرتغالي باتشيكو، وذلك بعد الخسارة أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

ثم أعلنت عن تعيين المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، مرة أخرى رغم هروبه في وقت سابق من أجل تدريب التعاون السعودي.

وكانت المفاجآة السارة لجماهير نادى الزمالك في 2021 بتتويج فريق الكرة بلقب الدوري الممتاز، للمرة الـ 13 في تاريخه، وبعد غيابه عن خزائن النادي لمدة 6 سنوات.

 

وتوالت بعد ذلك العديد من الأخبار غير الساره للجماهير كانت البداية مع أزمة إيقاف القيد في الزمالك، على خلفية أزمة حسام أشرف لاعب الفريق، الذي قام بالتوقيع على عقود لنادي الزمالك كلاعب محترف رغم توقيعه من قبل لأكاديمية بالكاميرون من أجل تسويقه في أوروبا،

فقدمت الأكاديمية لشكوى الزمالك ليتم توقيع عقوبة مالية عليهم قدرها 4 ملايين دولار تم تخفيضها إلى 200 ألف دولار، على القلعة البيضاء بخلاف الحق القانوني بالفيفا، الذى قضى بإيقاف القيد لفترتين سارية حتى نهاية الموسم الجاري.

كما رحل عن صفوف الزمالك، بعض من اللاعبين أبرزهم مصطفى محمد، منضمًا إلى صفوف نادي جالاتا سراي التركي على سبيل الإعارة لمدة موسمين بنية الشراء.

رحيل النجم التونسي فرجاني ساسي، في يونيو، عقب نهاية عقده مع القلعة البيضاء ورفضه كافة شروط الزمالك بشأن تجديد عقده ليرحل اللاعب، وينضم بعدها لصفوف الدحيل القطري.

وكانت أخر المواقف داخل نادى الزمالك هى عودة مرتضى منصور وتوجيه الشكر الى اللجنة المؤقته الثانية برئاسة حسين لبيب بعد أن حكمت المحكمة الإدارية العليا، بعودة مجلس مرتضى منصور، لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى، بعدما كان تم إيقافه لمدة تقارب العام.

 

السوبر المصرى : –

توج فر يق طلائع الجيش ببطولة السوبر المحلى بعد فوزه على الأهلى بركلات الترجيح.

ثلاثى جديد فى الدورى : –

شهدت بطولة الدورى فى  نسختها الجديدة هذا العام تواجد 3 أندية تظهر لأول مرة فى دورى الأضواء والشهرة حيث تاهل نادى فاركو من مجموعة ” بحرى ” فيما تأهل فريق الشرقية للدخان عن مجموعة الصعيد فيما تأهل فريق كوكاكولا الذى تم بيعه بعد ذلك وتحول الى نادى فيوتشر عن مجموعة القاهره .

 

 

 حصاد 2021 .. المحترفون فى الميزان .. صلاح فرعون مصرى يغرد فى بلاد الإنجليز .. مرموش صاعد بقوة فى المانيا .. وأرقام مميزة لحجازى فى السعودية .. ومصطفى محمد حديث الأتراك …

محمد صلاح فى 2021  : –

أبرز ارقامه القياسية فى 2021 :

1- خامس أسرع لاعب يصل للهدف الـ 100 في الدوري الإنجليزي، بعد آلان شيرار وهاري كين وسيرجيو أجويرو وتيري هنري.

2- أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلاً للأهداف في الدوري الإنجليزي، برصيد 109 هدفاً متخطياً ديديه دروجبا الوصيف برصيد 104 هدفاً.

3- عادل رقم النجم النيجيري ياكوبو كأكثر لاعب أفريقي تسجيلاً للهاتريك في الدوري الإنجليزي، برصيد 4 لكل منهما.

4- نجح في معادلة رقما تاريخيا خالدا في تاريخ ليفربول عمره 119 عاماً، ليصبح ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ عام 1902 خلف سام ريبولد الذي حقق حينها هذا الإنجاز.

5- أسرع جناح يصل لـ 100 هدف في بطولة الدوري الإنجليزي.

6- أول جناح غير بريطاني يصل لـ 100 هدف في الدوري الإنجليزي.

7- أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ثلاثية في شباك مانشستر يونايتد على ملعب «أولد ترافورد».

8- أصبح هو أول لاعب من ليفربول يسجل أو يصنع في سبع مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي.

القدم الذهبية

وحصد محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، جائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم في إمارة موناكو الفرنسية.

وتسلمت زوجة محمد صلاح الجائزة نيابة عنه، من النجم البرازيلي داني ألفيس ظهير أيمن فريق برشلونة، خلال الحفل.

وتفوق محمد صلاح عَلى عددا من النجوم، حيث تم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية.

ومحمد صلاح أصبح أول لاعب عربي يتوج بالجائزة، وكذلك ثالث لاعب أفريقي بعد ديديه دروجبا و صامويل إيتو.

وفاز محمد صلاح لاعب ليفربول بجائزة أفضل لاعب في العام في إنجلترا من رابطة مشجعي كرة القدم.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين، حيث فاز بالجائزة المرة الأولى في عام 2018.

وخلال الأيام القليلة الماضية نجح محمد صلاح فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى الدوري الانجليزى وفقا لاستفتاء صحيفة ميرور الانجليزية بناء على استفتاء الجمهور للعام الثانى على التوالى .

 

الننى فى 2021  : –

محمد الننى لاعب ارسنال الانجليزى كان على دكة البدلاء فى اغلب المباريات، وتردد أنباء بقوة عن رحيل الننى الى الدورى التركى وتحديدا لناد جالاتا سراى التركى بعدما خرج الننى من حسابات الجهاز الفنى للأرسنال وسمح له بالبحث عن أى عروض خلال المرحلة المقبلة .

وكان الننى قد خرج على سبيل الاعارة خلال الفترة الماضية الى الدورى التركى وتحديدا فى فريق بشكتاش وعاد بعدها الى ارسنال على أمل الحصول على الفرصة من جديد ولكنه لم يكتب له النجاح وشارك فى 4 مباريات فقط مع ارسنال .

مصطفى محمد فى 2021  :  –

واحد من اللاعبين المميزين انتقل من نادى الزمالك الى نادى جالاتا سراى التركى ويتضمن عقد من حق النادى التركى تفعيله من خلال شرائه بشكل نهائى مقابل دفع 4 ملايين دولار

ولفت محمد مصطفى الأنظار منذ وصوله تركيا، واندمج في تشكيلة فاتح المدرب الذي وجد فيه ضالته، وأصبح المصري بغزارة تسجيله أحد أهم لاعبيه بعد بضع مبارياتٍ فقط.

كانت بداية مصطفى محمد مع جلطة سراي قوية، وعلى عكس المعتاد، لم يحتج النجم المصري إلى فترة تأقلم.

شارك نجم الزمالك في 31 مباراة  في الدوري التركي حتى الآن، ونجح في تسجيل 13 هدفًا ، كما شارك مع فريقه في كأس تركيا في مباراة واحدة وسجل هدفًا واحدًا.

وقبل ختام العام الحالى .. بدأ نادى جالاتا سراى فى مخاطبة نادى الزمالك لتفعيل بند شراء اللاعب بشكل نهائى وفقا للعقد المبرم بين الطرفين . عمر مرموش .. أفضل صاعد  : –

خطف الانظار بشدة اليه مع انضمامه الى منتخب مصر بناء على قرار من المدير الفنى البرتغالى كارلوس كيروش بعد ان كان لاعب شتوتجارت الألمانى بعيدا تماما عن أعين الأجهزة الفنية للمنتخبات المصرية رغم تواجده فى الدورى الألمانى

نجح عمر مرموش في الحصول على أول جوائزه في البندسليجا خلال الموسم بعد تألقه الملفت مع شتوتجارت المنضم اليه على سبيل الاعارة من فولفسبورج .

وأعلن الحساب الرسمي للدوري الألماني على موقع تويتر فوز مرموش بجائزة أفضل لاعب صاعد في البندسليجا خلال شهر سبتمبر.

مرموش صاحب الـ22 عاما نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر خلال مبارياته مع شتوتجارت في شهر سبتمبر وتمكن من الحصول على أكبر نسبة تصويب من قبل الجماهير.

حجازى .. قوة فى الدوري السعودي : –

يعد أحمد حجازى لاعب اتحاد جدة السعودى أحد نجوم الموسم من الناحية الدفاعية، والصفقة الأفضل في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين السعودي واللاعب الذي قلب الموازين وأعاد الأمور لنصابها السليم في الاتحاد

الاتحاد تعاقد مع حجازي بالإعارة من وست بروميتش ألبيون من سوق الانتقالات الصيفي.

الاتحاد لم ينجح في الخروج دون أهداف في مرماه خلال الموسم الماضي سوى في 3 مباريات من 30 مباراة، لكنه هذا الموسم وبتواجد حجازي لعب 9 مباريات حافظ على نظافة شباكه في 3 منهم وهو رقم مُبهر، خاصة في ظل مواجهته نجومًا مثل بافيتمبي جوميس وعمر السومة وماخيتي ديوب.

أحمدياسر ريان .. رفض الدكة واحترف   : –

يعد احمد ياسر ريان واحدا من المهاجمين المميزين فى السنوات الأخيرة

رفض الاستسلام لدكة الأهلى وظل يتردد بين الجونة وسيراميكا كليوباترا حتى استقر به الحال فى الدورى التركى مع فريق ألتاي التركي وتألقه في بداية مشواره الاحترافي هذا الموسم مع فريقه الجديد .. ونجح أحمد ياسر ريان فى تسجيل 7 أهداف في 12 مباراة، بينما صنع هدف وحيد.

===================== =========== ===========

حصاد كرة اليد 2021.. البسمة الوحيدة في الألعاب الجماعية.. هيمنة زملكاوية على الدوري والسوبر الإفريقي.. والفقاعة الطبية تتسبب في رحيل هشام نصر

كانت كرة اليد هي صاحبة البسمة الوحيدة في الألعاب الجماعية خلال عام 2021 للرياضة المصرية بعد التألق الكبير الذي حققه منتخب وأندية مصر سواء على المستوى العالمي أو الأولمبي أو القاري.

نجاحات كبيرة على المستوى العالمي والأولمبي : –

استطاع المنتخب إبهار العالم أجمع بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه “الفراعنة” في بطولة العالم الأخيرة والتي احتضنتها مصر

حقق المنتخب المركز السابع بعد مباراة ماراثونية في ربع النهائي أمام بطل العالم المنتخب الدنماركي والتعادل قبل اللجوء لضربات الترجيح والتي انحازت لأحفاد الفايكنج.

مصر استطاعت من خلال تنظيمها لبطولة العالم في يناير الماضي أن تبهر الجميع من خلال تنظيم مميز ودقيق كما اتبعت الدولة المصرية نظام جديد وهو الفقاعة الطبية والذي فتح الطريق أمام عودة تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، وأثبت الفراعنة أنهم قادرين على تحدي أي صعاب أو معوقات ونظموا البطولة الأكبر في تاريخ كرة اليد بمشاركة 32 دولة للمرة الأولى في التاريخ.

ثم تألق منتخبنا الوطني في أولمبياد طوكيو ونجحوا في الصعود للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخ أي منتخب عربي أو إفريقي، وكانوا قاب قوسين أو أدنى من حصد ميدالية أولمبية تاريخية وكانت ستصبح أول ميدالية جماعية في تاريخ الميداليات الأولمبية المصرية ولكن الحلم لم يكتمل.

 

حصاد كرة اليد المحلية “هيمنة زملكاوية على الدوري والسوبر الإفريقي”

فرض الزمالك هيمنته على أغلب بطولات عام 2021 بعدما فاز بدوري المحترفين عقب فوزه على الأهلي .

وهو نفس الأمر الذي كرره في نهائي كأس السوبر الإفريقي وبنفس السيناريو حيث فاز الزمالك بفارق هدف وحيد وفي اللحظات الأخيرة من المباراتين.

وحقق الفارس الأبيض المركز الخامس في بطولة العالم للأندية “سوبر جلوب” والتي قدم فيها الفريق أداءً مميزًا أمام أفضل أندية العالم.

أما الأهلي فحصد كأس مصر على حساب الزمالك ولكن بفارق 5 أهداف كاملة، كما حصل على كأس الكئوس الإفريقية بعد فوزه على نظيره وداد سمارة المغربي بنفس الفارق.

رحيل هشام نصر بسبب اختراق الفقاعة الطبية : –

رحل هشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد بعد قرار من قبل مسؤولي الاتحاد الدولي للعبة عقب اختراقه للفقاعة الطبية وخروجه منها خلال تنظيم مصر لبطولة العالم مما دفع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لتعيين لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور محمد الأمين لإدارة شئون اللعبة، كما تم تأجيل الإنتخابات لحين تعديل اللائحة وفقًا لمقترحات الاتحاد الدولي لكرة اليد.

=============== ================ =============

حصاد كرة السلة 2021.. الزمالك سيد إفريقيا والأهلي زعيمًا للعرب.. ومنتخب السيدات يحقق إنجازًا غائبًا منذ 37 عامًا

حصاد المنتخبات الوطنية  : –

اخفاق كبير لمنتخب الرجال في الأفروباسكت

حقق منتخب الرجال المركز ال 11 في بطولة الأمم الإفريقية لكرة السلة “الأفروباسكت”، والتي كانت في رواندا في أغسطس الماضي، بعد الخسارة أمام أنجولا بنتيجة 70/62 في ربع النهائي.

منتخب السيدات يحقق إنجازًا غائبًا منذ 37 سنة في الأفروباسكت

منتخب السيدات المركز السادس في بطولة الأفروباسكت، والتي أقيمت بالكاميرون في سبتمبر الماضي.

وودع الفراعنة البطولة من دور الثمانية، بعد الهزيمة أمام الكاميرون بنتيجة 67/61، قبل أن يخسر أمام موزمبيق بنتيجة 69/62، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ليحقق المنتخب الوطني المركز السادس في الأفروباسكت لأول مرة، منذ المشاركة في بطولة إفريقيا عام 1984، والتي احتضنتها السنغال وقتها.

كأس العالم للشباب تحت 20 سنة ” 3×3″

حقق المنتخب الوطني لكرة السلة للشباب تحت 20 سنة إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم “3×3″، والتي أقيمت بالمجر في أغسطس الماضي ،

وصل المنتخب الوطني إلى نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام استونيا بنتيجة 16/11 ليخوض مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع، واللي خسرها أمام بيلاروسيا بنتيجة 21/9 ليحرز المركز الرابع في إنجاز تاريخي.

فيما حقق منتخب الشابات تحت 20 سنة المركز ال 14، عقب الخروج المبكر من دور المجموعات.

 

كأس أمم إفريقيا للناشئين تحت 16 سنة

توج المنتخب الوطني للناشئين تحت 16 سنة ببطولة إفريقيا، والتي احتضنتها مصر في أغسطس الماضي، بعد الفوز على مالي بنتيجة 63/62 في النهائي ،ليتأهل الفراعنة إلى كأس العالم تحت 18 سنة.

فيما حقق منتخب الناشئات المركز الثاني بطولة إفريقيا تحت 16 سنة، بعد الخسارة أمام مالي بنتيجة 68/65 في المباراة النهائية ، ليحجزن بطاقة التأهل لكأس العالم تحت 18 سنة.

حصاد الأندية في كرة السلة  : –

حصاد فرق الرجال

– الزمالك بطلًا لدوري السوبر

توج نادي الزمالك ببطولة دوري السوبر بعد الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 3/2 بالدور النهائي، الذي أقيم في يونيو الماضي

– الاتحاد بطل الكأس والسوبر

توج الاتحاد السكندري ببطولة كأس مصر للمرة ال 13 في تاريخه، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 78/76، في المباراة

–  الزمالك بطل إفريقيا “BAL

توج نادي الزمالك ببطولة إفريقيا للأندية والتي أقيمت برواندا في مايو الماضي تحت رعاية ال NBA لأول مرة.

كما فاز الفارس بالبطولة الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 76/63 في المباراة النهائية.

وانتزع الزمالك بطاقة المشاركة في كأس العالم للأندية، والذي سيقام بالقاهرة في فبراير من العام المقبل.

– الأهلي بطل الأندية العربية

توج النادي الأهلي ببطولة الأندية العربية للرجال، والتي استضافتها الإسكندرية في أكتوبر الماضي، بعد الفوز على الكويت الكويتي بنتيجة 78/66 في المباراة النهائية.

– حصاد فرق السيدات لكرة السله :

سبورتنج ينهي هيمنة الأهلي على دوري السوبر

توج فريق سبورتنج ببطولة دوري السوبر للسيدات، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3/2 بالدور النهائي، الذي أقيم في مايو الماضي على صالة الدكتور حسن مصطفى.

وتوج باللقب لينهي هيمنة الأهلي على دوري السوبر.

الأهلي بطلًا لكأس مصر

توج النادي الأهلي ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على سبورتنج بنتيجة 82/80، في المباراة التي أقيمت بداية العام

سبورتنج بطل السوبر المصري

توج نادي سبورتنج السكندري ببطولة كأس السوبر المصري، بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 93/85، في المباراة التي أقيمت في مطلع الشهر الماضي

أزمة بين الزمالك واتحاد السلة .

شهدت كرة السلة المصرية خلال الأونة الأخيرة أزمة كبيرة بين الزمالك والاتحاد المصري للعبة، بسبب إصابة ثنائي الفارس الأبيض، أنس أسامة وعمر هشام وتدهور المستوى البدني لمصطفى كيجو، أثناء مشاركتهم برفقة المنتخب الوطني في بطولة الأفروباسكت، وعدم تحمل الاتحاد المصري لتكاليف علاجهم.

وهو ما دفع إدارة الزمالك لخوض مباراة السوبر المحلي الأخير أمام الاتحاد السكندري بلاعبيه الناشئين، والذي أدى إلى خسارة الفارس الأبيض للقب.

خناقة شوارع بين لاعبي الزمالك والجزيرة تثير الجدل

اندلع يوم الجمعة شجار عنيف بين لاعبي الزمالك والجزيرة في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة الأولى بدوري السوبر، والتي انتهت بفوز الجزيرة بنتيجة 70/56.

ونتج عن ذلك اصدار لجنة المسابقات توصياتها، بإيقاف لاعبي الفريقين مبارتين وتغريمهما مبلغ قدره 30 ألف جنيه، بالإضافة إلى إنذارهما بتغليظ العقوبة في حال تكرارها.

– نهاية موسم كليوباترا السلة المصرية

أصيبت ثريا محمد لاعبة النادي الأهلي والملقبة ب “كليوباترا السلة المصرية”، بقطع في الرباط الصليبي، من خلال مشاركتها في نهائي بطولة منطقة القاهرة أمام الجزيرة.

– أبو فريخة رئيسًا للاتحاد المصري “بالتزكية”

فاز الدكتور مجدي أبو فريخة برئاسة الاتحاد المصري لكرة السلة لفترة قادمة بالتزكية

وبانتخاب مجلس الإدارة الجديد أصبح التشكيل كالتالي: “مجدي أبو فريخة رئيس مجلس الإدارة، محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس الإدارة، عمرو مصيلحي عضو مجلس إدارة، المهندس خالد القوصي عضو مجلس إدارة، إيهاب محسن عضو مجلس إدارة، رحاب الغنام عضو مجلس إدارة، حسين البشبيشي عضو مجلس إدارة، محمد فتحي عضو مجلس إدارة، حمدي المناع عضو مجلس إدارة”.

==================== =============== =======

حصاد الكرة الطائرة 2021 .. إخفاق إفريقي.. ظلم لسيدات الشاطئية ورقم قياسي لفتيات الذهب وظهور عالمي على استحياء

= رجال الطائرة ….

– فاز الأهلي بدوري الرجال فبراير الماضي ليتوج باللقب الرابع على التوالي ورقم 33 في تاريخه، بعد الفوز على الزمالك في مباراة الحسم بثلاثة أشواط نظيفة

– فيما فاز الزمالك بلقب كأس مصر، ليكسر الفريق صيام خمس سنوات عن التتويج بأي بطولة وذلك بعد الفوز على الأهلي 3-2 في النهائي.

– شارك منتخب مصر بالبطولة الإفريقية التي أقيمت برواندا سبتمبر الماضي، وخسر الفريق في نصف النهائي أمام تونس 1-3، واكتفي الفريق بالميدالية البرونزية بالفوز على المغرب بنفس النتيجة.

– ورغم الإخفاق الإفريقي إلا أن الفراعنة تأهلوا لبطولة العالم عن طريق التصنيف العالمي ضمن أول 12 منتخبا في التصنيف العالمي

– حقق الزمالك المركز الثاني في بطولة إفريقيا للأندية الأبطال والتي أقيمت في تونس بعد الخسارة في النهائي أمام الترجي 0-3.

= سيدات الطائرة : –

– واصلت سيدات الأهلي والملقبات بفتيات الذهب هيمنتهن على الدوري المصري بعد الفوز باللقب ال 37 تاريخيا وال 26 تواليا، دون خسارة أي مباراة خلال 22 لقاء.

– وفاز الأهلي بالكأس بعد مباراة مثيرة أمام الصيد وانتهت 3-2

– وارادت سيدات الذهب إنهاء العام بإنجاز تاريخي يضاف إلى قائمة نجاحاتهن، وذلك بدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد تحقيق الفوز في 77 مباراة متتالية بجميع المسابقات المحلية والإفريقية ليكسر الرقم السابق المسجل باسم فريق كونيجليانو الإيطالي الذي توقف عند 76 لقاء.

– ولم يشارك منتخب السيدات المصري في أي بطولة خارجية خلال العام الحالي.

شباب

– استضافت مصر البطولة الإفريقية تحت 21 عاما،

ونجح شباب مصر في الفوز باللقب والتأهل لبطولة العالم بإيطاليا وبلغاريا.

واكتفى منتخب الشباب تحت 19 سنة بالحصول على المركز الـ 12 في بطولة العالم التي أقيمت في إيران بعد الخسارة من بلجيكا 1-3 في آخر مبارياته.

= شابات الطائرة …..

شارك منتخب الشابات تحت 20 سنة ببطولة العالم في بلجيكا وهولندا يوليو الماضي، وأنهى الفريق المسابقة في المركز الثاني عشر.

وخاضت ناشئات تحت 18 عاما بطولة العالم بالمكسيك سبتمبر 2021 في مجموعة ضمت إيطاليا، تركيا، الدومنيكان وبيرو، وجاء المنتخب في الترتيب ال 18 قبل نيجيريا والكاميرون.

= الكرة الطائره الشاطئية : –

شهدت التصفيات الإفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية “طوكيو 2020” والتي أقيمت في المغرب ظلم بين على فريق السيدات، حيث قرر الاتحاد الإفريقي استبعاد أعضاء منتخب مصر قبل انطلاق منافسات نصف النهائي والذي كان سيواجه نيجيريا في مباراة سهلة.

وجاء قرار الاستبعاد بسبب إيجابية مسحة مدرب منتخب الرجال فقرر الاتحاد الإفريقي استبعاد البعثة المصرية بالكامل بسبب المخالطة ،علما بأن فريق السيدات كان هو المرشح الأقوى للفوز باللقب والتأهل لطوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى