العاب فرديةىرئيسية

حصاد الرماية في 2022.. عزمي محيلبة يحجز أول مقعد مصري في باريس واستضافة تاريخية لبطولة العالم

اقترب العد التنازلي لانتهاء عام 2022 والذي شهد العديد من الأحداث الرياضية المتنوعة على المستوى العالمي والمصري واستطاع خلاله اللاعبون المصريون تحقيق إنجازات في مختلف الألعاب.

ويقدم إليكم “تتويج نيوز” سلسلة عن حصاد الرياضة المصرية خلال عام 2022، ونستعرض في هذا التقرير أبرز إنجازات الرماية المصرية.

عزمي محيلبة يحجز أول مقعد مصري في أولمبياد باريس ويواصل التألق خلال 2022

 

اختتم البطل المصري عزمي محيلبة عام 2022 بإنجاز تاريخي غير مسبوق للرماية المصرية حيث نجح في التتويج بالميدالية الذهبية والحصول على المركز الأول في بطولة العالم للرماية والتي أقيمت في كرواتيا في منافسات الإسكيت بعد تفوقه على العملاق الأمريكي فينسينت هانكوك صاحب المركز الثاني والقطري راشيد صالح صاحب المركز الثالث، كما نجح محيلبة في حجز أول مقعد مصري في أولمبياد باريس 2024 بعد تأهله إلى النهائي.

وشهد عام 2022 العديد من الإنجازات المختلفة للبطل المصري عزمي محيلبة حيث تصدر في شهر نوفمبر الماضي التصنيف الدولي لرماية الإسكيت، وجاء “محيلبة” في المركز الأول برصيد 3000 نقطة، يليه في المركز الثاني فنسنت هانكوك ‏ لاعب أمريكي برصيد 2625 نقطة، ثم يأتي في المركز الثالث الإنجليزي إيريك ديلونيه برصيد 2575 نقطة.

كما نجح أيضا عزمي في حجز أول مقعد لمصر في أولمبياد باريس 2024 جاء ذلك بعد تتويجه بذهبية بطولة العالم للرماية في كرواتيا.

تفوق محيلبة خلال هذا العام محققا العديد من الإنجازات المتنوعة حيث توج ببرونزية رماية الإسكيت في دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو  وحتى 6 يوليو الماضي، كما توج اللاعب بذهبية كأس العالم لرماية الإسكيت بقبرص بعد تحقيقه 36 طبقا من أصل 40 طبقا في النهائي متفوقا على الإيطالي تامارو كاساندرو صاحب  الميدالية الفضية برصيد 35 طبقا.

تنظيم العديد من البطولات الدولية أبرزها بطولة العالم

 

استضافت مصر خلال هذا العام العديد من البطولات المختلفة والتي جعلتها قبلة عالمية للرياضة في مختلف الألعاب، وكانت أبرز البطولات العالمية التي نظمتها مصر هي بطولة العالم لرماية المسدس والبندقية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 12 وحتي 28 أكتوبر، بمشاركة أكثر من 1041 راميا ورامية من 88 دولة من مختلف دول العالم، لأول مرة في التاريخ، وأقيمت البطولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما نظم الاتحاد المصري للرماية العديد من البطولات المختلفة مثل البطولة الدولية للتارجت سبرنت خلال شهر فبراير، وبطولة إفريقيا خلال شهر مايو وأيضا في نفس الشهر تم تنظيم بطولة الجائزة الكبرى وبطولة كأس الرئيس.

تفوق مصري في البطولات المختلفة

 

استطاع لاعبو المنتخب المصري للرماية تحقيق العديد من النتائج المتميزة خلال مشاركاتهم في بطولات دولية مختلفة كالأتي:

حقق كريم عبد الناصر المركز الأول في البطولة الدولية للتارجت سبرنت في منافسات الرجال وفي منافسات الناشئين توج على أحمد كمال بالذهب.

حققت نسيم جوزيف ذهبية المروحية في البطولة الإفريقية السابعة في منافسات الأساتذة كما حقق أدهم أحمد المركز الأول في منافسات الناشئين.

حقق عمر هشام المركز الأول ببطولة الجائزة الكبرى في منافسات الأساتذة، بينما في الناشئين حقق ياسين عبد السلام المركز الأول، وحقق محمد وائل ذهبية فوق السن.

وفي منافسات بطولة الجائزة الكبرى حقق المركز الأول في منافسات المروحية كلا من مهند أحمد نور الدين في المنافسات المفتوحة، ومجدي شفيق في منافسات الأساتذة وهارتيون سيبيوه في منافسات الرواد، ورمزي رزق علواني في منافسات الناشئين وسحر طلعت مصطفى في منافسات السيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى