العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حصاد تنس الطاولة في 2022 .. الأهلي زعيم الدوري.. ميدالية تاريخية بالبحر المتوسط وسيطرة إفريقية معتادة ومواهب صاعدة بقوة

ظهور مميز للرجال ببطولة العالم وختامها مسك بميدالية عالمية

شهد عام 2022 مشاركات متعددة للاعبي ولاعبات تنس الطاولة المصرية محليا وقاريا وعالميا، وحصدت مصر الكثير من البطولات والميداليات، إلى جانب ظهور أسماء صاعدة بقوة في سماء اللعبة بالتواجد في البطولات الدولية التابعة للاتحاد الدولي.

ويرصد موقع “تتويج نيوز” في السطور التالية إنجازات كرة الطاولة المصرية طوال العام الذي سينتهي بعد أيام قليلة، على أمل أن يشهد العام الجديد المزيد من النجاحات والتقدم لجميع عناصر المنظومة.

 مجلس إدارة جديد لقيادة اللعبة

اختارت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديد بقيادة معتز عاشور الذي حافظ على منصبه كرئيس للاتحاد المصري لتنس الطاولة، وذلك حتى أولمبياد باريس 2024، وفاز حسنى فؤاد بمنصب النائب وفي العضوية أحمد رضا وعصام زيدان ومحمود لاشين وأشرف عاشور ورمضان عبدالله.

الأهلي زعيما للدوري المحلي

واصل رجال القلعة الحمراء هيمنتهم على لقب الدوري الممتاز بالموسم الرياضي 2021-22 20وحقق الفريق اللقب بالفوز على الزمالك في المباراة الختامية للدورة المجمعة الثانية، وبدون خسارة أي مباراة يتوج أصدقاء سيد لاشين كابتن الفريق باللقب رقم 33 تاريخيا والثالث عشر على التوالي.

تنس طاولة

حافظت سيدات الأهلي على اللقب للعام الثاني على التوالي، بالفوز على جزيرة الورد في ختام مباريات الدورة المجمعة الثانية بعد مباراة عصيبة 3-2، بمشاركة نادين الدولتلي كابتن الفريق ومعها هنا جودة وعايدة إبراهيم ومروة الهضيبي.

ميدالية تاريخية نسائية بالبحر المتوسط

توج منتخب السيدات بقيادة دينا مشرف ومعها الثنائي هنا جودة ومريم الهضيبي بالميدالية الذهبية لمسابقة الفرق في النسخة التاسعة عشر من بطولة البحر المتوسط والتي نظمتها مدينة وهران الجزائرية يونيو الماضي، عقب التغلب على إيطاليا في النهائي بنتيجة 3-2.

منتخب مصر لسيدات تنس الطاولة

الميدالية هي الأولى في تاريخ تنس الطاولة النسائية على صعيد الفرق بالبطولات المتوسطية.

وحقق عمر عصر فضية فردي الرجال في البحر المتوسط بعد الخسارة أمام الإسباني “ألفارو مارتينيز” 2-4.

إنبي بطلا للأندية الإفريقية

توج رجال إنبى لتنس الطاولة باللقب الثاني في تاريخهم لبطولة إفريقيا للأندية بعد تغلبهم على بطل نيجيريا فى نهائى المسابقة التي لعبت بمدينة لاجوس النيجيرية مايو الماضي.

وشهدت قائمة الفريق تواجد كلا من “أحمد نديم وإسلام سنبل ومؤمن الأوز وعلى غلاب” والمدير الفني “أيمن زكريا”.

عمر عصر والطفلة المعجزة يتوجان بكأس إفريقيا

فازت هنا جودة بلقب كأس إفريقيا للسيدات بعد التغلب على “فاطيمو بيلو” بطلة نيجيريا بأربعة أشواط نظيفة.
صاحبة ال 15 عاما تغلبت على مواطنتها دينا مشرف في نصف النهائي 4-3 بعد مواجهة عصيبة.

عمر عصر - تنس طاولة

وعلى صعيد الرجال، حقق عمر عصر تاسع لقب إفريقي له بالفوز على الأسطورة النيجيرية “أرونا كوادري” 4-3 في النهائي الذي شهد حضوراً جماهيرياً كثيفاً لموازرة “أرونا” الذي لعب البطولة على أرضه وبين جمهوره.

وحصل “أحمد صالح ومحمد البيلي” على برونزية فردي الرجال، فيما فازت “دينا مشرف ومريم الهضيبى” بالميدالية البرونزية لفردي السيدات.

التتويج ببطولة إفريقيا للصغار وأسماء صاعدة بقوة

لُعبت بطولة إفريقيا للناشئين والناشئات بمدينة رادس التونسية في يوليو 2022، وشهدت مشاركة مصرية بجميع المسابقات.

منتخب ناشئات تحت 15 عاما فاز بالميدالية الذهبية للفرق بعد الفوز على البلد المنظم في النهائي، قبل أن يسير منتخب الناشئين لنفس الفئة العمرية على خطى البنات ويفوز بالذهبية على حساب نيجيريا.

وحصدت هنا جودة بذهبية الفردي تحت 19 سنة بالفوز على مواطنتها رؤى ذكي صاحبة الفضية، وحققت حبيبة الباسومي ذهبية تحت 15 عاما على حساب المصرية رُسل أسامة، واكتفى ياسين جابر بالميدالية الفضية لمسابقة تحت 15 عاما.

هنا جودة - منتخب مصر لناشئات تنس الطاولة

كما توج الثنائي “هنا جودة وهند فتحى” بذهبية الزوجي تحت 19 سنة بالتغلب على “فريدة بدوى و رؤى ذكي” في المباراة النهائية، وجمعت البعثة المصرية 22 ميدالية متنوعة “8 ذهبيات و9 فضيات و5 برونزيات”.

إلى جانب “هنا” أشهر الأسماء الحالية على الساحة في مستوى الصغار، توجد مجموعة صاعدة بقوة تستحق المتابعة خلال الفترة القادمة، ومنها “حبيبة الباسومي ورُسل فتحي ولانا حازم وسارة ياسر وندى البدوي ورؤى الناغي وهند فتحي وأنس عبد العال وياسين جابر وياسين الصيرفي وعبد المالك أشرف ومروان جمال وسيف أسامة”.

سيطرة إفريقية للرجال والسيدات

تستمر تنس الطاولة المصرية في فرض هيمنتها على القارة السمراء، وحقق المنتخب الفوز بلقب بطولة إفريقيا للرجال والسيدات والتي اقيمت في الجزائر سبتمبر الماضي.

ذهبية الفرق للرجال والسيدات ذهبت لمصر، بعد الفوز على رجال الجزائر وسيدات تونس في النهائي.

وتوج الثنائي “هنا جودة ومحمد البيلي” بالميدالية الذهبية لمنافسات الزوجى المختلط بعد التغلب على “يسرا حلمى وخالد عصر”، وذهبت ذهبية زوجي السيدات للثنائي “هنا جودة وآلاء يحيى” على حساب “مريم الهضيبي ويسرا حلمي” بنتيجة 4-0 في النهائي، وذهبية زوجي الرجال كانت مصرية للثنائي “محمد شومان ومحمد البيلي” بالتغلب فب النهائي على “أحمد صالح وخالد عصر”.

دينا مشرف حصدت ذهبية فردي السيدات بعد الفوز على يسرا حلمي بنتيجة 4-0 وفازت مريم الهضيبي وهنا جودة بالبرونزية.
واكتفى عمر عصر بفضية فردي الرجال بعد الخسارة بصعوبة أمام النيجيري “أرونا كوادري” 3-4.

ظهور مميز لمنتخب الرجال ببطولة العالم

حقق فريق الرجال إنجازا بالتأهل للدور ثمن النهائي لأول مرة فى تاريخ المنتخب المصرى بعد الفوز على التشيك بنتيجة 3-1 وعلى السعودية 3-0 وكندا بنفس النتيجة، بينما خسر من كوريا 1-4 قبل الخسارة أمام هونج كونج، وضم الفريق “محمد البيلى ومحمد شومان وشادى مجدي ويوسف عبد العزيز”.

رجال تنس طاولة

بطولة مصر الدولية.. تنظيم مميز ونتائج رائعة

نظم الاتحاد المصري بطولة مصر الدولية خلال أكتوبر الماضي، ولاقت إشادة من جميع الحضور بسبب التنظيم المميز لها وكونها لا تقل عن أي بطولة تقام تحت رعاية الدولي لتنس الطاولة.

وشهدت البطولة مسابقات تحت 11 و13 و15 و17 و19 عاما للأولاد والبنات، وتصدرت مصر ترتيب البطولة بعد فوز هنا جودة بالمركز الأول تحت 19 عاما وحصول رؤى الناغي على المركز الثالث بنفس المسابقة، وحصدت حبيبة الباسومي المركز الثاني تحت 15 عاما، فيما فازت رؤى صلاح بالمركز الثالث في منافسات تحت 17 عاما كما حصلت كل من ندى البدوي ودليلة محجوب على المركز الثالث بمنافسات تحت 11 سنة.

وفي منافسات الأولاد، نجح محمد وليد بتحقيق المركز الأول تحت 19 سنة على حساب زميله مروان جمال، وفي منافسات تحت 17 سنة للناشئين فاز ياسين جابر بالمركز الأول ومؤمن صلاح بالمركز الثاني.

ختامها مسك بميدالية عالمية جديدة

اختتمت هنا جودة عام 2022 لتنس الطاولة المصرية، بالحصول على ذهبية الزوجي المختلط تحت 15 عاما ببطولة العالم للناشئين في تونس ديسمبر الجاري، بالمشاركة مع بطل كازخستان “آلان كورمانجاليف”.

هنا جودة

الفوز في النهائي تحقق على حساب البرتغالي “تياجو أبيودون” والإسبانية “ماريا بيرزوسا” بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.
وحققت البطلة الصغيرة ثالث ميدالية لها ببطولة العالم للناشئات تحت 15 سنة، بعد التتويج بفضية الفردي وذهبية الزوجي في نسخة 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى