العاب جماعيةطائرةىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الكرة الطائرة في 2023 .. إنجازات قارية ومصر تتأهل للأولمبياد.. والزمالك يسيطر محليا وقاريا

اقترب عام 2023 على الانتهاء، والذي شهد حصادا مثمرا في الكرة الطائرة المصرية بتحقيق إنجازات قارية وعالمية.

ونستعرض في السطور التالية، حصاد الكرة الطائرة خلال عام 2023، والذي شهد أحداثا كثيرة وإنجازات قارية وعالمية لكافة المنتخبات وتأهل منتخب مصر لأولمبياد باريس بعد غياب طويل والتتويج بأمم إفريقيا بعد غياب 8 سنوات بينما على المستوى المحلي كان عام السيطرة المحلية للزمالك على حساب الغريم التقليدي الأهلي.

على مستوى ألقاب الأندية فحقق الزمالك لقب الدوري وكأس مصر للرجال وحقق لقب كأس مصر للسيدات بينما قاريا حقق لقب إفريقيا للسيدات ووصافة بطولة إفريقيا للرجال، بينما حقق الأهلي لقب الدوري للسيدات وكأس السوبر للرجال والسيدات ولقب البطولة العربية للرجال.

حصاد الكرة الطائرة في 2023

رسميا .. الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة يعلن تأهل مصر لأولمبياد باريس

أعلن الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة برئاسة المغربة بشرى حجيج تأهل مصررسميا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقال الاتحاد الإفريقي عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعيفيسبوك: مصر بطلة إفريقيا سوق تمثل القارة في أولمبياد باريس 2024 ،بعد احتلال المركز الأول في إفريقيا والمركز الثامن عشر عالميا”.

وضمن منتخب مصر للكرة الطائرة المشاركة في أولمبياد باريس 2024 بعدماتصدر التصنيف الإفريقي بنهاية التصفيات العالمية التي أقيمت باليابان.

وخسر منتخب مصر من فنلندا بثلاثة أشواط لشوطين في نهاية التصفياتالعالمية المؤهلة لأولمبياد باريس وجاءت نتيجة الأشواط 12-25 و25-20 و25-20 و22-25 و13-15.

وفازت مصر في التصفيات على اليابان وتونس بنتيجة 3-2 بينما خسرت منأمريكا 3-0 ومن صربيا 3-1 وبنفس النتيجة من سلوفينيا ومن تركيا 3-1 ومنفنلندا 3-2.

وتصدرت مصر التصنيف الإفريقي والثامن عشر عالميا برصيد 164.05 نقطةمتفوقة على تونس التي جاءت في المركز 25 عالميا برصيد نقاط 145.09 نقطة،لتضمن مصر المشاركة في أولمبياد باريس للمرة السادسة في التاريخ، قبلالإعلان الرسمي من الاتحاد الدولي في العام المقبل والذي قد يكون في 24 يونيو المقبل بالتصنيف الأخير للمنتخبات العالمية.

بعد غياب 8 سنوات لقب البطولة الإفريقية يعود إلى أحضان مصر مرة اخرى

تمكن أبطال المنتخب المصري للكرة الطائرة من إعادة اللقب الافريقي مرةاخري الي أحضان مصر بعد غياب استمر لثمان سنوات، جاء ذلك بعد تغلبالمنتخب المصري على المنتخب الجزائري في نهائي البطولة الافريقية للكرةالطائرة والتي استضافتها مصر .

وتمكن أبناء النيل من الفوز في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 في الأشواط والتيجاءت كالتالي: “25 – 22، 25- 18، 20- 25، 25-22”.

استطاع المنتخب الوطني الوصول إلى الدور النهائي بعد التغلب على منتخبالكاميرون بنتيجة 3 / 1، فيما تأهل منتخب الجزائر بالفوز على نظيره الليبيبنتيجة 3 / 2 .

ونجح منتخب الطائرة في التأهل لنصف النهائي بعد الفوز على المغرب بنتيجة3/0 مساء السبت في دور الثمانية، بعد تحقيق الفوز على كينيا 3/0 في دور الـ16.

وتأهل المنتخب المصري إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعةالأولى، حيث قد تلقى الهزيمة من نظيره الجزائري بنتيجة 3-0 في الجولةالثانية، بعدما حقق الفوز على منتخب بوروندي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى.

وتضم قائمة الفراعنة كلا من: “أشرف اللقاني وأحمد صلاح ورضا هيكلوسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضاومحمد رمضان ومحمد مصطفى وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد”.

ويترأس البعثة في البطولة تامر بيبرس عضو مجلس إدارة الاتحاد، ويقودالمنتخب فنيًا الإيطالي فلافيو جيونيلي، وحسن الحصرى المدرب العام، ومحمدبخيت المدرب المساعد، ومحمد معوض مدير المنتخب، وأحمد سعيد محلل تقني،وروجيريو أفيلار جيديس مخطط أحمال، سامح ظلام علاج طبيعي، وعلى زكيالمدير الإداري.

حسام يوسف أفضل لاعب فى بطولة أفريقيا للطائرة

حصل حسام يوسف لاعب منتخب مصر لرجال الكرة الطائرة على لقب أفضللاعب فى بطولة أفريقيا التى حصلت مصر على لقبها على حساب الجزائربنتيجة 3/1 على أرضها ووسط جماهيرها .

فيما حصل عبد الرحمن سعودى على لقب أفضل حائط صد و أحمد سعيد علىلقب أفضل ضارب فى المنافسة .

و نجح منتخب رجال الطائرة فى حصد اللقب الغائب منذ 8 سنوات على أرضهووسط جماهيره، خاصة أن قوة المنتخب باتت تصاعديا مع الدخول فى فورمةالمباريات، وهو اللقب التاسع في تاريخ الفراعنة .

تأهل منتخب الطائرة إلى النهائى بالفوز على الكاميرون بنتيجة 3 / 1 أولأمس الإثنين ، بينما تاهل منتخب الجزائر بالفوز على نظيره الليبى بنتيجة 3 / 2 .

ونجح منتخب الطائرة فى التأهل لنصف النهائى بعد الفوز على المغرب بنتيجة3/0 مساء السبت فى دور الثمانية، بعد تحقيق الفوز على كينيا 3/0 فى دورالـ16 مساء الجمعة.

وتأهل المنتخب المصري إلى دور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعةالأولى، حيث قد تلقى الهزيمة من نظيره الجزائري بنتيجة 3-0 في الجولةالثانية، بعدما حقق الفوز على منتخب بوروندي بنتيجة 3-0 في الجولة الأولى

منتخب رجال الطائرة الشاطئية يحقق ذهبية تصفيات المنطقة الخامسة بكينيا

حقق منتخب الرجال للكرة الطائرة الشاطئية الفوز على نظيره منتخب رواندافي ختام منافسات تصفيات المنطقة الخامسة والتي تقام خلال الفترة من 19 وحتى 24 ديسمبر ، في دولة كينيا والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعابالأفريقية.

مثل منتخب مصرب كل من يوسف محمد زكي وجورج موريس وخسربنتيجة 2-0 من منتخب روانداأ في المباراة الأولى ثم نجح منتخبأبمشاركة كل من أحمد عزب وعاطف عادل في تحقيق الفوز على منتخب روانداب بنتيجة 2-1 ليلجأ الفريقان للمجموعة الذهبية وتفوز مصر بها بنتيجة 15-12.

وكان قد حقق منتخب مصر للرجال الفوز على جميع منتخبات البطولة حيثافتتحها بالفوز على منتخب كينيا صاحب الأرض ثم الفوز على منتخبي أوغنداوبوروندي بالأمس ثم ختام البطولة بالفوز على منتخب رواندا.

وبذلك يحقق منتخب مصر المركز الأول ويؤكد تأهله إلى التصفيات النهائيةلدورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية.

يذكر أن منتخب السيدات قد نجح أيضا في التأهل للتصفيات النهائية لدورةالألعاب الأولمبية ودورة الألعاب الأفريقية وذلك عقب تحقيق الفوز في جميعالمباريات وحصل على المركز الأول والميدالية الذهبية في التصفيات ذاتها.

وتضم قائمة لاعبات المنتخب المصري كلًا من: دعاء الغباشي، مروة مجدي،ندى حمدي، ناريمان ياسر.

بينما تضم قائمة اللاعبين كلًا من: عاطف عادل، أحمد عزب، يوسف زكي،جورج موريس.

ويرافق البعثة المنتخب حكمين، دوليين وهما ياسمين عبد العزيز، ومسعد عطاالله، بالإضافة إلى إبراهيم ثابت إداري للمنتخب.

ويقود المنتخب فنيًا الخبير الإيطالي نيكول أنجولو، والمدربة الفرنسية ميكايلافورمانكوفا.

منتخب الناشئين يتوج بلقب بطولة أفريقيا للكرة الطائرة

توج منتخب مصر للناشئين تحت 17 عامًا لكرة الطائرة بلقب بطولة أفريقيا،بعدما حقق الفوز أمام ليبيا بنتيجة 3/0 في نهائي البطولة التي تستضيفهامدينة مصراته الليبية خلال الفترة من 10 وحتى 19 ديسمبر.

جاءت نتائج الأشواط كالتالي:

25/19

25/20

25/16

ونجح منتخب تونس في حسم المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد الفوز علىالكاميرون بنتيجة 3/1 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، وبذلك يحجزنسور قرطاج مقعده في بطولة العالم 2024 ليلحق بمنتخبي مصر وليبيا بعدماضمنا تواجدهما ببطولة العالم عقب وصولهما للمباراة النهائية.

وتأهل المنتخب المصري على حساب الكاميرون في نصف النهائي بنتيجة 3/0،فيما تأهل ليبيا بعد الفوز على منتخب تونس 3/1.

وتضم بعثة مصر كلًا من الدكتور يوسف حسن عضو مجلس إدارة الاتحادرئيسًا للبعثة وبيرسي اونكن المشرف العام على المنتخب وأحمد السيد مديرًافنيًا ومحمد مدبولي مدربًا عامًا وأحمد الماحي مدربًا ومحلل تقني والدكتورعبدالرحمن غانم علاج طبيعي ومحمد فؤاد أبو حسين المدير الإداري للمنتخب،والكابتن هاني فكري الحكم الدولي معين من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة.

وتشمل قائمة منتخب الناشئين تحت 17 عام كلًا من: أحمد عبدالباري ومحمدنصر وخالد الفقي ومصطفى شريف وحمزة ياسين وزياد غنيم ومروان متوليوزياد حنيدق وأحمد يوسف وإبراهيم أحمد وفادي حنفي ومهند ربيع.

وبذلك تواصل منتخبات مصر للكرة الطائرة مسلسل الإنجازات والإنتصاراتبعدما حصد من قبل منتخب الناشئات لقب البطولة الأفريقية وحجز بطاقةالتأهل لكأس العالم.

كما نجح منتخب الرجال في الفوز بلقب البطولة الأفريقية التى أقيمت بالقاهرةوضمن التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس 2024.

حمزة ياسين أفضل لاعب فى بطولة أفريقيا لناشئي الطائرة.. و أبو جبل أحسنحائط صد

حصل حمزة ياسين لاعب منتخب الناشئين للكرة الطائرة على جائزة أفضللاعب فى البطولة التى حصدت مصر لقبها بالفوز على ليبيا صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 3/0 .

فيما فاز أحمد يوسف أبو جبل بجائزة أفضل حائط صد و مهند ربيع بجائزةأفضل ليبرو .

و تأهل منتخب مصر لناشئي الكرة الطائرة إلى النهائى بالفوز على الكاميرونبنتيجة 3/0 أمس الإثنين ، ليحجز مقعدا فى بطولة العالم المقبلة .

وحقق المنتخب الوطني العلامة الكاملة فى الدور الأول، بالفوز فى اللقاءالافتتاحي أمام تونس بنتيجة 3/0، والفوز على الكاميرون بالنتيجة ذاتها فىثاني المباريات، وبنفس النتيجة حقق الفوز على المغرب ثم ليبيا صاحب الأرض.

وشارك فى البطولة كل من: مصر، تونس، المغرب، الكاميرون، بالإضافة إلىليبيا البلد المستضيف للحدث، بعد اعتذار الجزائر وزيمبابوي.

يذكر أنه يتأهل من البطولة صاحبي المركز الأول و الثاني مباشرة إلى بطولةالعالم 2024.

وتضم بعثة مصر كلا من: الدكتور يوسف حسن عضو مجلس إدارة الاتحادرئيسًا للبعثة وبيرسي اونكن المشرف العام على المنتخب وأحمد السيد مديرًافنيًا ومحمد مدبولي مدربًا عامًا وأحمد الماحي مدربًا ومحلل تقني والدكتورعبدالرحمن غانم علاج طبيعي ومحمد فؤاد أبو حسين المدير الإداري للمنتخب،هاني فكري الحكم الدولي معين من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة.

وتشمل قائمة منتخب الناشئين تحت 17 عام كلا من: أحمد عبدالباري ومحمدنصر وخالد الفقي ومصطفى شريف وحمزة ياسين وزياد غنيم ومروان متوليوزياد حنيدق وأحمد يوسف وإبراهيم أحمد وفادي حنفي ومهند ربيع.

جدير بالذكر أن البطولة تنظم لأول مرة لهذه المرحلة السنية مواليد 2008 ومؤهلةلبطولة العالم 2024

رسمياً.. الأهلي يستضيف بطولتي أفريقيا للكرة الطائرة «رجالسيدات»المؤهلة لكأس العالم للأندية

أعلن النادي الأهلي، ، بشكل رسمي، استضافته لبطولتي أفريقيا للكرة الطائرة«رجالسيدات» والمؤهلة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية.

حيث اكد خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي ، إن الاتحادالأفريقي للكرة الطائرة وافق على استضافة الأهلي بطولتي أفريقيا للكرةالطائرة «رجالسيدات» والمؤهلة للنسخة القادمة من بطولة كأس العالمللأندية.

وأوضح العوضي أنه من المقرر أن يتم توقيع العقود والاتفاق على كافة الأمورالتنظيمية خلال الفترة المقبلة.

ويعد الأهلي هو الأكثر تتويجًا بلقب أفريقيا للرجال برصيد 15 لقبًا، كما يعدفريق سيدات الأهلي هو الأكثر فوزًا ببطولة أفريقيا برصيد 10 ألقاب.

وكان الأهلي قد اعتذر عن المشاركة في بطولتي أفريقيا للرجال والسيدات فيالموسم الماضي.

منتخب الناشئات يهزم نيجيريا ويتوج ببطولة أفريقيا للطائرة

توج المنتخب الوطني للناشئات للكرة الطائرة تحت 17 عامًا بلقب بطولة أممأفريقيا وذلك بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا بنتيجة 3/1 في نهائيالبطولة التي أقيمت في نيجيريا و المؤهلة لبطولة العالم.

جاءت نتائج الأشواط كالتالي:

25/21

20/25

25/22

25/21

ومن المقرر أن تغادر بعثة المنتخب الوطني نيجيريا في طريقها لمصر فجر غدًاالجمعة.

وكان قد نجح منتخب مصر في حسم تأهله للمباراة النهائية بعد تصدرهالمجموعة عقب الفوز على نيجيريا في المباراة الأولى بنتيجة 3/0 ثم الفوز علىالكاميرون بنتيجة 3/2.

بينما نجح نيجيريا في الفوز على الكاميرون في المباراة الفاصلة لحسم المتأهلوالتي أقيمت أمس الأربعاء.

يذكر أن منتخب مصر ضمن التأهل إلى بطولة العالم المقبلة 2024، بعدماصعد للمباراة النهائية، ولحق به فيما بعد منتخب نيجيريا.

وتضم قائمة مصر في البطولة كلًا من: نور الصافي وزينة أحمد وملك سامحوجنا مبروك ولوجين أحمد وهنا كريم وريتاج هشام ورايان محمد وملك سعدةوهدي أحمد وجودي آسر ورودينا سعد.

ويقود المنتخب جهاز فني مكون من: إسلام طايع مديرًا فنيًا و محمد مشحوتمدربًا عامًا ومي محمود حسني محلل تقني والدكتورة لمياء شوقى علاج طبيعيومني المكاوي حكم مرافق للبعثة، ويرأس بعثة المنتخب في البطولة عمرو مخلوفأمين صندوق الاتحاد.

لأول مرة بالتاريخ.. مصر في نهائي بطولة العالم للكرة الطائرة جلوس بالفوزعلى المانيا 3-1

تأهل منتخب مصر البارالمبى للكرة الطائرة للرجال لنهائي بطولة العالم بعدفوزه على منتخب المانيا بنصف النهائي في البطولة التى تستضيفها القاهرةعلى ملاعب الصالات المغطاة بنادى النادى بالعاصمة الإدارية.

وفاز منتخب مصر علي المانيا بنتيجة 3-1 ليصعد لنهائي كأس العالم للمرةالأولي في التاريخ ويواجه إيران.

وتأهل منتخبنا لنصف النهائي الدور بعد الفوز على العراق ورواندا واليابانعلى الترتيب بنتيجة واحدة بثلاثة أشواط دون رد ، فى الوقت الذى تأهلالمنتخب الألمانى بعد الفوز على المنتخب البرازيلي بثلاثة أشواط مقابل شوطواحد .

وتضم قائمة منتخب مصر بالبطولة كل من : هشام صلاح الدين ، ياسر سعد ،محمد عبد الله ، السيد موسى ، عبد النبي حسن ، أحمد محمد فضل ، أشرفزغلول ، مطاوع عبد الباقي ، محمد سعد ، حسام مسعود ، أحمد محمد خميس، زكريا السيد ، أحمد محمد حسن ، محمد إبراهيم ، أنور رمضان ، حمادهسيد ، فارس محمد ، محمد حمدي ، محمد السيد ، عبد الله رزق ، ومعهم اللواءأيمن العفيفى مديرا فنيا ، وطاهر البهائي مدربا عاما ، وعادل عشوش المدربوالقائم بأعمال المدير الإداري .

يشارك في البطولة 17 دولة ، هى الجزائر ، والبرازيل ، وكندا ، والكونغو ،وفرنسا ، وألمانيا ، وبريطانيا العظمى ، والهند ، وإيران ، واليابان ، ورواندا ،والصين ، وأوكرانيا ، ومنغوليا ، وهولندا ، وسلوفينيا ، بالإضافة إلى مصر الدولةالمنظمة .

منتخب سيدات الطائرة ينهي بطولة إفريقيا في المركز الثاني بعد الخسارة أمامكينيا

أنهى منتخب مصر للكرة الطائرة منافسات بطولة إفريقيا في المركز الثانيوذلك بعد الخسارة أمام كينيا بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة

وجاءت الأشواط متقاربة حيث تقدم منتخب كينيا في الشوط الأول ٢٥-٢٢ وواصل التقدم في الشوط الثاني بنتيجة ٢٥-٢٠ لينهي المباراة في الشوطالثالث لصالحه.

وكان الفريق قد صعد إلى نهائى البطولة بعد الفوز على المنتخب الروانديبنتيجة 3-0.

وتضم قائمة سيدات الفراعنة في البطولة 14 لاعبة وهن: “ندى معوضسارةأمينمريم متوليداليا المرشديدعاء الغباشيآية خالدزينةالعلميدانا شوقيدعاء محمدندى وليدأيسل نديممي غزالمايا ممدوحسابين حسن عابد”.

وكانت آخر ألقاب مصر في البطولة عام 2003 ومنذ تلك النسخة لم يصلمنتخب سيدات مصر إلى النهائي

مصر تهزم الدومنيكان وتحتل المركز الـ13 بمونديال شابات الطائرة

فاز المنتخب الوطني لشابات الكرة الطائرة تحت 21 سنة بقيادة مديره الفنيماجد مصطفى، على نظيره منتخب جمهورية الدومنيكان بنتيجة 3-0، في إطارمباريات تحديد المركزين الـ13 والـ14 ببطولة العالم رقم 22، المقامة بالمكسيكخلال الفترة من 17 وحتى 26 أغسطس.

وسيطرت شابات الفراعنة على مجريات اللقاء الذي أقيم مساء في ساعة مبكرةمن صباح الأحد على الصالة الرئيسية بمدينة ليون المكسيكية.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “25-23، 25-21، 25-14”.

وبهذه النتيجة، حقق منتخبنا الوطني المركز الـ13 فيما حصل منتخب شاباتالدومنيكان على المركز الـ14.

وكان ماجد مصطفى المدير الفني لبنات النيل قد أعلن ضم 14 لاعبة وهن: “نورإيهابندى حمديتقى الله مدحتفريدة الحناويشهد الفقيفريدةسعدةحبيبة زعترهنا تامرجنى رفعتسلمى يوسففريدة هشامملك إسماعيل.

يذكر أن شابات منتخب مصر للكرة الطائرة قد توجن ببطولة إفريقيا تحت 21 سنة، بعد التغلب على المنتخب التونسي بنتيجة 3-1 في نهائي البطولة التياستضافتها تونس سبتمبر من العام الماضي.

مصر تحل ثامنة بمونديال ناشئي الطائرة

احتل المنتخب الوطني لناشئي الكرة الطائرة تحت 19 سنة بقيادة مديره الفنيأحمد سمير، المركز الثامن ببطولة العالم المقامة بالأرجنتين خلال الفترة من 2 وحتى 11 أغسطس.

وحقق الفراعنة الصغار هذا المركز بعد الخسارة أمام نظيره الإيطالي بنتيجة 3-0.

وشهدت المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على الصالة الرئيسية بمدينةسان جوان الأرجنتينية سيطرة لصالح منتخب الأزوري منذ بدايتها وحتىنهايتها.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “25-16، 25-22، 25-23”.

وتضم قائمة أبناء النيل 12 لاعبًا وهم: “حمزة الصافيياسين خالدأسرحساممحمود إبراهيمصلاح محمدأحمد رضاحازم محمدإبراهيمعادلمازن شريفشريف محمديوسف أحمدمحمد أمير.

بتكليف من الجمعية العمومية.. ياسر قمر رئيساً للاتحاد العربي للكرة الطائرة

أعلن الاتحاد العربي للكرة الطائرة تكليف ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري،برئاسة الاتحاد العربي للكرة الطائرة خلال الفترة المقبلة.

وأقيمت الجمعية العمومية للاتحاد العربي في البحرين، وتم تكليف ياسر قمربرئاسة الاتحاد العربي للكرة الطائرة لحين إجراء الانتخابات.

وكان قد أعلن الكويتي عبد الهادي الشبيب في بيان رسمي، عن تقديماستقالته من منصب رئاسة الاتحاد العربي للكرة الطائرة.

وكان ياسر قمر يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة خلالالفترة الماضية، وأصبح رئيسا للاتحاد حالياً خلال المرحلة المقبلة .

منتخب الطائرة يحصد المركز التاسع ببطولة العالم للشباب

حصد منتخب مصر للكرة الطائرة للشباب المركز التاسع ببطولة العالم المقامةفي البحرين خلال الفترة من 5 وحتى 17 يوليو.

حقق الفراعنة المركز التاسع بعد الفوز على نظيره التشيك بنتيجة 1-3، فيمباراة تحديد المركزين التاسع والعاشر ، وجاءت الأشواط كالتالي “25-23،22-25، 25-18، 25-14”.

وكان حقق منتخب مصر الفوز على نظيره منتخب كندا بنتيجة ”3-0” فيالمباراة التي أقيمت مساء أمس، في منافسات تحديد المراكز من التاسع إلىالثاني عشر، كما حقق منتخب التشيك الفوز على الهند بنتيجة ”3-0”.

وقد شهدت مباراة منتخب مصر مع نظيره التشيك، حضور كل من السفيرياسر شعبان سفير مصر لدي البحرين و المهندس ياسر قمر رئيس الاتحادالمصري للكرة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد العربي، لتقديم الدعم والمساندةوالتحفيز للاعبي المنتخب المصري.

ويتواجد المهندس ياسر قمر في البحرين على هامش اجتماع الاتحاد العربيللكرة الطائرة، الذي من المقرر أن يقام يوم 18 يوليو الجاري.

ويترأس بعثة المنتخب المصري في البحرين، الدكتور وائل قنديل عضو مجلسإدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة، بينما يقود المنتخب فنيًا هاني مصيلحي،ومصطفى هلال مدربًا عامًا، وأحمد سعيد محللًا تقنيًا، والدكتور محمد يونسطبيبًا.

بينما تضم قائمة المنتخب المصري 12 لاعبًا وهم:- ”ياسين محمد، عمر عابد،زياد أسامة، أحمد ياسر، عبد الرحمن محمد، أحمد إبراهيم، عبد الله إبراهيم،حازم أشرف، علي وائل، عمرو أحمد، حمزة حمدي، وياسين أشرف”.

لأول مرة في تاريخهن.. سيدات الزمالك يتوجن ببطولة أفريقيا للكرة الطائرة

توج الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بنادي الزمالك ببطولة أفريقيا للأنديةللمرة الأولى في التاريخ، عقب الفوز على الأنابيب الكيني بنتيجة ثلاثة أشواطمقابل شوط.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالتالي:

الشوط الأول: الزمالك (25) : الأنابيب (22)

الشوط الثاني: الزمالك (18) : الأنابيب (25)

الشوط الثالث: الزمالك (25) : الأنابيب (15)

الشوط الرابع: الزمالك (25) : الأنابيب (17)

بتلك النتيجة، تأهل الزمالك رسميًا إلى بطولة العالم للأندية لأول مرة فيتاريخه، حيث سمح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بمشاركة بطل أفريقياللسيدات في مونديال الأندية بعد غياب دام 8 سنوات.

وصعد الزمالك إلى المباراة النهائية لبطولة أفريقيا، عقب الفوز على مولوديةالجزائر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

يذكر أن رجال الزمالك قد خسروا أمس بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة،عقب الهزيمة أمام مولودية بو سالم التونسي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

الزمالك يخسر بطولة أفريقيا للكرة الطائرة.. ويفقد فرصة المشاركة في كأسالعالم للأندية

خسر الزمالك بطولة أفريقيا للأندية لرجال الكرة الطائرة التي أقيمت بتونس،عقب الهزيمة أمام مولودية بو سالم التونسي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وشهدت المباراة التي أقيمت على صالة قليبية بتونس إثارة وندية كبيرة منجانب الفريقين، حيث تفوق الزمالك في أول شوطين، ثم عاد الفريق التونسيوقلب النتيجة وفاز بالمباراة وتوج باللقب.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالتالي:

الشوط الأول: الزمالك (25) : بطل تونس (20)

الشوط الثاني: الزمالك ( 25) : بطل تونس (22)

الشوط الثالث: الزمالك (24) : بطل تونس (25)

الشوط الرابع: الزمالك (23) : بطل تونس (25)

الشوط الخامس: الزمالك (12) : بطل تونس (15)

بتلك النتيجة، فقد الزمالك فرصة المشاركة في كأس العالم للأندية هذا العام،بعد أن سمح الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بمشاركة بطل أفريقيا في البطولةالتي ستقام في الهند.

للمرة الأولي من 4 عقود.. طائرة سيدات الزمالك تتوج بكأس مصر علي حسابالأهلي

توج الزمالك بلقب كأس مصر للكرة الطائرة للسيدات، بعد على الأهلي بنتيجةثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في المباراة الثانية في سلسلة نهائي كأسالطائرة للسيداتبيست أوف 3”.

وجددت سيدات الزمالك بذلك انتصارهن على سيدات الأهلي، بعدما حسمنالمباراة الأولى لصالحهن بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

ورغم أن سيدات الأهلي حسمن الشوط الأول بنتيجة 25-22، إلا أن سيداتالزمالك عادلن النتيجة بالفوز بالشوط الثاني بنتيجة 25-20.

وفي الشوط الثالث، أحكمت سيدات الزمالك قبضتهن على الشوط، ليحسمنهلصالحهن بفارق كبير وصل إلى 25-12.

وفي الشوط الرابع، نجحت سيدات الزمالك في حسمه بنتيجة ، ليتمكن منتحقيق الانتصار في المباراة، ويُتوجن بلقب الكأس.

وهذه هي المرة الأولى، التي تتوج فيها سيدات الزمالك بلقب كأس الطائرةللسيدات منذ نحو 4 عقود، وتحديدًا منذ عام 1984.

الزمالك يواصل التألق في الكرة الطائرة.. ويتوج بكأس مصر على حسابالأهلي

توج الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني أحمدمصطفى عاشور بلقب كأس مصر للموسم الحالي 2022-2023.

وحصد الفارس الأبيض اللقب عقب تغلبه على غريمه التقليدي الأهلي والذييقوده فنيًا محمد مصيلحي بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم على الصالةالدولية بنادي اتحاد الشرطة الرياضي بالعباسية.

وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرة بين الفريقين واستمرت اللقاء الماراثونيأحداثه لساعتين و من اللعب.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “15-25، 25-19، 29-27، 21-25، 15-11”.

وتألق من صفوف أبناء القلعة البيضاء العديد من اللاعبين وعلى رأسهمرضاهيكلأحمد يوسفمحمد مصطفىلعبةياسين محمد”.

وكان الزمالك قد فاز بالمواجهة الأولى بالدور النهائي لكأس مصر للكرة الطائرةبنتيجة 3-2 قبل أن يعادل الأهلي النتيجة بعد الفوز باللقاء الثاني بنتيجة 3-2،ليلجأ الفريقين للمباراة الفاصلة والتي فاز بها أبناء القلعة البيضاء.

ليحتفظ زملاء رضا هيكل باللقب للعام الثالث على التوالي والثامن في تاريخهم.

الأهلي يهزم الزمالك ويتوج بدوري سيدات الكرة الطائرة

توج الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفنيحمدي الصافي بلقب الدوري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وحصد المارد الأحمر اللقب عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك والذي يقودهفنيًا أحمد فتحي بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي أقيم على صالة 6 أكتوبر الدولية،واستمر لأكثر من ساعتين.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: “25-22، 25-18، 21-25، 25-21”.

وتألق من صفوف الشياطين الحمر العديد من اللاعبات وعلى رأسهنآيةالشاميمي غزالالمحترفة البورتريكية كارينا أكاسيو ومواطنتها ديانارايس”.

لتحتفظ سيدات القلعة الحمراء بلقب الدوري بعدما حققته الموسم الماضي علىحساب سبورتنج.

وكان الزمالك قد فاز بالمواجهة الأولى بنتيجة 3-1 قبل أن يعادل الأهلي النتيجةبعد الفوز باللقاء الثاني بنتيجة 3-2، ليلجأ الفريقين للمباراة الفاصلة والتي فازبها المارد الأحمر.

للمرة الثانية على التوالي.. الزمالك يتوج بالدوري الممتاز للكرة الطائرة

نجح الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك في التتويج بلقب الدوريالممتاز للمرة الثانية على التوالي، عقب الفوز على غريمه التقليدي الأهليبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في ثاني مباريات الدور النهائي.

وشهدت المباراة إثارة وندية كبيرة من جانب الفريقين، حيث تقدم الزمالك فيالشوط الأول بنتيجة 25–20، وواصل تقدمه في الشوط الثاني بنتيجة 26–24.

وفي الشوط الثالث، عاد الأهلي وقلص النتيجة وتفوق بنتيجة 25–23؛ قبل أنيواصل صحوته ويتفوق في الشوط الرابع بنتيجة 25–13؛ ليلجأ الفريقان لشوطخامس ويحسمه الفارس الأبيض ليتوج بلقب الدوري.

وتفوق الزمالك في المباراة الأولى بنتيجة 3–1، قبل أن يكرر فوزه في المباراةالثانية ويتوج بلقب الدوري الممتاز.

وفاز طلائع الجيش بالميدالية البرونزية لبطولة الدوري، عقب الفوز على سموحة.

الأهلي يتوج بلقب البطولة العربية لرجال الطائرة

توج الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بلقب البطولة العربية والتياستضافها استاد القاهرة ،وذلك بعد التغلب على فريق النصر البحريني بنتيجة3-0.

واستطاع الأهلي بقيادة مديره الفني ميدو مصيلحي حسم المباراة والسيطرةعليها منذ بدايتها حيث فاز في الشوط الأول بنتيجة 25-21 ثم سيطر فيالشوط الثاني ليفوز 25-10 واخيرا حسم المباراة بعد الفوز في الشوط الثالثبنتيجة 25-19 ليتوج باللقب العربي.

وشق فريق رجال طائرة الأهلي طريقه إلى النهائي بعد مسيرة حافلة حققخلالها الفوز في جميع مبارياته بالبطولة، بعد أن تغلب على فريق مصافيالشمال العراقي، ثم فاز على فريق بني ياس الإماراتي، ثم فاز على خيبلاليمني والسيب العماني والوكرة القطري، وعلى السويحلي الليبي ، قبل أنيتخطى عقبة السيب العماني في نصف النهائي.

أحمد صلاح يفوز بجائزة أفضل مركز ٢ في البطولة العربية للطائرة

حصل أحمد صلاح، لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة بالنادي الأهلي، علىجائزة أفضل مركز ٢ في البطولة العربية للأندية، التي توج الفريق بلقبها علىحساب النصر البحريني.

وقدم صلاح أداءً مميزًا للغاية، وساهم في تتويج الفريق باللقب، ليحصدالجائزة عن جدارة واستحقاق.

وشق «رجال طائرة الأهلي» طريقه إلى النهائي بعد مسيرة حافلة حقق خلالهاالفوز في جميع مبارياته بالبطولة، بعد أن تغلب على فريق مصافي الشمالالعراقي، ثم فاز على فريق بني ياس الإماراتي، ثم فاز على خيبل اليمنيوالسيب العماني والوكرة القطري، وعلى السويحلي الليبي، قبل أن يتخطىعقبة السيب العماني في نصف النهائي، ثم تغلب على النصر البحريني فيالنهائي.

الأهلي يهزم الزمالك 3–0 ويتوج بالنسخة الأولى من كأس سوبر الطائرة

توج الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي ببطولة كأس السوبرالمصري في نسختها الأولى، بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجةثلاثة أشواط نظيفة.

وسيطر رجال طائرة الأهلي على جميع مجريات المباراة التي أقيمت على صالةنادي القناة بالإسماعيلية، حيث تفوق المارد الأحمر في الشوط الأول بنتيجة25–20، وواصل تفوقه في الشوط الثاني بنتيجة 25–13، قبل أن يُنهي المباراةلصالحه ويتوج بالنسخة الأولى من كأس السوبر.

وتألق الأهلي على مستوى الضرب الساحق بفضل ضربات أحمد صلاحالساحقة، وكذلك الحائط الصد عن طريق محمد عادل دولا وعبد الرحمنسعودي، والاستقبال عن طريق الكوبي يوندر جارسيا.

وكان المارد الأحمر قد تألق إلى نهائي كأس سوبر الطائرة بعد الفوز علىطلائع الجيش بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، بينما ص صعد الفارس الأبيض بعدالفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 3–1.

وفاز الاتحاد السكندري بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على طلائع الجيشبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

الأهلي يتوج بكأس السوبر لسيدات الطائرة

توج الفريق الأول لسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بلقب بطولة كأسمصر، بعد التغلب على الصيد، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين،في نهائي البطولة.

أقيمت المباراة على صالة المقاولون العرب، وسيطر خلالها «سيدات طائرةالأهلي» على مجريات اللعب، بفضل الإرسال المميز والإعداد الجيد والضرباتالساحقة، مع تفوق حائط الصد خلال أشواط المباراة التي حسمها الفريقلصالحه بنتيجة 3-0، ليحصد «سيدات طائرة الأهلي» اللقب الأول هذا الموسم.

شهد الشوط الأول أداءً مميزًا للغاية قبل أن يحسمه «سيدات طائرة الأهلي»بنتيجة 25-15، بفضل تألق لاعبات الأهلي في الإرسال والضربات الساحقةوحائط الصد المميز.

بدأ الشوط الثاني بشكل قوي من كلا الفريقين، إلا أن فريق «سيدات طائرةالأهلي» نجح في أن ينهيه لصالحه بنتيجة 25-21.

وفي الشوط الثالث واصل الأهلي الأداء القوي في ظل تعليمات الجهاز الفنيلفريق سيدات طائرة الأهلي بقيادة حمدي الصافي، مما ساعد في تقدمالفريق خاصة في النقاط الأخيرة، لينتهي الشوط بتقدم الفريق بنتيجة 25-16،ليتوج «سيدات طائرة الأهلي» ببطولة كأس السوبر للمرة الأولى.

تغريد خطاب تحسم جائزة أفضل حكمة في استفتاء تتويج نيوز لعام 2022

حسمت تغريد خطاب حكمة الكرة الطائرة الدولية جائزة الأفضل لعام 2022 في الاستفتاء الذي ينظمه موقعتتويج نيوز سنويا، ويعد الأكبر في تاريخألعاب الصالات والألعاب الفردية بمصر.

ونظم موقع تتويج نيوز النسخة الثالثة من حفل الأفضل في احتفالية بهيجةجمعت نجوم الرياضة المصرية والعربية في الألعاب الفردية والعاب الصالات،وبدعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وكرم الموقع الأبطالالفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل قسم من الـ 20 جائزة لمسابقة الأفضلفي أحد فنادق مصرالجديدة بحضور الأستاذ نادر التطاوي مدير عام الهيئاتنائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس شريفالعريان الأمين العام للجنةالأولمبية المصرية.

وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفرديةوالجماعيةبعيدًا عن كرة القدم من بينها جائزة أفضل حكمة داخل مصر،والتي فازت بهاتغريد بعد منافسة مع آية هاشم الحكمة الدولية في سلاحالسيف صاحبة المركز الثاني، بعد تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيثيتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40%.

وتأهل للمنافسة النهائية على جائزة أفضل حكمة مصرية تغريد خطاب حكمةالكرة الطائرة الدولية وآية هاشم حكمة السلاح، بعد منافسة شرسة مع سارةجمال الحكمة الدولية في كرة السلة، وشاهندة المغربي حكمة كرة القدم التيشاركت في العديد من البطولات الدولية، إضافة إلى ياسمين وهايدي السعيدحكمتا كرة اليد الدوليتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى