العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حصاد تنس الطاولة 2023.. هنا مع دينا وعمر نجوم الشباك.. إنبي وبتروجت أبطال إفريقيا، وتألق بارالمبي وخبر حزين لكل المنظومة

يقترب عام 2023 من نهايته، 365 يوما شهدت الكثير من النجاحات للرياضة المصرية ،سواء على صعيد تنظيم البطولات الدولية والقارية، أو على مستوى النتائج والميداليات التي تحققت في مختلف الرياضات.

ويحرص موقع “تتويج نيوز” كعادته منذ السنة الأولى لتواجده على ساحة الصحافة الرياضية الإلكترونية في مصر، على نشر حصاد العام لكل رياضة حتى يتعرف متابعوه على كل ما تحقق من نجاحات في هذه اللعُبة.

ويستعرض في هذا التقرير حصاد تنس الطاولة المصرية خلال 2023.

مصر تسيطر على ميداليات بطولة إفريقيا للكبار وتتأهل للأولمبياد

احتلت مصر المركز الأول على صعيد جدول ميداليات بطولة إفريقيا للكبار التي أقيمت في تونس، وتمكن منتخب مصر من تحقيق 11 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات خلال البطولة بمختلف المنافسات.

وشهدت البطولة مشاركة منتخب مصر ب 5 لاعبين على صعيد الرجال ومثلهم على صعيد السيدات، حيث مثل منتخب الرجال كل من عمر عصر ومحمد البيلي ويوسف عبد العزيز وخالد عصر وأحمد صالح، أما منتخب السيدات فمثله كل من :دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي ومروة الهضيبي.

وحجزت مصر 4 مقاعد في منافسات الفردي بأولمبياد باريس بعد الفوز بذهبية الفرق في بطولة إفريقيا بواقع 2 من الرجال و2 من السيدات، وسيتم اختيارهم من خلال تصنيفهم العالمي.

عمر عصر يصل لربع نهائي بطولة العالم في إنجاز مصري تاريخي

تمكن عصر من الوصول للدور ربع النهائي من بطولة العالم التي لعبت في جنوب إفريقيا مايو الماضي ،قبل أن يخسر في مواجهة الصيني فان زي دونج المصنف الأول عالميا.ويصبح أول لاعب مصري يتأهل لربع نهائي بطولة عالم.

ووصل عمر للدور ربع النهائي بعد الفوز على اللاعب الكرواتي توميسلاف بوكار، قبل أن يتغلب على السويدي ماتياس فيليك في دور الـ 32، وفى دور ال 16 هزم السويدي الآخر ترولس موريجورد بنتيجة 4-2.

في سن الخامسة عشر.. هنا جودة أصغر لاعبة في التاريخ تتوج بلقب إفريقيا للسيدات

فازت الطفلة المعجزة بذهبية فردي السيدات في بطولة إفريقيا والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024 وأقيمت بتونس شهر سبتمبر الماضي.
وحققت هنا لقب البطولة بعد الفوز على مواطنتها دينا مشرف في النهائي بنتيجة 4-1 في الأشواط لتحقق مصر ذهبية وفضية وبرونزيتين بمنافسات فردي السيدات.

صاحب الخبرات أحمد صالح يتوج بفضية بطولة إفريقيا

وحصل صاحب 44 عاما على المركز الثاني في منافسات فردي الرجال بالبطولة الإفريقية الأخيرة التي لعبت بتونس بعد الخسارة أمام النيجيري أرونا كوادري بنتيجة 4-0.

دينا مشرف تقفز للمركز الـ 25 في التصنيف العالمي لتنس الطاولة كأول مصرية وإفريقية

حققت دينا مشرف لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة إنجازًا كبيرًا، بوصولها للمرتبة رقم 25 في التصنيف العالمي للاعبات خلال أبريل الماضي.

وتصبح أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تصل لهذا التصنيف، في إنجاز كبير.

هنا جودة تتوج ببطولة أنطاليا لناشئات تنس الطاولة تحت 17 سنة

توجت هنا جودة لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر لتنس الطاولة بلقب بطولة أنطاليا الدولية بتركيا للناشئات تحت 17 و19 سنة.
وتوجت هنا بلقب تحت 17 سنة بعد تغلبها على الأمريكية لايشين شين في النهائي بنتيجة 3-0.

رجال إنبي أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي

حقق رجال إنبي لقب بطولة الأندية الإفريقية للعام الثاني على التوالي بعد الفوز على بطل أوغندا في المباراة النهائية، وقدم الفريق عروضًا قوية بعدما حققوا الفوز في كل المباريات بمشاركة كل من أحمد نديم وعلي غلاب ومحمد صالح ومؤمن الأوز.

سيدات بتروجت بطلات إفريقيا للمرة الأولى تاريخيا

حققت سيدات الفريق البترولي لقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للسيدات لأول مرة في تاريخ النادي.

وحصد بتروجت لقب البطولة عقب الفوز على نادي البنك التجاري الأثيوبي بنتيجة 3-0، بالبطولة التي استضافتها مدينة نيروبي في كينيا خلال مارس الماضي.

بدون هزيمة.. رجال وسيدات الأهلي أبطال دوري تنس الطاولة

توج الفريق الأول للرجال والسيدات في النادي الأهلي بلقبي الدوري المصري ،عقب الفوز بالدورة المجمعة الثانية، التي اختتمت يوم الإثنين على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وفاز رجال وسيدات القلعة الحمراء في جميع لقاءات الموسم بدون أي خسارة، وتغلب الأهلي في ختام اللقاءات على الثنائي البترولي، إنبي بمسابقة الرجال بنتيجة 3-1، وبتروجت في السيدات 3-2 بعد مباراة ماراثونية.

عمر عصر يتقدم بالتصنيف العالمي

ارتقى عصر مركزين بالتصنيف العالمي للاعبين، والصادر أكتوبر الماضي وحل في المركز العشرين، بعدما حصد 900 نقطة.

هيمنة للبنات وناقوس خطر للبنين بالبطولة الإفريقية للناشئين

تمكنت البعثة المصرية من حصد 22 ميدالية متنوعة (7 ذهبيات و7 فضيات و8 برونزيات) في المنافسات التي أقيمت في أكادير المغربية يوليو الماضي.

وشهدت مسابقات البنات تحت 15 و19 عاما سيطرة مصرية على الميداليات الذهبية، حيث تمكن فريق الناشئات من الفوز بالمركز الأول لمنافسات الفرق، كما حقق فريق الشابات الميدالية الذهبية للفرق، وصعد الفريقان لبطولة العالم الأخيرة.

وفي منافسات فردي تحت 19 عاما بنات، فازت مريم يونس بالذهبية، فيما حققت مواطنتها فريدة بدوي الميدالية الفضية، وصعد الثنائي سويا لتمثيل مصر في بطولة العالم، فيما اكتفت رؤى الناغي وهنا أحمد بالبرونزية.

وفي مسابقة الزوجي لنفس الفئة العمرية، فازت فريدة بدوي ورؤى الناغي بالذهبية على حساب الثنائي المصري مريم يونس وهنا أحمد.

وعلى صعيد منافسات الناشئات تحت 15 سنة، فازت بذهبية الفردي حبيبة البسومي، وحققت نور ذكي الميدالية البرونزية، وفي مسابقة الزوجي حقق الثنائي ملك طارق وحبيبة البسومي الميدالية البرونزية.

فيما يدق ناقوس خطر لتنس الطاولة المصرية على مستوى الشباب والناشئين بعد الفشل في التتويج بأي ميدالية ذهبية سواء في مسابقتي الفردي والفرق، حيث اكتفى فريق تحت 15 عاما و19 سنة بالميدالية الفضية خلف تونس والجزائر تواليا.
وفي فردي تحت 15 سنة بنين، فاز عبد الملك أشرف وعمر هاني بالميدالية البرونزية، وحقق بدر مصطفى برونزية فردي تحت 19 عاما.

وفي مسابقات الزوجي للبنين، فاز عمر هاني وحمزة خالد بالميدالية الفضية تحت 15 عاما، وحقق الثنائي عبد الملك أشرف ويوسف إسماعيل الميدالية البرونزية، وفي زوجي شباب تحت 19 عاما فاز الثنائي ياسين ياسر وياسين وائل بالذهبية على حساب الزوجي المصري المكون من بدر مصطفى ومروان جمال أصحاب الميدالية الفضية.

وشهدت مسابقة الزوجي المختلط تحت 19 عاما فوز مروان جمال وفريدة البدوي بالذهبية، وعلى مستوى منافسات تحت 15 عاما اكتفى عبد الملك أشرف وزميلته حبيبة البسومي بالميدالية الفضية.

نتائج رائعة لأبطال وبطلات البارالمبي

نجح 11 لاعبا ولاعبة من منتخب الطاولة البارالمبي في التأهل لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 من خلال البطولة الإفريقية.
واستطاع خالد رمضان الفوز بذهبية التصنيف المدمج من 1 إلى 3 ليضمن تواجده في تصنيف 3 في باريس، فيما تأهل أيضا كل من أحمد المحص في تصنيف 2 وإسلام رسلان في تصنيف 1 وذلك بفضل تواجدهما على رأس التصنيف الأفريقي.

كما تمكن سيد يوسف من تحقيق ذهبية تصنيف 7 ليتأهل بذلك مباشرة للألعاب البارالمبية.

وعلى صعيد السيدات، تمكنت علا سليمان من الفوز بذهبية التصنيف المدمج من 1 و2 لتتواجد في باريس بالتصنيف الأول فيما تتأهل فاطمة حسين في التصنيف الثاني وذلك لتصدرها التصنيف الإفريقي.

وفازت فوزية الشامي بذهبية التصنيف الثالث لتتأهل مباشرة فيما تأهلت منى عبد الحق في تصنيف 4 كونها المتصدرة للتصنيف الإفريقي.

ونجحت هاجر السيد في الفوز بذهبية التصنيف المدمج من 6 إلى 8 لتصل بذلك إلى باريس وتشارك في التصنيف الثامن ،بينما تتأهل كل من هناء حماد كمصنفة أولى لتصنيف 6 وسماح عبد العزيز كمصنفة أولى لتصنيف 7.

واستطاع أبطال مصر من البارالمبيين في تحقيق 27 ميدالية متنوعة في منافسات بطولة الأردن الدولية، بواقع 7 ميداليات ذهبية، و10 ميداليات فضية، و10 ميداليات برونزية.

كما حصد رجال وسيدات تنس الطاولة البارالمبي 45 ميدالية متنوعة في منافسات بطولة مصر الدولية.

خبر حزين للجميع.. وفاة جيهان السيد

توفت يوم السادس عشر من أكتوبر الماضي، جيهان السيد مدربة منتخب السيدات، بعد الوعكة الصحية التي تعرضت لها وكانت تخضع للعلاج إلا أنها وافتها المنية، ونعى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ببالغ الحزن والأسى وفاة لاعبة النادي الأهلي السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى