العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حصاد الريشة الطائرة 2023.. نجاحات أفريقية كبيرة.. ونتائج مميزة لذوي القدرات الخاصة.. والاتحاد الدولي يختار مصر للمنحة الدولية كأول دولة عربية أفريقية

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2023، الذي كان عاما مليء بالأحداث والفعاليات الرياضية التي شهدتها الساحة العالمية والدولية، استطاعت مصر خلال العام المشاركة في العديد من البطولات وحصد الميداليات والألقاب الجماعية والفردية.

يقدم موقع “تتويج نيوز” حصادا لجميع الألعاب الفردية والجماعية وأبرز النتائج والمشاركات في كل رياضة، حيث نستعرض خلال السطور التالية أبرز أحداث الريشة الطائرة من خلال عرض أبرز لقطات حصاد الريشة الطائرة 2023.

حصاد الريشة الطائرة 2023

وشهد حصاد الريشة الطائرة 2023 أحداث عديدة للفراعنة من تألق وتميز قاري وأرقام مميزة واقتراب أكثر من اسم من المنافسة على الصعود لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها صيف 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.

ونجح مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة الدكتور علي حسب الله في تحقيق العديد من النجاحات خلال هذا العام والتربع على عرش أفريقيا سواء على مستوى الكبار أو الناشئين.

نجاحات أفريقية متتالية

حصل المنتخب الوطني على ذهبية بطولة أفريقيا للفرق كما حصل الزوجي المختلط المكون من أدهم حاتم وضحى هاني على فضية البطولة القارية التي أقيمت فبراير الماضي بدولة جنوب أفريقيا.

حصد منتخبنا الوطني 7 ميداليات في بطولة أفريقيا للناشئين تحت 15 سنة بواقع 3 فضيات و4 برونزيات والتي أقيمت ديسمبر الجاري بدولة زيمبابوي.

نتائج دولية مميزة ومشاركة عالمية

حقق الزوجي المختلط أدهم حاتم وضحى هاني برونزية بطولة طاجيكستان الدولية والتي أقيمت أغسطس الماضي، وأعقبها ذهبيتان وفضية في بطولة بنين الدولية والتي أقيمت سبتمبر الماضي وكانت الميداليات عن طريق ذهبية فردي الرجال من نصيب أدهم حاتم، وفضية فردي السيدات عن طريق نور يسري وذهبية الزوجي المختلط من نصيب أدهم حاتم وضحى هاني، قبل أن يضيفوا برونزيتان في بطولة مصر الدولية في نسختها الثامنة والتي أقيمت أكتوبر الماضي وكانا عن طريق زوجي السيدات “ضحى هاني وهنا زاهر” والزوجي المختلط المكون من “أدهم حاتم وضحى هاني”، إضافة إلى 4 ميداليات ببطولة جنوب أفريقيا والتي أقيمت بديسمبر الجاري وكانوا عن طريق كلًا من: “فضية وبرونزية فردي السيدات من نصيب نور يسري وضحى هاني على الترتيب، وبرونزية فردي الرجال عن طريق أدهم حاتم، إضافة إلى فضية الزوجي المختلط المكون من “أدهم حاتم وضحى هاني”.

كما شارك منتخبنا الوطني في بطولة العالم للفرق والتي أقيمت مايو الماضي بالصين عقب حصد ذهبية بطولة أفريقيا.

نتائج مميزة لذوي القدرات الخاصة

نجح لاعبو المنتخب الوطني لذوي القدرات الخاصة “بارا بادمنتون” في تحقيق العديد من الميداليات خلال عام 2023، وكانت البداية مع ياسمينا عيسى حيث حصدت ذهبية بطولة البرازيل في ابريل الماضي، قبل أن تكرر نفس الأمر في بطولة كندا الدولية والتي أقيمت يونيو الماضي، وحصل لاعبو منتخبنا الوطني على 3 ميداليات في بطولة أوغندا الدولية والتي أقيمت يوليو الماضي وكانت الميداليات من نصيب فضية لشيماء سامي وبرونزية لعاطف عبد الكريم وبرونزية أخرى من نصيب وليد عبد الغني العيسوي ومحمد شعبان، قبل أن يحصدوا 10 ببطولة أفريقيا البارالمبية والتي أقيمت بأوغندا أيضًا في نفس الشهر.

الاتحاد الدولي يختار مصر للمنحة الدولية كأول دولة عربية أفريقية

قرر مسؤولو الاتحاد الدولي منح مصر منحة لمدة 4 سنوات وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي؛ كأول دولة في العالم تحصل على هذه المنحة لتطوير اللعبة في كافة مجالاتها بعد المستوى المبهر والتطور الهائل الذي شهدته رياضة الريشة الطائرة خلال الآونة الأخيرة من الأنشطة المحلية والمشاركات الدولية، وعمل بروتوكولات مع جامعات مصرية وزيادة عدد الأندية ونشر اللعبة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى