العاب فرديةمنازلات

حصاد الجودو في 2022 .. ذهبية وبرونزية في البحر المتوسط .. إنجاز إفريقي للشباب والناشئين

حصاد الجودو في 2022 .. ذهبية وبرونزية في البحر المتوسط .. إنجاز إفريقي للشباب والناشئين

 

أيام قليلة وينتهي عام 2022 والذي كان عاما مميزا للرياضة المصرية في العديد من الألعاب الفردية والجماعية وتحققت إنجازات على المستويين القاري والعالمي.

وفيما يلي حصاد لعبة الجودو في مصر خلال عام 2022 والذي يسرده موقع “تتويج نيوز”.

ذهبية وبرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط

حصد الجودو المصري ميداليتين في دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19، التي أقيمت في مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو حتى 6 يوليو حيث توج محمد عبد الموجود بالميدالية الذهبية ويسري سامي بالميدالية البرونزية.

وحصد “عبد الموجود” الميدالية الذهبية بعد فوزه على بطل إيطاليا بالإيبون في منافسات وزن تحت 66 كجم.

وكان محمد عبد الموجود قد بدأ مشواره من ربع النهائي واستطاع الفوز على بطل قبرص بالإيبون “النقطة الكاملة”، قبل أن يفوز على المغربي عبد الرحمن بوشيته بنفس النتيجة.

بينما توج يسري سامي لاعب منتخب مصر للجودو، ببرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19، وحصد “سامي” الميدالية البرونزية بعد فوزه على الجزائري بلال اليعقوبي بالإيبون في منافسات وزن تحت 60 كجم.

واستهل يسري سامي مشواره بالفوز على السوري سليمان الرفاعي في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام التونسي فراج دحوبي في نصف النهائي، قبل أن يفوز على الجزائري في مباراة تحديد الميدالية البرونزية.

4 ميداليات في بطولة إفريقيا للكبار بالجزائر

أنهى المنتخب الوطني للجودو مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية رقم 43، والتي أقيمت خلال الفترة من 26 وحتى 29 مايو ، في مدينة وهران الجزائرية بالحصول على 4 ميداليات بواقع ذهبية و3 برونزيات.

وحصد يسري سامي الميدالية الذهبية في منافسات وزن 60 كجم، فيما جاءت الميداليات البرونزية من خلال عبد الرحمن عبد الغني وزن 81 كجم، وعلي حازم وزن 90 كجم ومحمد عبده وزن +100 كجم.

وشارك المنتخب في البطولة بقائمة تضم كل من

الرجال:

يسري سامي (19 عام) – محمد عبد الموجود (28 عام) – عمر سامي (23 عام) – علي عيد (27 عام) – عبد الرحمن عبد الغني (24 عام) – علي حازم (28 عام) – عمر الرملي (18 عام) – محمد عبده (23 عام).

السيدات:

نورا سالم (20 عام) – تسنيم تامر (18 عام) – لمياء حسن (29 عام) – فاطمة عطية (18 عام) – أفنان ياقوت (20 عام) – فرح علي (19 عام).

وقاد المنتخب خلال مشاركته في البطولة، الأسطورة الأولمبية محمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات في اتحاد الجودو، وعاونه حاتم عبد الآخر ومحمد علي ومحمد محيي وسيد أبو ميدان، وترأس البعثة اللواء طارق عز الدين.

28 ميدالية .. حصاد منتخب الجودو في البطولة الأفريقية للناشئين والشباب

اختتم المنتخب الوطني للجودو، مشاركته في منافسات البطولة الأفريقية للناشئين والشباب، التي أقيمت بالعاصمة الكينية نيروبي بالحصول على 28 ميدالية في منافسات الناشئين والشباب للفردي والفرق.

وجاء حصاد منتخب الناشئين كالتالي:

حصد منتخب الناشئين 14 ميدالية متنوعة، بواقع 11 ذهبية وميدالية فضية وبرونزيتين.

الميداليات الذهبية

ياسين صبرة – وزن 50 كجم

محمد سعيد – وزن 55 كجم

عمار أبو هاشم – وزن 66 كجم

أحمد رسلان – وزن 81 كجم

حازم حسام – وزن 90 كجم

زينب أحمد – وزن 48 كجم

ندى فايز – وزن 52 كجم

سجدة موسى – وزن 63 كجم

فريدة مجدي – وزن 70 كجم

صفا سليمان – وزن +70 كجم

ذهبية الفرق (أحمد رسلان – حازم حسام – فارس شحاتة – صفا سليمان – زينب صفا – سجدة غنيم)

وجاءت الميدالية الفضية من خلال اللاعب مروان سالم في منافسات وزن 50 كجم، في حين توج فارس إبراهيم ببرونزية وزن 60 كجم، وحصد مصطفى زياد برونزية وزن 73 كجم.

وعلى مستوى الشباب، حصد المنتخب الوطني 14 ميدالية متنوعة بواقع 8 ذهبيات و4 فضيات وبرنزيتين.

جاءت الميداليات الذهبية من خلال:

يسري سامي – وزن 60 كجم

علي محمد – وزن 81 كجم

هادي حسين – وزن 100 كجم

أحمد فرج – وزن +100 كجم

حنين حسن – وزن 57 كجم

فاطمة محمد – وزن 63 كجم

فرح شرف – وزن +78 كجم

ذهبية الفرق (زياد الدالي – أحمد فرج – مروان أيمن – أفنان ياقوت – صفا سليمان – تسنيم رشدي)

وجاءت الميداليات الفضية من خلال:

عادل حمادة – وزن 66 كجم

تسنيم تامر – وزن 75 كجم

فريدة مجدي – وزن 70 كجم

صفا سليمان – وزن +78 كجم

وحصد الميداليات البرونزية كل من:

زياد الدالي – وزن 81 كجم

أفنان ياقوت – وزن 70 كجم

وشهدت البطولة مشاركة 15 دولة على مستوى الناشئين و21 دولة على مستوى الشباب، وهو ما ظهر من خلال قوة المنافسة على حصد الميداليات.

أبطال القارة.. منتخب الجودو يحصد كأس أفريقيا للشباب بـ13 ميدالية

 

حصد المنتخب الوطني للجودو، كأس البطولة الأفريقية للشباب، التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي، بمشاركة 21 دولة.

وجاء منتخب مصر في المركز الأول بعد أن حصد لاعبينا، 13 ميدالية متتوعة بواقع 7 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين.

جاءت الميداليات الذهبية من خلال:

يسري سامي – وزن 60 كجم

علي محمد – وزن 81 كجم

هادي حسين – وزن 100 كجم

أحمد فرج – وزن +100 كجم

حنين حسن – وزن 57 كجم

فاطمة محمد – وزن 63 كجم

فرح شرف – وزن +78 كجم

وجاءت الميداليات الفضية من خلال:

عادل حمادة – وزن 66 كجم

تسنيم تامر – وزن 75 كجم

فريدة مجدي – وزن 70 كجم

صفا سليمان – وزن +78 كجم

وحصد الميداليات البرونزية كل من:

زياد الدالي – وزن 81 كجم

أفنان ياقوت – وزن 70 كجم

وشهدت البطولة مشاركة 21 دولة بإجمالي 141 متنافس، جاءوا بواقع 78 لاعب و63 لاعبة.

وشارك في البطولة منتخبات، أنجولا وبتسوانا وبوركينا فاسو وبوروندي والكاميرون وجزر القمر وكوت ديفوار والجابون وجامبيا وغينيا وكينيا ومدغشقر والمغرب وموزمبيق والنيجر والسنغال وسيراليون وجنوب أفريقيا وزامبيا وزيمبابوي، بالإضافة لمنتخب مصر.

 

اتحاد الجودو يعلن إنهاء التعاقد مع المدرب الروسي إلكسندر ميخائلين

أعلن مسئولو اتحاد الجودو برئاسة مرزوق علي، إنهاء التعاقد مع المدرب الروسي إلكسندر ميخائلين، بعد مرور 3 أشهر على توليه المهمة الفنية للمنتخب الوطني.

وذكر الاتحاد، أن إنهاء التعاقد جاء بسبب إخلال المدرب الروسي ببنود التعاقد ومطالبته بزيادة مالية على القيمة المالية المنصوص عليها في التعاقد، وذلك بعد ختام المشاركة في بطولة كأس اوروبا التي أقيمت مؤخرا في البوسنة.

وأكد الاتحاد أن المدرب الروسي طلب من مجلس الإدارة الحصول على مبالغ مالية ليست من حقه، وغير منصوص عليها في التعاقد، وهو ما يعد مخالفة صريحة للعقد لا يمكن الموافقة عليها.

ويشرف على تدريب المنتخب في البطولة الأسطورة الأولمبية محمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات في الاتحاد، ويعاونه كل من، حاتم عبد الآخر ومحمد علي ومحمد محيي وسيد أبو ميدان.

 

منتخب الجودو يختتم مشاركته في كأس أوروبا ب 4 ميداليات

اختتمت بعثة المنتخب الوطني للجودو بقيادة المدير الفني الروسي إلكسندر ميخائلين، مشاركتها في منافسات بطولة كأس أوروبا للكبار، والتي أقيمت يومي 7 و8 مايو في البوسنة.

وحصدت بعثة المنتخب الوطني 4 ميداليات بواقع ذهبيتين لكل من، محمد عبد الموجود في منافسات وزن 66 كجم ويسري سامي في منافسات وزن 60 كجم، وبرونزيتين لفرح شرف في وزن +78 كجم وعبد الغني عبد الرحمن، في وزن 81 كجم.

واحتل منتخب مصر المركز الرابع في الترتيب العام للبطولة، متفوقا على عدد من المنتخبات الكبيرة أبرزها فرنسا وبريطانيا وهولندا.

وشهدت البطولة مشاركة 27 دولة بإجمالي 237 لاعب ولاعبة، بواقع 150 لاعب و87 لاعبة، من بينهم عدد كبير من أبطال وبطلات العالم.

الجدير بالذكر أن الميدالية التي حققتها فرح شرف تعد هي الأبرز في هذه البطولة، خاصة وإنها الميدالية الدولية الأولى للجودو النسائي المصري بعد غياب استمر لأكثر من 10 سنوات.

وضمت قائمة المنتخب في البطولة كل من، يسري سامي ومحمد عبد الموجود وأحمد عمرو وعمر سامي وعبد الرحمن محمد وعبد الرحمن عبد الغني وعبدالله عثمان وزياد أيمن ومحمد العزازي ومحمد عبده ومريم محمد وسلمى سامر وافنان ياقوت وفرح علي.

 

وفاة آلاء حامد مدربة الجودو في المركز الأولمبي

توفت آلاء حامد مدربة الجودو بنادي الشمس والمنتخب، خلال تواجدها في معسكر المنتخب بالمركز الأولمبي في المعادي.

وتعمل آلاء مدربة ضمن الجهاز الفني للمنتخب، وتعرضت للوفاة بشكل طبيعي أثناء تواجدها داخل فندق المركز الأولمبي في المعادي.

 

عمومية اتحاد الجودو تعتمد الميزانية والحساب الختامي

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لاتحاد الجودو، الميزانية والحساب الختامي خلال اجتماعها بمقر مركز التعليم المدني في الجزيرة.

اقيم الاجتماع بحضور ممثلي الأندية التي لها حق الحضور والتصويت.

واكتمل النصاب القانوني للاجتماع بحضور 22 هيئة من أصل 37 لهم حق الحضور.

وشهد الاحتماع مناقشة عدد من البنود الهامة أبرزها اعتماد الميزانية والحساب الختامي ومناقشة الموضوعات المطروحة والمقدمة من أعضاء الجمعية العمومية في الموعد القانوني.

وجاءت قرارات الجمعية العمومية كالتالي:

1- التصديق على محضر الجمعية العمومية السابق والمنعقد في 2 ديسمبر عام 2021.

2- النظر في تقرير مجلس الإدارة عن أعماله في السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2022 وخطة النشاط للعام الجديد وتقرير مراقب الحسابات.

3- اعتماد الميزانية والحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021 ومشروع الموازنة للسنة المالية المقبلة 2022-2023.

4- تعيين مراقب الحسابات وتحديد مكافأته.

5- النظر في طلبات أو مقترحات أعضاء الجمعية العمومية التي وردت وقد قدمت كتابيا إلى المدير التنفيذي للاتحاد في المواعيد المحددة قانونا.

6- اعتماد تحديد مجلس الإدارة لمكافأت المدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد.

 

بروتكول تعاون بين اتحاد الجودو ومؤسسة كودوكان اليابانية

وقع مرزوق علي بصفته رئيسا للاتحاد المصري للجودو، بروتكول تعاون مع مؤسسة الكودوكان اليابانية – أعرق المؤسسات التعليمية والتدريبية في الجودو – لتعزيز سبل التعاون بين الطرفين خلال الفترة المقبلة.

وحضر توقيع البروتكول كل من مرزوق علي رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو والأسطورة محمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات في الاتحاد، ومسئولي مؤسسة الكودوكان اليابانية.

وتضمن البروتكول، وضع آلية لاستقبال لاعبي المنتخبات الوطنية في اليابان، من خلال معسكرات مغلقة الهدف منها رفع المستوى الفني والبدني، وتوفير احتكاك قوي لعناصر الفرق القومية.

وجاء ضمن الاتفاق والبروتكول أيضا، قيام مؤسسة كودوكان اليابان بإرسال مدربين للتواجد في معكسرات المنتخبات الوطنية داخل مصر، والمساهمة في نشر اللعبة واكتشاف المواهب الصغيرة.

وأكد مسئولو مؤسسة كودوكان خلال الجلسة التي أقيمت على هامش مشاركة منتخب مصر في بطولة الجائزة الكبرى بطوكيو، أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون مثمر بين المؤسسة والاتحاد المصري، وأن الهدف هو النهوض بمستوى المنتخبات واللعبة في مصر للمنافسة في البطولات الدولية والدورات الأولمبية.

 

اقرأ ايضا

عمومية اتحاد الجودو تعتمد الميزانية والحساب الختامي

معسكر مغلق لمنتخب الجودو في اليابان استعدادا للجائزة الكبرى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى