العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد السلاح في 2022.. 19 ميدالية عالمية.. زياد السيسي يدخل التاريخ.. وأبو القاسم يتوهج

أيام قليلة وينتهي عام 2022 والذي شهد مشاركة منتخبات مصر لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية، كما أن مصر استطاعت خلاله حصد عدد كبير من الميداليات في جميع المحافل الدولية المختلفة، ليعزف النشيد الوطني في أكثر من محفل دولي في هذا العام.

وكانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية، الذي شهد تألق مصر في الألعاب الفردية ليعتلي الأبطال المصريون المحافل الدولية حول العالم.

حصاد السلاح يرصده موقع “تتويج” في التقرير التالي عن أبرز الأحداث والإنجازات الرياضية للعبة السلاح خلال عام 2022.

تنظيم 3 بطولات دولية أبرزها بطولة العالم للسلاح

استطاع الاتحاد المصري للسلاح استضافة 3 بطولات دولية هذا العام، حيث نظم الاتحاد المصري للسلاح كأس العالم لسلاح الشيش رجال في شهر فبراير الماضي وذلك بمشاركة 178 لاعبًا.

كما قرر الاتحاد المصري للسلاح التقدم لاستضافة بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة رجال وسيدات وذلك عقب اعتذار الدولة المضيفة عن استضافة البطولة.

استطاع الاتحاد المصري تنظيم البطولة على أعلى مستوي في وقت قصير، كما شهدت البطولة مشاركة 321 لاعبًا ولاعبة.

وأخيرًا نظم الاتحاد المصري للسلاح الحدث الأكبر للسلاح وهو بطولة العالم للرجال والسيدات التي تقام مرة واحدة كل عام، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة العالم للسلاح بمصر.

شهدت البطولة مشاركة 1097 لاعباً ولاعبة من 78 دولة على صعيد جميع الأسلحة، كما تم تنظيم البطولة بشكل يليق بمكانة مصر وإشادة اتحادات الدول المختلفة بالتنظيم الراقي للبطولة.

19 ميدالية عالمية على مدار الموسم الماضي

لم يقتصر النجاح على استضافة البطولات الدولية وفقط، بل نجح لاعبو منتخب مصر للسلاح في التتويج بالعديد من الميداليات الدولية في مختلف الأسلحة والأعمال.

3 ميداليات ببطولة العالم للسلاح “تحت 20 سنة”

توج محمد ياسين بالميدالية الفضية ببطولة العالم لسلاح سيف المبارزة شباب والتي أقيمت فاعليتها بدبي، كما أحرز منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب الميدالية الذهبية ، وضمت قائمة المنتخب المصري كلاً من محمد السيد ومحمد ياسين ومحمد جابر ومحمود السيد.

استطاع منتخب مصر لسلاح السيف شباب إحراز برونزية الفرق ببطولة العالم، وجاءت قائمة المنتخب الوطني كالتالي: أدهم معتز وزياد نوفل وإياد معروف وأحمد هشام.

9 ميداليات بكئوس العالم في الأسلحة والأعمار المختلفة

افتتح محمد ياسين عام 2022 بميدالية ذهبية بكأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين، كما توج منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة بالميدالية الذهبية بمنافسات الفرق بنفس البطولة.

لم يكتف منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب بهذه الذهبية بل توج فراعنة السلاح بذهبية كأس العالم بصربيا.

استطاع زياد السيسي تحقيق إنجاز تاريخي وذلك بعد تتويجه بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لسلاح السيف رجال بالجزائر، ليصبح أول مصري يحرز ميدالية ببطولة كأس العالم في اختصاص سلاح السيف رجال.

كما نجح فريق سلاح السيف شباب في التتويج بذهبية كأس العالم بتونس، وعلى صعيد الفردي استطاع أحمد هشام إحراز الميدالية البرونزية.

وتوج يوسف عبدالمنعم بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بأوزبكستان، كما استطاع منتخب مصر المصنف الأول عالميًا في إحراز ذهبية منافسات الفرق بنفس البطولة.

وفي ختام حصيلة الاتحاد المصري ببطولات كأس العالم لعام 2022، نجح علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 في التتويج ببرونزية بطولة كأس العالم باليابان.

3 ميداليات متنوعة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط

نجح السلاح المصري في رفع رصيد الميداليات المصرية بجدول الترتيب العام لدورة ألعاب البحر المتوسط وذلك عقب إحراز الفراعنة 3 ميداليات متنوعة بواقع ذهبيتين وبرونزية، حيث توج زياد السيسي بالميدالية الذهبية لمنافسات سلاح السيف، كما حصل محمد السيد على ذهبية منافسات سلاح سيف المبارزة وأخيرًا أحرز محمد حمزة برونزية منافسات سلاح الشيش.

4 ميداليات بكأس الاتحاد الأوروبي

حرص الاتحاد المصري للسلاح على وضع خطة متكاملة لعناصر صغيرة السن من أجل بناء لاعبين ولاعبات قادرين على إحراز ميدالية بأولمبياد الشباب “داكار 2026”.

ونجح عمر باسم في التتويج بالميدالية البرونزية ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي لسلاح الشيش تحت 14 سنة بكرواتيا، كما توجت لارا أحمد بالميدالية الفضية وحصلت زميلتها فاطيما وهبة على البرونزية بمنافسات الناشئات “تحت 14 سنة” بنفس البطولة.

واستطاعت أيضًا فاطيما وهبة التتويج بالميدالية الفضية بمنافسات تحت 15 سنة بكأس الاتحاد الأوروبي لسلاح الشيش.

اكتساح وصدارة جدول الترتيب ببطولة إفريقيا

استطاع فراعنة السلاح اكتساح جدول ترتيب بطولة إفريقيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة التي أقيمت بمدينة لاجوس النيجيرية، وذلك بعد التتويج ب 41 ميدالية متنوعة بواقع 16 ميدالية ذهبية و10 ميدالية فضية و15 ميدالية برونزية.

كما نجح المنتخب المصري للرجال والسيدات في فرض سيطرته على جدول الترتيب العام لبطولة إفريقيا للكبار، التي أقيمت بالمغرب، وذلك بعد تحقيق 21 ميدالية متنوعة بواقع 8 ميداليات ذهب و6 ميداليات فضة و7 ميداليات برونز.

تكريم الاتحاد الدولي

تم تكريم منتخب مصر لسلاحي السيف شباب وسيف المبارزة شباب كأفضل فريقين على مستوى العالم على هامش اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي للسلاح الذي أقيم نهاية شهر نوفمبر الماضي بسويسرا.

فراعنة مصر في صدارة التصنيف الدولي

يستمر فراعنة السلاح المصري في تصدر التصنيف الدولي في عدة أسلحة وأعمار، حيث يتصدر محمد ياسين التصنيف الخاص بسلاح سيف المبارزة شباب كما يأتي زميله محمد ياسين في الوصافه.

ويحتل منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة شباب المركز الأول عالميًا كما يتصدر منتخب مصر لسلاح السيف شباب التصنيف الدولي.

وصعد علاء أبو القاسم إلى المركز الثالث عالميًا في تصنيف سلاح الشيش رجال مما يعد إنجازًا تاريخيًا لوصوله لأفضل تصنيف في تاريخ مصر على مستوى الكبار، ويحتل محمد حمزة المركز الثامن عالميًا في نفس التصنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى