أمم إفريقياالعاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكميد

خالد العوضي: منتخب مصر لديه فرص قوية في الفوز بلقب افريقيا لكرة اليد رغم قوة المنافسة

أكد خالد العوضي نجم منتخب مصر السابق لكرة اليد والذي تقلد العديد من المناصب الإدارية في اتحاد اللعبة، على قوة فرص مصر في حصد لقب هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير الجاري، على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وقال العوضي في تصريحات خاصة ل ”تتويج نيوز“: المنتخب المصري استعد بقوة للبطولة، ويمتلك فرص قوية للفوز باللقب خاصةً مع مجموعة اللاعبين المتواجدين حاليًا في الفريق والذين يمتلكون خبرات عالمية بفضل لعبهم في أقوى الدوريات الأوروبية، يتسم الفريق حاليًا بالتناغم بين مجموعة اللاعبين أصحاب الخبرة والشباب، ويمكنهم حصد اللقب الثالث على التوالي بعد نسختي 2020 و 2022.

وأضاف: يجب العلم أن المنافسة في البطولة شديدة القوة خاصةً مع تطور جميع الفرق الإفريقية وهذا ما شاهدناه في النسخة الماضية من البطولة التي شهدت تأهل فريق الرأس الأخضر للمباراة النهائية على حساب فرق كبرى.

واستطرد خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي: المنتخب التونسي يعتبر من الفرق المنافسة بقوة على اللقب وقد استعد الفريق التونسي بشكل جيد لهذه البطولة ويخوض اللاعبون هذه النسخة وهم على أتم استعداد للمنافسة على اللقب والتذكرة الأولمبية.

واختتم العوضي تصريحاته قائلًا: تتمتع هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد بأهمية قصوى حيث أنها تمنح بطاقة أولمبية لصاحب المركز الأول، مما يضاعف صعوبة المنافسة ولكن الفراعنة جاهزون للتحدي وقادرون على حصد اللقب والتذكرة الأولمبية خاصةً مع خوض البطولة على أرض مصر.

وتستضيف مصر البطولة الأفريقية بمشاركة 16 دولة وهم:” مصر والجزائر وتونس وأنجولا وكاب فيردي وغينيا والكونغو برازافيل والجابون والكاميرون وليبيا والمغرب ونيجيريا ورواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكينيا“.
ويتأهل الفائز بكأس الأمم الأفريقية للرجال لكرة اليد مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
ويقع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلًا من: “غينيا، الكاميرون، والكونغو برازافيل“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى