العاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةيد

حصاد المحترفين 2023- تألق الدرع وإصابة دودو ورحيل هاشم.. وعودة عبدالرحمن نادر إلى الملاعب

حصاد المحترفين 2023.. اقترب عام 2023 على الانتهاء، والذي شهد تألق المحترفين المصريين في قارة أوروبا بالألعاب الأخرى، أي بعيدًا عن كرة القدم.

 

ونستعرض في السطور التالية، حصاد المحترفين المصريين خلال عام 2023، وذلك في إطار حرص “تتويج نيوز” على الاهتمام بالأبطال المصريين في كافة الألعاب وإبراز إنجازاتهم القارية والعالمية.

 

تتويج نيوز.. حصاد المحترفين 2023

 

كرة اليد

 

ارتفع عدد المحترفين المصريين في كرة اليد خلال عام 2023، حيث انتقل مهاب سعيد الظهير الأيمن لمنتخب مصر إلى نادي نيم الفرنسي قادمًا من الأهلي، ليزامل محمد سند الجناح الأيمن للفراعنة.

 

كما شهد عام 2023، العديد من الأحداث الهامة الخاصة بمحترفي كرة اليد، مثل انتقال يحيى خالد الظهير الأيمن للمنتخب الوطني ونادي فيزبريم المجري إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بداية من الموسم القادم، وانتقال أحمد هشام دودو صانع ألعاب الفراعنة إلى مونبلييه الفرنسي بطل دوري أبطال أوروبا 2018 قادمًا من نادي نيم.

 

يحيى الدرع

 

صانع ألعاب منتخب مصر ونادي فيزبريم المجري، وأحد أبرز محترفينا في الخارج، حيث يمتاز بالقوة البدنية العالية ودقة التصويب من أى مكان داخل أرض الملعب فى أثناء الهجوم.

 

شارك الدرع  مع فيزبريم في 8 مباريات في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، بداية من فبراير 2023 وحتى مايو من العام الجاري، ونجح في تسجيل 32 هدفًا منها 12 هدفاً في مباراة واحدة كانت أمام بورتو البرتغالي.

 

ويشارك نجم المنتخب الوطني في النسخة الحالية من أبطال أوروبا، حيث ظهر في 6 مباريات فقط، مسجلًا 21 هدفًا مع النادي المجري.

 

كما قاد الدرع، فريقه فيزبريم العام الحالي للفوز بالثنائية المحلية -الدوري والكأس -على حساب الغريم التقليدي زيجيد.

 

يحيى خالد

 

غاب يحيى خالد الظهير الأيمن لمنتخب مصر ونادي فيزبريم المجري، عن المباريات الاقصائية لفريقه في الموسم الماضي لدوري أبطال أوروبا بسبب الإصابة ،ليعود مع بدايات النسخة الجارية التي انطلقت في سبتمبر الماضي لكن بأداء أقل من المعهود، حيث سجل 4 أهداف فقط خلال 6 مباريات.

 

علي زين – محمد ممدوح هاشم

 

شارك علي زين الظهير الأيسر لمنتخب مصر ونادي دينامو بوخارست الروماني، مع فريقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، حيث ظهر في 4 مباريات خلال 2023 وسجل 11 هدفًا.

 

ويشارك زين حاليًا في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث قاد فريقه في 6 مباريات سابقة وسجل 16 هدفًا منها 5 أهداف في مرمى فوكس برلين الألماني.

 

وفي نفس الفريق، كان هناك محترف مصري “محمد ممدوح هاشم” لاعب مركز الدائرة في المنتخب الوطني، والذي رحل عن ناديه الروماني في مايو من العام الحالي.

 

وظهر هاشم هو الآخر في 5 مباريات في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا قبل الرحيل عن ناديه الروماني، وتمكن وقتها من تسجيل 10 أهداف.

 

وساهم الثنائي المصري في حصول دينامو بوخارست على الثنائية المحلية “الدوري والسوبر” في الموسم الماضي.

 

محمد سند – مهاب سعيد

 

يعد محمد سند الجناح الأيمن لمنتخب مصر ونادي نيم، واحدًا من أفضل اللاعبين في الدوري الفرنسي خلال السنوات الأخيرة.

 

تألق سند مع فريقه في الموسم الماضي، وتحديدًا مباريات الدوري الفرنسي التي لُعبت في النصف الأول من العام الجاري، حيث أنهى مسابقة الدوري محرزًا 195 هدفًا من 269 محاولة بنسبة تصل إلى 72.5 %.

 

وفي الموسم الحالي، خاض سند 14 مباراة حتى الآن بالدوري الفرنسي، تمكن من تسجيل 62 هدفًا من 101 تصويبة على المرمى.

 

وفي نفس الفريق، يوجد لاعب مصري آخر وهو مهاب سعيد الظهير الأيمن للمنتخب الوطني ،الذي انتقل لـ الدوري الفرنسي في بداية الموسم قادمًا من الأهلي.

 

خاض مهاب هو الآخر 12 مباراة مع نيم بالدوري الفرنسي هذا الموسم، ونجح في تسجيل 45 هدفًا من 82 محاولة.

 

أحمد هشام دودو

 

صانع ألعاب منتخب مصر ونادي مونبلييه، والذي انتقل لناديه الجديد في بداية الموسم الحالي قادمًا مع نيم الفرنسي.

 

خاض دودو 6 مباريات فقط في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وسجل 29 هدفًا، قبل أن يٌصاب مؤخرًا بالرباط الصليبي، وبالتالي تأكد غيابه عن منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في يناير القادم بـ مصر.

 

محمد عصام الطيار

 

يعد محمد عصام الطيار حارس مرمى منتخب مصر ونادي بالينجن، واحدًا من أبرز الحراس في الدوري الألماني حاليًا، حيث خاض 18 مباراة مع فريقه، تمكن من التصدي لـ 166 تسديدة على مرماه بنسبة تصل إلى 29.12 %.

 

محمد علي

 

حارس مرمى منتخب مصر ونادي لوجرونو  لاريوخا صاحب المركز الرابع في الدوري الإسباني حاليًا.

 

خاض “الأونطجي” 15 مباراة مع فريقه هذا الموسم، وتمكن من التصدي لـ 104 تصويبات على مرماه من أصل 309 بنسبة تصل إلى 30 %.

 

وتوج علي مؤخرًا مع فريقه بالميدالية الفضية في كأس إسبانيا، بعد خسارة المباراة النهائية أمام عملاق أوروبا برشلونة بنتيجة 31-28.

 

عمر شريف

 

لاعب مركز الدائرة في منتخب مصر للشباب والمعار من النادي الأهلي إلى نادي سينفن الإسباني.

شارك عمر في 15 مباراة مع فريقه بالدوري الإسباني، ونجح في إحراز 36 هدفًا من 56 محاول بنسبة 64 %.

 

مروة عيد عبدالملك

 

صانعة ألعاب نادي نيس، والتي تعد من أبرز اللاعبات في الدوري الفرنسي وتتواجد دائمًا في المراكز الأولى بقائمة الهدافين.

 

شاركت مروة في 8 مباريات مع فريقها بالدوري الفرنسي، ونجحت في تسجيل 49 هدفًا من 71 محاولة بنسبة 69 %.

 

حصاد المحترفين 2023.. كرة السلة

 

عاصم مرعي

 

ساهم عاصم مرعي نجم منتخب مصر ونادي تشانجوون إل جى ساكرز، في حصول فريقه على المركز الرابع بالدوري الكوري الجنوبي، بعد الخسارة في الدور نصف النهائي أمام سول.

 

كما يقدم مرعي مستوى أكثر من رائع في الدوري الكوري الجنوبي هذا الموسم، حيث حقق خلال المباريات السابقة أرقامًا خرافية.

 

عبدالرحمن نادر

 

عاد عبدالرحمن نادر اللاعب المصري الذي احترف من قبل في الدوري الأمريكي NBA إلى الملاعب، وذلك بعد غياب طويل استغرق عامين تقريبًا بسبب الإصابة.

 

وانتقل نادر منذ عدة أيام إلى الدوري الأسترالي، حيث انضم لصفوف نادي فينيكس ملبورن.

 

الكرة الطائرة

 

أحمد ضياء

 

لاعب منتخب مصر ونادي النجم الأحمر الصربي، وأحد أبرز اللاعبين في الدوري الصربي هذا الموسم.

 

ساهم ضياء في احتلال فريقه المركز الأول في الدوري الصربي برصيد 25 نقطة، حيث تألق في المباراة الأخيرة أمام كارادوري بتسجيله 17 نقطة وتحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى