العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

حكاية بطل …. إبراهيم حمدتو .. بطل لا يعرف المستحيل

إبراهيم الحسيني عبد الخالق، الشهير بإبراهيم حمدتو، لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة البارالمبي، ويعتبر اشهر لاعب تنس طاولة بارالمبي في العالم الان وذلك لممارسته تنس الطاولة بفمه.

ولد إبراهيم الحسيني عبد الخالق حمدتو في الاول من يوليو عام 1973 بمحافظة دمياط، وهو في العاشرة من عمره تعرض لحادث قطار ادي الي بتر ذراعيه الاثنين، يحب خمدتو كرة القدم وكان يزاولها مع اصدقائه ولكن بعد الحادث وجد صعوبة كبيرة في الجري ولعب كرة القدم حيث كان كثيرا ما يفقد توازنه ويسقط، ولكن وجد شغفه في مشاهدة مباريات تنس الطاولة واستمتع باللعبة كثيرا.

وبدأ حمدتو ممارسة تنس الطاولة حيث حاول في البداية وضع المضرب تحت جذع دراعه ولكنه لم يستطع ولذلك وضعه في فمه وان يرفع الكرة الي مستوي المضرب بقدمه.

ويعتبر اللاعب الأول في تاريخ الدورة البارالمبية الذي يمارس فيها اللاعب رياضة تنس الطاولة مستخدمًا فمه، حيث اشاد الاتحاد الدولي لتنس الطاولة كثيرا بحمدتو وقدرته علي لعب تنس الطاولة حيث قال الاتحاد الدولي عنه في احدي اللقاءات تعقيبا عن قدراته: “الإعاقة ليست في الذراعين والقدمين، الإعاقة هي ألّا تسعى وراء ما تريد تحقيقه”.

الإنجازات:

فاز حمدتو بالعديد من الألقاب على المستوى المحلي والدولي.

ونجح حمدتو في حصد الميدالية الذهبية الشرفية في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة عام 1991.

وحصل علي المركز الرابع في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة عام 2005.

عام 2011، حصل علي الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة.

عام 2013، ميدالية فضية في بطولة افريقيا لتنس الطاولة.

عام 2015، حصل علي فضية بطولة إفريقيا لتنس الطاولة وتأهل إلي الدورة البارالمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وشارك في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

في عام 2019، حصل علي المركز الرابع في بطولة مصر الدولية لتنس الطاولة،كما ضمن تأهله إلى دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو 2021 لتكون المشاركة الثانية له في البارالمبياد.

الجوائز والتكريمات:

في عام 2014، تلقي حمدتو دعوة لحضور بطولة العالم التي أقيمت في طوكيو العاصمة اليابانية للعب مع أبطال العالم مبارة استعراضية.

فوزه بجائزة الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم للتفوق الرياضي.

ابراهيم حمدتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى