العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الكاراتيه 2023.. سيطرة مصرية على التصنيف العالمي وتألق لافت لشباب الفراعنة وإنجازات تاريخية لذوي الهمم

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2023، الذي كان مليء بالأحداث والفعاليات الرياضية التي شهدتها الساحة العالمية والدولية، استطاعت مصر خلال العام المشاركة في العديد من البطولات وحصد الميداليات والألقاب الجماعية والفردية.

يقدم موقع “تتويج نيوز” حصادا لجميع الألعاب الفردية والجماعية وأبرز النتائج والمشاركات في كل رياضة، حيث نستعرض خلال السطور التالية أبرز أحداث الكاراتيه المصري خلال عام 2023.

حصاد الكاراتيه 2023

شهد حصاد الكاراتيه 2023 تألق لاعبي منتخب مصر ونجح أبطال الفراعنة في بسط سيطرتهم على منصات التتويج الدولية رغم استبعاد اللعبة من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024.

-بداية قوية بتصدر الفراعنة الدوري العالمي للكاراتيه بالقاهرة

واستهل لاعبي منتخب مصر للكاراتيه عام 2023 بداية قوية بعد تصدرالترتيب العام لبطولة الدورى العالمى التى أقيمت بمصر فى الفترة من 27 إلى 29 يناير بصالة استاد القاهرة.

ونجح لاعبو المنتخب فى تحقيق 13 ميدالية متنوعة، مقسمة إلى 3 ذهبيات، و3 فضيات بالإضافة إلى 7 برونز.

وحقق الميداليات الذهبية كل من طه طارق، عبد الله هشام، ريم سلامة، بينما حصد الفضيات كلا من محمد جابر، نورسين على، وسلمى حسن.

وجاءت الميداليات البرونزية من نصيب كل من: كريم أبو عيطة، محمود بدوي، أحلام يوسف، بسملة حسن، فريال أشرف، سهيلة إسماعيل، بالإضافة إلى دينا مصطفى.

  • بطولة الدوري العالمي للشباب والناشئين بالفجيرة

استكمل لاعبي منتخب شباب الكاراتيه مسيرة التألق بعد تصدرهم جدول ترتيب بطولة الدوري العالمي للشباب التي أقيما بالفجيرة  خلال الفترة من 22 وحتي 26 فبراير.

ونجح شباب الفراعنة في اقتناص 17 ميدالية متنوعة، بواقع خمس ذهبيات وخمس فضيات وسبع برونزيات.

وحصد الميداليات الذهبية كل من منة الله محمد كوميتيه وزن -59 كجم وفرح أحمد جابر كوميتيه وزن +66 كجم ويوسف إبراهيم كوميتيه وزن -76 كجم وساجد شاهين كوميتيه وزن +55 كجم وصلاح شوقي كوميتيه وزن -75 كجم.

وجائت الميداليات الفصية عن طريق كل من باهر عبد السميع فضية كاتا تحت 14 عام وشهد عبد الرحيم فضية كاتا تحت 21 عام و وملك فهمي كوميتيه وزن -50 كجم وملك قاعود كوميتيه وزن -68 كجم وعبد الرحمن طلبة كاتا شباب.

وحصد الميداليات البرونزية كل من فاطمة محمد كوميتيه وزن -59 كجم و جنا الجعفري كوميتيه وزن +66 كجم وهاني ناصر كوميتيه وزن -55 كجم وفرحات السيد كوميتيه وزن -61 كجم وحبيبة خليل كوميتيه وزن -47 كجم وجنا رأفت كاتا ناشئين وأدم مقلد كاتا تحت 14 عام.

  • دورة ألعاب البحر المتوسط للكبار والشباب والناشئين بتونس

واصل لاعبي منتخب مصر للكاراتيه تقديم عروضهم القوية بحصد 15 ميدالية متنوعة بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بتونس خلال الفترة من 18 وحتي 22 مايو.

وتألق لاعبو الفراعنة في أرض تونس الخضراء وحصدوا 15 ميدالية متنوعة بواقع “4 ميداليات ذهبية، 2 ميدالية فضية، 9 ميداليات برونزية”.

وحصد الميداليات الذهبية كل من ياسين فرحات كوميتيه 61 كجم شباب، وياسين دياب كوميتيه 57 كجم ناشئين، منتخب الكوميتيه للشباب، منتخب الكوميتيه للرجال.

بينما جاءت الميداليات الفضية عن  طريق كل من بلال شاكر كاتا ناشئين، مريم طارق كوميتيه 47 كجم ناشئات .

وحصد الميداليات البرونزية كل من ريماس عاصى كاتا ناشئات، وزياد مجدى كاتا ناشئين، وايمان اشرف كوميتيه 48 كجم ناشئات، ومحمد اشرف كوميتيه 61 كجم شباب، نورهان سويدان كاتا سيدات، نورسين علي كوميتيه 61 كجم سيدات، منتخب سيدات الكوميتيه، محمد جابر كوميتيه 60 كجم رجال، سيد إسماعيل علي كوميتيه 67 كجم رجال.

كما حصل على المركز الخامس كلا من: جون غطاس كاتا ناشئين، جنى زيدان كوميتيه + 61 كجم ناشئات، الحسن محمد كوميتيه + 76 شباب، علي شاهين كوميتيه – 55 شباب، وحصلت ايضا على المركز الخامس شهد عبد الرحيم في منافسات كاتا سيدات.

  • بطولة الدوري العالمي باليابان

نجح لاعبو منتخب مصر للكاراتيه في حصد ميداليتان ببطولة الدوري العالمي والتي أقيمت بمدينة فوكوكا اليابانية خلال الفترة من 5 وحتى 13 يونيو.

وحققت ريم سلامة ذهبية منافسات وزن تحت 50 كجم، فيما حصل أحمد المصري على برونزية منافسات وزن فوق 84 كجم واحتلت سهيلة حسام المركز الخامس بمنافسات وزن +68 كجم كوميتيه.

-الدوري العالمي للشباب بكرواتيا

استطاع لاعبي منتخب الشباب حصد ثلاث ميداليات متنوعة بدوري الشباب العالمي للكاراتيه، والتي استضافتها كرواتيا خلال الفترة من 25 يونيو الي 3 يوليو.

وجاءت ميداليات الفراعنة عن طريق حبيبة موسي فضية كاتا فردي شابات وريناد أسامة فضية كاتا فردي تحت 14 عام وهاجر فتحي برونزية وزن 55 كجم كوميتيه تحت 21 عام.

واحتلت مريم أسامة المركز الخامس بمنافسات الكاتا فردي ناشئات واحتلت ملك عبد الحميد المركز الخامس بوزن 68 كجم كوميتيه تحت 21 عام.

  • الكبار والناشئين وذوي القدرات يتألقون ببطولة أفريقيا بالمغرب

وواصل فراعنة الكاراتيه التألق بحصد 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية، و15 فضية، و8 برونزيات  ببطولة افريقيا والتي أقيمت بالمغرب خلال الفترة من 13 وحتى 20 أغسطس .

  • 15 ميدالية للكبار ببطولة أفريقيا

وحصد لاعبي منتخب الكبار لقب بطولة افريقيا بعد حصد 15 ميدالية متنوعة بواقع 7 ميداليات ذهبية و مثلهم فضية و برونزية وحيدة.

توج بالميداليات الذهبية كل من كريم غالى “كاتا فردى” وفريق الجماعى “كوميتيه رجال” ويوسف عماد “-84 كجم” وعبد الله ممدوح “-75كجم وريم سلامة “- 50 كجم” واحلام حمدى “-55 كجم” ودهب على “-61 كجم”.

بينما فاز بالميداليات الفضية كل من فريق كاتا جماعى رجال و فريق كاتا جماعى انسات واية هشام “كاتا فردى”وعمر علاء “كوميتيه – 60 كجم” وعلى الصاوى “كوميتيه – 67 كجم” ومنة شعبان “كوميتيه + 68 كجم” وعلا متولى “كوميتيه -68 كجم”.

في حين كانت البرونزية من نصيب طه طارق ضمن منافسات “+84 كجم“.

  • 22 ميدالية للناشئين

واستطاع المنتخب المصرى للشباب والناشئين حصد 22 ميدالية متنوعة بواقع 7 ذهب و8 فضة و7 برونز.

وجاءت علي النحو التالي احرز الذهبيات كل منفريق الكاتا جماعى شابات (جنى خميس ، مريم العزبى ، حبيبه موسي) ولميس عبد الله احمد كاتا فردى ناشئات وجنى خميس كاتا شابات ونادية اسامة كوميتيه ناشئات  -47 كجم وجنا حازم أحمد كوميتيه ناشئات  -54 كجم واروى خليل كوميتيه شابات -53 كجم وعمر اشرف كوميتيه شباب +76 كجم.

بينما احرز الفضيات كل من أسامة الباز  كاتا شباب وأدم أحمد أدم كاتا ناشئين وعبد الله التهامى  كوميتيه ناشئين -57 كجم وسامر علم الدين  كوميتيه شباب -55كجم و ياسين فرحات كوميتيه شباب -61 كجم واحمد سامح كوميتيه شباب  -68 كجم ويوسف هانى كوميتيه شباب  -76 كجم والاءالروبى كوميتيه شابات -66 كجم.

وحصد البرونزيات كل من فريق الجماعى كاتا شباب ( على صلاح ، زين الدين محمد ، عبد الرحمن احمد ) ونورهان محمد مصلح  كوميتيه ناشئات  – 61 كجم ومريم عبد الرحمن سعد  كوميتيه ناشئات +61 كجم  وأحمد نادر كوميتيه ناشئين -70 كجم وبتول ابوالنجا  كوميتيه شابات – 59 كجم ونورهان زيدان كوميتيه شابات +66 كجم وجنة على كوميتيه شابات -48 كجم.

  • ذوي الهمم يسيطرون على منصات التتويج ببطولة افريقيا

استطاع أبطال مصر من ذوي الهمم تصدر منافسات بطولة افريقيا للكاراتيه بعد اقتناص 16 ميدالية فى البطولة بواقع 8 ذهبيات و 8 فضيات.

وقد حقق الميداليات الذهبية كلًا من: ”عبد العزيز أبو النجا، فاطمة أحمد عبد البديع، مصطفى أبو الفتوح، سلمى علاء، ندى عاطف، أحمد البلتاجي، مروة أحمد، وعبد الله علاء”.

بينما حصد الميداليات الفضية كلًا من: ”محمد اللقاني، أمل أبو الفتوح، نادين يوسف، حازم محمد، روان خليل، زياد عماد، إسراء محمد، ويوسف أحمد”.

  • سيطرة مصرية على التصنيف الدولي للكاراتيه

أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات، عقب انتهاء منافسات بطولة إفريقيا للناشئين والشباب والكبار، والتي أقيمت بدولة المغرب.

وسيطر المنتخب المصري للرجال على الترتيب العام الأول في التصنيف العالمي، حيث تواجد في المركز الأول كلًا من عبد الله ممدوح في وزن -75 كوميتيه، ويوسف عماد في وزن -84 ك كوميتيه، وطه طارق في وزن +84 ك كوميتيه.

بينما جاء اللاعب علي الصاوي في المركز السادس في وزن -67 ك كوميتيه، واحتل كريم أبو عطية المركز الثامن في وزن -60 ك كوميتيه، وحقق كريم وليد المركز السادس في منافسات الكاتا رجال.

أما منتخب السيدات، فقد احتل المركز الثاني في التصنيف العالمي كلًا من ريم أحمد في وزن -50 ك كوميتيه، و أحلام حمدي في وزن -55 ك كوميتيه، ومنه شعبان في وزن +68 ك كوميتيه.

بينما حصلت فريال أشرف على المركز الرابع في وزن -68 ك كوميتيه، وتواجدت دهب علي في المركز الخامس في وزن -61 ك كوميتيه، وجاءت علا المدني في المركز التاسع في وزن -68 ك كوميتيه، وحققت آية هشام المركز السابع في منافسات الكاتا سيدات.

  • بطولة سيرياس A بقبرص

حقق لاعبو منتخب الكاراتيه 7 ميداليات متنوعة في بطولة سيرياس A التي أقيمت في قبرص بواقع ذهبيتين وفضيتين وثلاث برونزيات.

جاءت الميداليتان الذهبيتان من نصيب فريقي الرجال والسيدات، فيما جاءت الميداليتين الفضيتين من نصيب زياد علي وجنى خميس، أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب فريق السيدات الثاني وميار زين العابدين ومريم العزبي.

وحصل على المركز الخامس زياد محمد وحبيبة موسى وعبدالرحمن عبد السلام.

  • بطولة العالم بالمجر للكبار

احتل منتخب مصر للكاراتيه المركز الثاني بترتيب منافسات بطولة العالم للكبار للكاراتيه، والتي أقيمت خلال الفترة من 24 أكتوبر وحتى 29 أكتوبر في مدينة بودابست بالمجر.

وحصد الفراعنة 8 ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين وميداليتين فضيتين وأربع ميداليات برونزية.

وجاءت الميداليات الذهبية عن طريق عبد الله ممدوح بمنافسات كوميتيه فردي رجال وزن 75 كجم، ويوسف عماد في منافسات كوميتيه فردي رجال وزن -84 كجم.

وحقق منتخب مصر كوميتيه جماعي رجال إنجازا تاريخيا بحصد الميدالية الفضية بينما جاءت الفضية الثانية عن طريق طه طارق بمنافسات كوميتيه وزن +84 كجم .

وتوج بالبرونزية كل من فريق الكاتا جماعي سيدات والذي يضم كلا من: “أسماء مجدي، نهى عنتر، وآية هشام ” ونورسين علي في منافسات كوميتيه وزن -61 كجم ومنة شعبان في منافسات فردي سيدات وزن+68 كجم، وريم سلامة في منافسات كوميتيه وزن -50 كجم.

بينما حقق اللاعب عمرو علاء المركز الخامس في منافسات كوميتيه وزن -60 كجم، واحتل كريم غالي المركز الخامس في منافسات الكاتا فردي رجال.

  • ذوي الهمم يتفوقون على إسبانيا واليابان ببطولة العالم

حقق المنتخب المصري لذوي الهمم إنجازًا تاريخيًا بعد احتلال المركز الأول في جدول ترتيب البطولة للمرة الثانية على التوالي، وذلك برصيد 9 ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ميداليات ذهبية وميدالية فضية وخمس ميداليات برونزية.

وقد تفوق المنتخب المصري على العديد من المنتخبات العالمية، مثل المنتخب الإسباني الذي تواجد في المركز الثاني، والمنتخب الياباني الذي احتل المركز الثالث.

وتوج البطل المصري عبد العزيز عاصم بالميدالية الذهبية في منافسات الحركي.

كما حققت البطلة المصرية سلمى علاء الدين الميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني، كما توج اللاعب أحمد وحيد بالميدالية الذهبية في منافسات داون ذهني.

وحصدت اللاعبة نادين يوسف الميدالية الفضية في منافسات داون ذهني أيضًا.

وحصل على الميداليات البرونزية كلًا من الأبطال: “حازم محمد في ذهني رجال، مصطفى أبو الفتوح في ذهني حركي رجال، عادل شباب في حركي رجال، مروة أحمد في بصري سيدات، وروان خليل في بصري سيدات“.

بينما تواجدت اللاعبة أمل أبو الفتوح في المركز الخامس في منافسات حركي سيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى