العاب فرديةبارالمبيىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد البارالمبية في 2021…سبع ميداليات في طوكيو وتألق لمنتخب الساق الواحدة في الظهور الإفريقي الأول

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، ” تتويج نيوز ” يرصد أبر حصاد البارالمبية   في 2021 كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

حصاد البارالمبية في 2021

بارالمبياد طوكيو

استطاعت البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو والتي أقيمت خلال الفترة بين 23 أغسطس وحتى 5 سبتمبر الماضي، تحقيق سبع ميداليات متنوعة بالإضافة إلى مراكز متميزة في بعض الألعاب.

نجح أبطال البارالمبية في الفوز ب 6 ميداليات متنوعة بواقع، 4 فضيات وبرونزيتين خلال منافسات رفع الأثقال كما فازت مصر بفضية في منافسات الباراتايكوندو في الظهور الأولمبي الأول للعبة.

جاءت الميداليات  عن طريق كل من :

الفضية عن طريق، شريف عثمان في وزن 59 كجم، ورحاب رضوان في وزن 50 كجم، ومحمود عطية في وزن 72 كجم، وفاطمة عمر في منافسات وزن 67 كجم، وفضية البارا تايكوندو عن طريق محمد الزيات في وزن 61 كجم.

الميداليتان البرونزيتان كانت من نصيب، محمد صبحي في وزن 80 كجم، وهاني عبد الهادي في منافسات وزن 88 كجم.

كما حققت مصر بعض المراكز المتميزة في بعض الألعاب .

رفع الأثقال :

احتل 4 لاعبين  المرتبة الرابعة وهم، طه عادل في وزن 54 كجم، وفاطمة محروس في وزن 61 كجم، وأمل محمود في وزن 73 كجم، وأماني علي في منافسات وزن 86 كجم.

تنس الطاولة

أنهى كل من سامح عيد وسيد محمد منافسات الدورة في المركز الخامس ، كأفضل مركز لتنس الطاولةالمصرية في بارالمبياد طوكيو.

بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

حققت البعثة المصرية في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي بجورجيا خلال الفترة بين 27 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر،  تسع ميداليات متنوعة .

استطاع أبطال رفع الأثقال البارالمبي تحقيق ثلاث ذهبيات وفضيتين وأربع برونزيات وجاءت الميداليات عن طريق كل من :

–شريف عثمان ذهبية وزن 59 كجم بعد رفع ثقل 195 كجم ليحقق الميدالية الخامسة على التوالي في بطولات العالم ،رحاب رضوان ذهبية وزن 50 كجم بعد رفع ثقل 115 كجم لتحقق الميدالية الثالثة على التوالي في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي ،حسن جمال ذهبية وزن 88 كجم بعد رفعه ثقل 154 كجم في منافسات الناشئين في المشاركة الدولية الأولى له.
أما الميداليات الفضية فجاءت عن طريق هاني عبد الهادي في منافسات وزن 97 كجم بعد رفعه ثقل 223 كجم واسلام منجى في وزن 72 كجم بعد رفع ثقل 112 في منافسات الناشئين  في المشاركة الدولية الأولى له.

وأخيرا البرونز عن طريق كل من : طه عادل برونزية وزن 54 كجم  بعد رفع ثقل 161 كجم ،وفاطمة عمر برونزية وزن 67 كجم بعد رفع ثقل 122 كجم ،وهي  الميدالية السادسة للبطلة المصرية في بطولة العالم وشعبان الدسوقي برونزية وزن 72 كجم  بعد رفع ثقل 195 كجم ومحمد صبحي برونزية وزن 80 كجم برفع ثقل 217 كجم.

كما حقق بعض اللاعبين مراكز متقدمة حيث احتل اللاعب محمود عطية المركز الخامس في منافسات وزن 72 كجم بعد رفع ثقل 186 كجم كما أنهت اللاعبة نادية علي المنافسات في المركز الخامس هي الأخرى في وزن +86 كجم بعد رفع ثقل 131 كجم.

فوز شريف عثمان بانتخابات رئاسة لجنة شئون اللاعبين في الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي

ومن أبرز حصاد البارالمبية في عام 2021 هو فوز البطل المصري  شريف عثمان الفوز برئاسة لجنة شئون اللاعبين بالاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي والتي أقيمت على هامش بطولة العالم بجورجيا حيث حصل على نسبة 53% من اجمالي الأصوات.

ظهور متميز لمنتخب كرة القدم للساق الواحدةفي المشاركة الأولى ببطولة إفريقيا

شارك منتخب مصر لكرة القدم للساق الواحدة للمرة الأولى في البطولة الإفريقية والتي استضافتها تنزانيا خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر الجاري.
واستطاع أبطال الساق الواحدة الظهور بشكل متميز بإنهاء البطولة في المركز السابع بعد الفوز على منتخب الكاميرون 2-0.

وكان منتخب الساق الواحدة قد خسر من منتخب أنجولا بطل العالم في ربع النهائي بركلات الترجيح 3/2 بعد مباراة ماراثونية.

كما فاز سيف سلامة حارس مرمى المنتخب  بجائزة أفضل حارس مرمى في البطولة الإفريقية بعد ظهوره بمستوى متميز طوال مباريات البطولة خصوصا  في مباراة المنتخب المصري أمام نظيره الأنجولي “بطل العالم ” في ربع النهائي.

برونزية منافسات بطولة أمم إفريقيا للصم

حقق منتخب مصر لكرة القدم للصم برونزية بطولة أمم إفريقيا بكينيا بعد الفوز على الكاميرون بنتيجة 2-0

كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي “بطولة فزاع الدولية “

حققت البعثة المصرية لرفع الأثقال البارالمبي ست ميداليات متنوعة خلال مشاركتها في كأس العالم بدبي خلال الفترة من 16وحتى 25 من يونيو الماضي وكانت البطولة مؤهلة للدورة البارالمبية.
وحصل المنتخب على ست ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وثلاث فضيات.

جاءت الميداليات الذهبية عن طريق كل من محمد صبحي وأماني الدسوقي ورحاب رضوان بينما جاءت الميداليات الفضية عن طريق كل من فاطمة عمر وطه عادل وفاطمة محمد محروس.

بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى البارالمبية

حققت مصر سبع ميداليات متنوعة في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى البارالمبية والتي أقيمت في الإمارات خلال الفترة من 6 وحتى 14 فبراير الماضي.

وحققت مصر ذهبية وفضيتين وأربع برونزيات جاءت كالآتي:

ابراهيم بدر حقق الميدالية الذهبية فى مسابقة قذف القرص جلوس.

باسم رجب عبد المولى حقق الميدالية الفضية فى مسابقة رمى الرمح.

مصطفى فتح الله”بولت” حقق الميدالية الفضية فى مسابقة 100متر عدو كما حقق برونزيتين في منافسات 200و 400 متر عدو.

محمد محمد كمال حقق البرونزية فى مسابقة دفع الجلة.

حماده سيد حقق الميدالية البرونزية فى مسابقة الوثب العالي.

إقرأ أيضا : بارالمبياد طوكيو .. محمد الزيات يحصد فضية البارا تايكوندو

إقرأ أيضا : الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي يحتفي بالبطل شريف عثمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى